Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    إن قيام وتنفيذ واستمرار أي مشروع يتطلب الأخذ في الاعتبار مراعاة احتياجات ومتطلبات كل مشروع على حدا، ودراسة السوق بشكل جيد واستخدام أساليب متطورة، والشيء الوحيد الذي يضمن تنفيذ واستمرار نجاح المشروع هو إعداد دراسة الجدوى للمشروع بشكل تفصيلي وبشكل خاص وبشكل جيد، دون الاعتماد على نماذج دراسات الجدوى المتاحة على الإنترنت ودون الانسياق وراء أفكار وهمية قد لا يمكن تنفيذها على أرض الواقع، أو قد تتسبب في حدوث خسائر كبيرة.

    • لماذا يجب أن تعد دراسة جدوى للمشروع؟

    1. تهدف دراسة الجدوى إلى الإلمام بكل ما يلزم حول المشروع ومراعاة الظروف الراهنة لكل مشروع على حدا ودراسة جميع جوانب فكرة المشروع للمساعدة في تقليل عدم اليقين بشأن بدء عمل تجاري، والتأكد من قرار إمكانية تنفيذ المشروع ومن ثمة التخطيط لتنفيذ المشروع بشكل متكامل واستخدام أصول وموارد المشروع الاستخدام الأمثل.
    2. قد لا يكون المشروع قابلاً للتنفيذ لأكثر من سبب، بما في ذلك احتياج تنفيذ المشروع للكثير من الموارد، وعدم توافر هذه الموارد يتسبب في عدم أداء مهام أخرى أساسية ولكن ليس هذا فحسب، بل قد يكلف أيضًا شراء هذه الموارد أكثر مما قد تكسبه المؤسسة، هذا يعني أن المشروع غير مربح.
    1. قبل تخصيص الموارد أو الوقت أو الميزانية. قد تكشف دراسة الجدوى عن أفكار جديدة يمكن أن تغير نطاق المشروع بالكامل. من الأفضل اتخاذ هذه القرارات مسبقًا، بدلاً من الانطلاق واكتشاف أن المشروع لن ينجح. يعد إجراء دراسة جدوى مفيدًا دائمًا للمشروع لأنه يمنحك ويمنح أصحاب المصلحة الآخرين صورة واضحة عن المشروع من البداية قبل تنفيذه.
    • هل لديك فكرة عمل تريد استكشافها؟

    انتبه من المسمى ” اكتشافها” لقد قولنا لك تريد استكشافها وليس تريد تنفيذها، هذا يوضح شيء هام للغاية ألا وهو أنه لابد من إجراء دراسة تمهيدية لاستكشاف جدوى المشروع وليس وضع خطة عمل لتنفيذ المشروع، خطوة التنفيذ هذه تأتي بعد التأكد من مدى جدوى تنفيذ الفكرة على أرض الواقع وفقًا للمعطيات.

    والآن، إذا كان لديك فكرة مشروع يمكنك الاعتماد علينا في شركة مدى للاستشارات الاقتصادية في إعداد دراسة الجدوى للمشروع الخاص بك بشكل جيد ومتكامل، على يد أفضل الخبراء والاستشاريين. يمكنك أيضًا طلب جلسة استشارة مجانية للحصول على أحد الأفكار الاستثمارية التي تتناسب مع حجم رأس المال المتوفر لديك، وتتناسب مع طبيعة الاستثمار ومتغيرات السوق في البلد المراد الاستثمار فيها.

    • دراسات الجدوى التي نعدها لك

    كما أن خبراء شركة مدى للاستشارات الاقتصادية متخصصين في إعداد دراسات الجدوى الأولية والتمهيدية لتحديد إمكانية تنفيذ المشروع من عدمه، خبرائنا أيضًا متخصصين في إعداد دراسة جدوى تفصيلية، مالية وفنية وتسويقية، مع خبرائنا كن واثقًا  من إعداد أفضل دراسة الجدوى للمشروع الخاص بك.

    • كيف تساعدك شركة مدى للاستشارات الاقتصادية على نجاح مشروعك؟

    1.  التأكد من أن المشروع ممكن قانونيًا وتقنيًا وبيئيًا واجتماعيًا.
    2.  كذلك توضيح المبررات الاقتصادية لإقامة المشروع وما إذا كان المشروع يستحق الاستثمار.
    3.  توضيح الخلفية التاريخية للمشروع مثل وصف المنتج أو الخدمة، والبيانات المحاسبية، وتفاصيل العمليات والإدارة، وأبحاث وسياسات التسويق، والبيانات المالية، والمتطلبات القانونية، والالتزامات الضريبية.
    4. التعرف على الكفاءات الأساسية المطلوبة لإدارة المشروع.
    5. تحليل التكلفة ورأس المال المطلوب لتنفيذ المشروع.
    6. تقييم البدائل والفرص الاستثمارية.
    7. تحديد الفوائد لإقامة المشروع
    8. جدولة الجدوى

    هل تعرف أن جدولة الجدوى هي التقييم الأهم لنجاح المشروع؟

    بعد كل شيء، سيفشل المشروع إذا لم يكتمل في الوقت المحدد، لذا يمكن تفادي ذلك من البداية من خلال جدولة الجدوى، في جدولة الجدوى، تقدر المنظمة مقدار الوقت المستغرق في إكمال المشروع، عندما تعتمد على خبرائنا في دراسة مشروعك فسوف تكون قادر على وضع الجدول الزمني لتنفيذ وتطوير المشروع، بالإضافة إلى تحديد أي القيود التي قد يواجهها المشروع المقترح، بما في ذلك:

    قيود المشروع الداخلية: التقنية ، والتكنولوجيا ، والميزانية ، والموارد ، إلخ.

    القيود الداخلية للشركات: المالية ، والتسويق ، والتصدير ، إلخ. اطلب جدوى مشروعك من مدى الآن.

     

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      لا تزال دراسة الجدوى تخيف العديد من مديري المشاريع بسبب تعقيدها الواضح. وفي الواقع ممارسة المشاريع هي لا…

      التحليل الاستراتيجي من أكثر الأمور التي من شأنها تساهم في نجاح الفكرة المقترحة، وبالأخص في قطر التي تتميز…

      في ظل التحولات الاقتصادية السريعة والمتغيرات العالمية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، برزت الحاجة الماسة إلى استشارات اقتصادية…

      الجدوى الاقتصادية تعتبر من أهم الأمور، والأدوات التي يجب استخدامها كسلاح قوة؛ من أجل اتخاذ أفضل، وأنسب القرارات…

      تحدثنا في مقال سابق عن أول خطوتين في خطوات دراسة الجدوى، والآن سوف نتحدث عن بقية الخطوات التي…

      يعتبر مكتب ” مدى ” لدراسات الجدوى أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الكويت الذي يمتلك في داخله…

      يعتبر اتخاذ القرارات المالية المستنيرة أمرًا حيويًا لضمان النجاح وتحقيق العوائد المرجوة. ومن بين الأدوات الرئيسية التي يعتمد…

      لا شك أن اسعار دراسة الجدوى في الامارات من الأمور المثيرة والتي يرغب المستثمرين في الحصول على أفضل…

      تهدف خدمة دراسات الجدوى لدى شركة “مدى” والتي تعتبر أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية إلى اختبار جدوى…

      عمل دراسة جدوى لأي مشروع جديد يعتبر من الخطوات الأساسية التى اعتمدت عليها أكبر المؤسسات لتصبح على ما…