لماذا تحتاج إلى أفضل شركات لعمل دراسات جدوى

لماذا تحتاج إلى أفضل شركات لعمل دراسات جدوى

لماذا تحتاج إلى أفضل شركات لعمل دراسات جدوى

شارك المقالة على :

إن الاحتياج لـ شركات لعمل دراسات جدوى بات من أهم المتطلبات التي يحتاج إليها الأفراد عن الرغبة في دخول أي استثمار جديد ، مهما كان حجم الاستثمار ؛ حيث أن دراسة الجدوى واحدة من أهم الأدوات التي يتم الاعتماد عليها لاتخاذ أنسب القرارات الاستراتيجية التي تتعلق بالفكرة المقترحة.

 أهمية الاستعانة بأفضل شركات لعمل دراسات جدوى  :

لـ دراسة الجدوى أهمية كبرى للغاية في تحديد مدى جدوى الفكرة المقترحة محل الدراسة بشكل كبير للغاية ، كما أنها تعمل على تحديد المبررات الاقتصادية التي تتعلق بالفكرة المطروحة، والتأكد من ما إذا كان ذلك الوقت مناسبًا لتنفيذ الفكرة المقترحة أم لا ، وإذا كان المشروع يستحق الاستثمار أم لا.

 وذلك لأنه هناك الكثير من المشروعات التي لا تستحق الاستثمار فيها طبقًا لأوضاع السوق الراهنة التي تشهدها البلاد،  وفي حال تنفيذ المشروع فإن ذلك الأمر يساهم في إهدار الكثير من الأموال دون تحقيق أي فائدة من هذه الأموال، إلى جانب الوقت والجهد المبذول في سبيل هذا الأمر.

لذا تعتبر فكرة الاستعانة بـ شركات لعمل دراسات جدوى يساهم بشكل كبير للغاية في تحقيق أفضل النتائج الخاصة بالفكرة المقترحة، وذلك لأنه من خلال الدراسة الوافية المعدة على أيدي خبراء ومتخصصين تساهم على توضيح كافة العوامل التي تتعلق بالفكرة المقترحة، ومن ثم المساهمة في الاستفادة من الموارد المتاحة بالشكل المطلوب والمتميز ، إلى جانب أنه توضح أجوبة للكثير من التساؤلات، والتي تتمثل في التالي : 

ماذا عن وضع السوق في الوضع الحالي؟

 دراسة السوق جزء لا يتجزأ من نجاح أي مشروع استثماري، وذلك لأنه من خلال المعلومات والبيانات التي تتعلق بالفكرة المقترحة يتمكن المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات سواء أن كانت جديدة أو قائمة بالفعل من تحديد أوضاع السوق، والتعرف على المنافسين، والتعرف على المخاطر والتهديدات وفرص نجاح المشروع، وغير ذلك من باقي المعلومات التي بدورها تعمل على اتخاذ أفضل وأنسب القرارات الخاصة بالمشروع الاستثماري، ومن ثم اختيار الوقت المناسب لطرح المنتجات مع وضع المواصفات الأولية لها لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية.

هل المشروع مجدي قانونيًا؟

 فمن خلال طلب دراسة جدوى من شركة ” مدى ” أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالاسكندرية فأنت بذلك تمكن من التعرف على مدى جدوى لمشروع الخاص بك من الناحية القانونية، وذلك من خلال وضع المبررات التي بدورها تؤكد عدم تعارض المشروع المقترح مع القوانين والتشريعات التي تشهدها البلاد في ذلك الوقت.

 كما أن فريق العمل الاحترافي داخل ” مدى ” أهم شركات لعمل دراسات جدوى على الانتهاء من كافة التراخيص والتصاريح الخاصة بتنفيذ المشروع في حال التأكد من الجدوى القانونية له.

ما هي متطلبات المشروع التقنية:

 لكل مشروع وفرصة استثمارية مجموعة من المتطلبات والمستلزمات اللازمة لتنظيم حركة وعملية الإنتاج، وبدونها يحدث خلل، وذلك لأنها بمثابة العمود الفقري لعملية الإنتاج متمثلة في الماكينات والآلات، والبرامج، والمعدات، والقوى البشرية، وغير ذلك من المستلزمات التشغيلية والتقنية التي يحتاج إليها المشروع.

 وبما أن المتطلبات التقنية تختلف من مشروع إلى آخر، لذا فقد يحرص فريق العمل الاحترافي داخل ” مدى ” افضل  المختصين لعمل دراسات الجدوى يحرص على تحديد ورصد متطلبات المشروع باحترافية كبيرة لضمان تحقيق أفضل النتائج المتعلقة بالفكرة المقترحة.

كم رأس المال اللازم؟

 جميعنا يعلم أن أي مشروع استثماري يتطلب الكثير من التدفقات النقدية لتوفير منتجات متميزة تستطيع المنافسة داخل الأسواق،  ومن ثم تحقيق عوائد مادية مرضية مقبولة، ومن خلال الدراسة المالية التي يوفرها فريق العمل الاحترافي داخل ” مدى ” تتمكن من التعرف على القوام الكلي اللازم لتنفيذ الفكرة المقترحة، وبناءً عليه  يتم التعرف على إذا كان المشروع في حاجة للتمويل الخارج أم لا ، ومن هنا يتم اتخاذ القرار بالمضي والذهاب لتنفيذ المشروع أم لا.

الجدوى صعبة ومكلفة، ولكن الحاجة للاستعانة بأهم شركات لعمل دراسات جدوى حقيقية لا يمكن تجاهلها أو حتى تناسيها عند الرغبة في تنفيذ أي مشروع استثماري مقترح، لذا إذا كنت في حاجة إلى مساعدة مهنية فيمكنك زيارة الموقع الإلكتروني ( www.mada-consulting.com) لشركة ” مدى ” التي تضم في داخلها مختصين على أعلى مستوى لتوفير دراسة جدوى احترافية متميزة للغاية، ومن ثم تحقيق أفضل النتائج المرضية للمشروع الاستثماري .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي