Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    كثيرًا ما يميل رواد الأعمال الناجحين إلى بناء أعمال تجارية على مشاريع تم دراسة جدواها من أفضل مكتب دراسة جدوى في المنامة ، ففي الواقع، يجب أن تنجو كل فكرة جيدة في العمل أولًا من دراسة جدوى صارمة للمشروع، وبالنسبة للعديد من مديري المشاريع، تمثل دراسة الجدوى المراحل الأربع الأولى من دورة المشروع.

    فدائمًا ما يحب الناس الأفكار الخاصة بالمشروع، ولكن عند تحقيقها على أرض الواقع، فالأمر يكون صعبًا بعض الشيء، على الرغم من أنه قد يكون من المغري معالجة فكرة جديدة مقنعة بشكل مباشر، إلا أن مديري الأعمال في إدارة المشروع يفهمون أهمية مراجعة الفرص والتحديات التي يطرحها المشروع، نظرًا لأن محترفي إدارة المشاريع يميلون إلى التركيز على إنجاز الأشياء، فقد يكون من الصعب أحيانًا النظر إلى الجدوى العامة لفكرة جديدة قد يتم طرحها في المشروع.

    ووفقًا لبعض خبراء الأعمال، هناك فكرة واحدة فقط من أصل خمسين لديها فرصة حقيقية للنجاح على المدى الطويل، حيث إن التأكد من أن فكرتك تقع ضمن معدل النجاح البالغ 2 في المائة يمكن أن يمنع تخصيص الوقت والموارد لمشروع من المحتمل أن يفشل، بغض النظر عن التنفيذ، لذلك توفر دراسة جدوى المشروع المنسقة جيدًا – والتي تتم من أفضل مكتب دراسة جدوى في المنامة – نوعًا من التحليل المحايد الذي يمكن أن يفصل الأفكار المربحة عن العصف الذهني غير المنتج.

    كيف تواجه شركة “مدى” تحديات دراسة جدوى المشروع؟

    غالبًا ما يأتي أكبر مصدر للنقد لدراسة جدوى المشروع من الشخص أو الفريق الذي دافع عن الفكرة في المقام الأول، حيث يمكن للقادة الأقوياء تطوير القدرة على إجراء دراسة جدوى لمشروع على أفكارهم الخاصة؛ لأنهم تعلموا كيفية تحقيق النجاح مع حقيقة أنه ليست كل فكرة تستحق أن يتم استكشافها بالكامل، أو العمل على تنفيذها بشكل واقعي على أرض الواقع، إلا في حالة أن يتم لها دراسة جدوى من أفضل مكتب دراسة جدوى في المنامة مثل مكتب “مدى” الذي يسعى دومًأ لتحقيق نجاح مشروعك على أكمل وجه ممكن.

    فقد يفضل رواد الأعمال أو مديرو المشاريع لأول مرة إجراء مثل هذه الدراسة بمساعدة متخصص آخر أو مستشار خارجي، ومن المعلوم أنه يمكن للمنظور الخارجي أن يصنع فكرة مشروع أو يفسدها: إذا كان ذلك منطقيًا لطرف ثالث محايد، فمن المحتمل أن يكون من المنطقي المتابعة فيه كمشروع ناجح على المدى البعيد.

    ما هي فائدة دراسة الجدوى في إدارة المشاريع؟

    قبل إعطاء الضوء الأخضر لبدء أي مشروع مهما كان نوعه، فإن أول شيء في جدول أعمال مدير المشروع هو دراسة الجدوى، في حين أن مديري المشاريع غير مطالبين بإجراء دراسة الجدوى بأنفسهم على مشاريعهم، إلا أنهم يستخدمونها كمبدأ توجيهي لقيادة المشروع، والحصول على فهم شامل لمعايير المشروع وأهداف العمل، والتعرف على عوامل الخطر أيضًا.

    وختامًا نقول ….

    دراسة الجدوى هي تحليل يتم إجراؤه لتحديد جدوى المشروع من منظور اقتصادي وقانوني وتقني وتسويقي أيضًأ، ببساطة شديدة، تمنحنا دراسة الجدوى نظرة ثاقبة حول ما إذا كان المشروع قابلًا للتنفيذ أو يستحق الاستثمار، ومن هنا جاءت شركة مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية لعمل تلك الدراسة؛ لتلبي ما يطلبه المستثمر في مشروعه.

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      إذا كنت تتساءل عن كيفية إجراء دراسة الجدوى الاحترافية لمشروعك وتبحث عن أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الكويت…

      هل عزمت النية للبدء في مشروعك التجاري؟ لكن أنتظر قليلًا لا يمكنك البدء هكذا بدون عمل جدوى اقتصادية…

      في عالم الأعمال اليوم، لا تضمن الشركات النمو والربحية. كما أن التكنولوجيا أصبحت عامل مساعد على تقصير دورات…

      تعتبر مكتب “مدى” واحدًا من الجهات المتخصصة في إعداد دراسات الجدوى، ويتميز بتقديمه دراسات جدوى لمشروعات مختلفة في…

      تحلل دراسة الجدوى من أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين إمكانية نجاح “المشروع” من عدة زوايا: التقنية والاقتصادية…

      يزداد الاحتياج إلى أفضل مكاتب لعمل دراسة جدوى في جدة ، وذلك بعدما أصبح سوق جدة يحتضن الكثير…

      لدى معظم الشركات الصغيرة خطط لتنمية أعمالها وزيادة المبيعات والأرباح الخاصة بها، مما يعني أن هناك مجموعة من…

      مكتب دراسة الجدوى في الإسكندرية يُعد التحليل التنافسي الذي يعتبر جزءًا مهمًا من عملك فمن خلال هذا التحليل…

      تعتبر دراسة الجدوى والاستشارات الاقتصادية من أهم الأدوات التي تساهم بشكل كبير في نجاح المشاريع والاستثمارات في الأردن…

      أهم مكاتب دراسات الجدوى ” مدى” تقدم خدمات فحص العوامل، والمخاطر، والدراسات التفصيلية، والجوانب الفنية، الاقتصادية، القانونية، التنظيمية…