Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    الدراسات الاقتصادية التي يقوم بها مكتب دراسة جدوى في الخبر هي الدراسات الفنية والمالية والتي يتم تنفيذها من خلال مبادرات استثمارية جديدة، والهدف منها تحقيق مدى ملاءمة ظروف السوق الحالية والمستقبلية لوضع مساعدات وتوقعات وميزانيات محددة لتقديم مساهمة حاسمة في اتخاذ القرارات التجارية.

    أقسام مكتب دراسة جدوى في الخبر

    عرض موجز للخطة الاستثمارية 

    هي عبارة عن ملخص للعناصر الأساسية للخطة الاستثمارية مثل الوصف، خصائص الخطة الاستثمارية، مكان التثبيت التكلفة الإجمالية، وبيان جدوى وأهداف الشركة.

    تفاصيل خطة الاستثمار 

    تقسم تفاصيل الخطة وفق المؤسسة لمعرفة الغرض القانوني إذا تم إنشاؤه أو حالة إنشاء المؤسسة، أو الشركة سواء المساهمين أو رأس المال، أو تفاصيل المساهمين من خلال عرض موجز لنشاط الشركاء والمساهمين الرئيسين أي الشركاء ومساهمين يمارسون الإدارة أو نشاط المؤسسة من خلال إشارة موجزة إلى النشاط الذي تقوم به المؤسسة، أو حجم كيان المشروع الاستثماري وتبرير حجم الكيان. 

    أطلع على المزيد :

    قسم الوصف الفني 

    يقوم مكتب دراسة جدوى في الخبر بعمل خطة استثمارية مقترحة وإنتاجية لعرض عام وتفاصيل عن المساحات والأراضي المبنية، ووصف عمليات الإنتاج الفني للأعمال والمعدات الأساسية. 

    إدارة المخاطر في مكتب دراسة جدوى في الخبر

    تعتبر إدارة المخاطر من صميم استراتيجية إدارة مؤسستنا. إنها العملية التي نتعامل بها بشكل منهجي مع المخاطر المرتبطة بالأنشطة، من أجل تحقيق الربح في كل نشاط. ينصب تركيز الإدارة الجيدة للمخاطر على تحديد وإدارة هذه المخاطر. يزيد من فرص نجاح الأهداف العامة للمنظمة.

    ويمكن أن يكشف تقييم المخاطر من المراحل الأولية عما إذا كان من المجدي للمؤسسة التعامل مع عرض أم لا، ولأن هناك إجراءات متطورة لإدارة المخاطر كعملية مستمرة في جميع أنحاء المشروع يمكن تطبيق إدارة المخاطر على جميع المشاريع، من الصغيرة جدًا (التي ينفذها شخص واحد) إلى الكبيرة جدًا والمعقدة. يمكن معالجة العديد من المشكلات مسبقًا وإعطاء مدير المشروع الفرصة لتحديد دورة تدريبية معينة.

    مجالات إدارة المخاطر

    يكاد لا يتم تطوير أي مشروع في بيئة مثالية. يجب أن تدمج إدارة المخاطر الأدوات التي لن تحدد فقط المخاطر المحتملة ولكن أيضًا تحلل قدرات كل منها بحيث يكون من الممكن إدارة الأكثر أهمية على أساس مستمر. تنقسم إدارة المخاطر إلى مجالات رئيسية:

    • تحديد المخاطر وتقديرها.
    • التحكم في آثارها أو التخفيف من حدتها.

    التحليل والتقييم

    عادة ما يسبق التحليل أو دراسة الجدوى للمشروع مرحلة بدء المشروع، مع الاضطرار إلى تقييم الدوافع والفرصة.

    التقييمات الواردة فيه لا تحل بأي حال من الأحوال محل تلك التي سيتم إنتاجها في مرحلة التخطيط. إذا كان هناك أي شيء، فإنها تشكل الفرضية وتهدف فقط إلى تحديد ما إذا كنت تريد بدء المشروع أم لا.

    يتم إجراء تحليل جدوى المشروع بدءًا من البيانات والتقديرات على المستوى الكلي حتى لا يتم تخصيص وقت وموارد مفرطة ويتم تصميم الدراسة على أساس هيكل أساسي مستقل عن نوع المشروع حيث يجب أن يكون قادرًا لدعم دراسة جدوى مشروع من حيث التالي: 

    • المقارنة بين المشاريع المتشابهة بهدف إدارة اختيار المحفظة.
    • تقييم مساهمة كل مشروع في أعمال الشركة.
    • تحديد التخصيص الصحيح للاستثمارات.
    • استدامة التدفقات النقدية المرتبطة بكل مشروع.

    للحصول على الخدمات المختلفة من مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة عن طريق الواتساب (01025401017)، أو عبر الإيميل (info@mada-consulting.com).

    مواصفات نطاق المشروع

     يهدف مواصفات نطاق المشروع إلى تحديد الاحتياجات التي ينوي المشروع إشباعها والأسباب التي ينشأ عنها بالإضافة إلى مجالات العمل التي تأثرت بها. كما تم تحديد المنتجات المتوقعة للمشروع والوظائف الأساسية لكل منتج.

    ما هي المتطلبات الكلية لدراسة الجدوى؟

    تحدد المتطلبات الكلية الخصائص والمتطلبات عالية المستوى (الوظيفية والتقنية والنوعية) التي يجب أن يفي بها كل ناتج حتى يتم تنفيذه ، يحدد هذا القسم النهج الذي سيتم اتباعه لتطوير المشروع وتلبية المتطلبات المتوقعة. ويحدد عمليات إدارة المشروع التي ينوي اعتمادها، ومعايير الجودة والإنتاج التي يجب أن يدمجها المشروع.

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

    في حال طلبك لتلك الخدمة من مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية فإنك تضمن الحصول على خدمة مميزة ودقيقة وتستطيع مساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح مع انخفاض نسبة المخاطرة نظرًا لخبرة المكتب الواسعة في الكثير من التخصصات والمجالات المختلفة، فلا تتردد في التواصل معهم والحصول على أفضل خدمة عن طريق التواصل عبر الواتساب (01025401017)، أو عبر البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com).

    مقالات ذات صلة :

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      مع انتشار ثقافة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، أصبحت دراسة الجدوى أمراً لا غنى عنه لكل مقبل على تأسيس مشروع جديد, فمن أجل ضمان نجاح هذا المشروع، يتعين عليك اختيار المكتب المناسب لإجراء دراسة جدوى متقنة وشاملة,ويعد مكتب مدى لدراسات الجدوى من أفضل مكتب دراسات الجدوى في السعودية. فقد يساعدك أفضل مكتب دراسات جدوى…

      دراسة الجدوى هي عملية تقييمية تُجرى لتحليل وتقدير مدى إمكانية نجاح مشروع معين أو فكرة تجارية. تهدف دراسة الجدوى إلى تحديد ما إذا كان المشروع أو الفكرة سيكون مستدامًا ومربحًا من الناحية المالية.تشمل هذه الدراسة تقدير التكاليف المتوقعة والإيرادات المتوقعة، و تحليل السوق والمنافسة، وتقدير الاستثمارات المطلوبة والعائد المتوقع على الاستثمار ولحساسية العملية تحتا الى…

      دراسات جدوى معتمدة لبنك التسليف تعتبر واحدة من أكثر المتطلبات في ذلك الوقت،  وبالأخص في ظل التسهيلات والامتيازات الكبيرة والمتميزة التي توفرها الجهات في المملكة العربية السعودية،  للراغبين في ضخ أموالهم داخل سوق المملكة العربية السعودية الواعد، وذلك لأن امتلاك فرصة استثمارية مربحة لم يكن كافي للحصول على التسهيلات والامتيازات التي يتم توفيرها  للمستثمرين، وتحديدًا عندما…

      بما أن البحث، والتخطيط عناصر حاسمة، ومهمة عند رغبة الاستثمار في البحرين، فإن الاحتياج إلى التعامل مع أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين أمر مهم للغاية. وذلك لأن دراسة الجدوى للمشروع الذي تنوي تنفيذ، وتحويله إلى واقع، جزء لا يتجزأ من النجاح لـ مشروعك الجديد، مهما كان حجم المشروع، ونوع القطاع الراغب في استثمار أموالك فيه….

      تكلمنا في مقال سابق عن خطوتين أساسيتين عند كتابة تقرير الجدوى، وفي هذا المقال سنتناول باقي الخطوات لعمل أو إجراء دراسة جدوى مجدية من مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في جدة  ، وعليه فسيحصل أي مستثمر على ما يصبو إليه من عائد مادي ينتظره من زمان مضى. الخطوة الثالثة: جمع البيانات يتم جمع البيانات…

      صحيح أن العديد من المديرين المحترفين المسؤولين عن المشاريع الكبيرة هم من المحاربين القدامى الذين اكتسبوا خبرة في العديد من المشاريع في الماضي. وبالتالي إذا كان حجم المشروع الذي تتولى مسؤوليته كبيرًا، يمكنهم إدارته، وتحسينه من خلال مهاراتهم في إدارة المشروع. ولكن ماذا عن دراسة جدوى مشاريع صغيرة وأصحاب تلك المشاريع هذا ما سوف نتعرف عليه…

      دراسة جدوى مشروع بمثابة تحليل مفصل للفكرة المقترحة محل الدراسة، والأمور التي يتم إجرائها؛ من أجل التنبؤ بمدى نجاح المشروع المقترح ، وذلك يتم بعد الحصول على كافة المعلومات الموضوعية الخاصة بالمشروع، من ثم تقييمها لتحديد مدى دواها. ما هي فوائد دراسة جدوى مشروع ؟ أن إجراء دراسة جدوى مشروع مهما كان المجال، أو حجم…

      إن النظر إلى جدوى الفكرة هو شيء يمكن أن يخبرك ما إذا كان المضي قدمًا في فكرة المشروع يستحق ذلك أم لا، وهذه الجدوى لن يتم تعريقها إلا من خلال دراسة الجدوى التي يجريها مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي ، على سبيل المثال، قد يكون لديك فكرة منتج رائعة وفريدة من نوعها…

      في ظل التطورات الاقتصادية والاستثمارية المستمرة في المملكة العربية السعودية، يشهد سوق الأعمال تزايدًا ملحوظًا، ما يجعل دراسة جدوى المشروعات خطوة حاسمةللمستثمرين الذين يسعون لتحقيق نجاح مستدام. وفي هذا السياق، يبرز أهمية تخصيصدراسة جدوى مخصصة للسوق السعودي كعنصر أساسي لضمان استدامة النجاح والتفوق في بيئة الأعمال المتطورة. تتطلب دراسة جدوى مخصصة للسوق السعودي فهمًا عميقًا…

      كيفية عمل دراسة جدوى بالدوحة واحدة من أكثر الكلمات التي احتلت معدل بحثي مرتفع للغاية من قِبل الجميع الراغبين في تنفيذ مشاريع استثمارية مربحة، ومتميزة في سوق قطر، وبالأخص سوق الدوحة الواعد والمميز الذي يضم عدد لا نهائي من المشاريع الاستثمارية المتميزة المربحة التي تحقق عائد مادي مميز ومرتفع للغاية في النهاية لدى مديري المشروع….