Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    تساعد دراسات الجدوى – التي يجريها أهم مكاتب دراسة الجدوى الاقتصادية – الشركات على إنشاء رؤية واضحة للخطوات بداية من فكرة المشروع وحتى الكسب المادي الحقيقي والملموس منه، وبغض النظر عن حجم رؤيتك أو الفريق المكلف بتحويلها إلى حقيقة، فإن هذا المستوى من الوضوح أمر بالغ الأهمية، وفي هذا المقال سنتعرف سويًا على أهم خمس نقاط التي توضح مدى أهمية دراسة الجدوى لمشروعك.

    5 مهام يساعدك مكتب “مدى” في الحصول عليها عند إجراء دراسة جدوى مشروعك:

    1- تُظهر دراسات الجدوى جدوى رؤيتك:

    دائمًا ما يبدأ كل تطوير بفكرة، وبينما يتحدي المستثمرين لبعضهم، نادرًا ما تنجح هذه الأفكار دون أن يتم تقييمها أولًا، لذلك ومن المهم أن تسند دراسة جدوى مشروعك إلى أهم مكاتب دراسة الجدوى الاقتصادية ، فمن خلال النظر إلى طبيعة مشروعك، بما في ذلك من أين سيأتي العملاء، ومن تتنافس معهم لاكتسابهم.

    ستمكنك دراسة الجدوى من قياس احتمالية تحقيق تعريفك لنجاح مشروعك، لذلك من المهم ملاحظة أن دراسات الجدوى يمكن أن تكون أيضًا جزءًا مهمًا من “تحديد الحجم الصحيح” لرؤية مشروعك، مما يعني أنه يمكن تعديل المفهوم الأولي لتلبية تعريف ذلك النجاح.

    2- تساعد دراسات الجدوى في تحديد أهدافك وغاياتك:

    دائمًا ما تكون أفكار المشاريع رائعة وجذابة في بداية الأمر، لكنها لا تقل أهمية عن تنفيذها، ستساعد دراسة الجدوى في توضيح الأهداف التي يجب وضعها؛ لتحقيق النجاح المطلوب من المشروع؛ وذلك من خلال توفير معايير مرجعية لجدوى المشروع، وهذا ما يكون متضمنًا في دراسة جدوى مشروعك التي يجريها أهم مكاتب دراسة الجدوى الاقتصادية .

    على سبيل المثال، إذا كان مجتمعك يرغب في بناء مرفق رياضي داخلي / خارجي، فقد لا تكون لديك صورة واضحة لتكاليف البناء، وحينئذٍ ستساعدك دراسة الجدوى على فهم تكاليف منشأتك بالإضافة إلى معرفة عوائدها المحتملة، ومع توفر هذه المعلومات، يمكنك إما الحصول على الموارد اللازمة لإكمال مشروعك أو “تحديد الحجم المناسب” لمشروعك بناءً على الموارد المتاحة.

    3- تساعد دراسات الجدوى على تطوير خطتك:

    تمامًا مثل الأفكار، تكون الأهداف مفيدة فقط عندما تبدأ العمل، وأثناء تحديد أهدافك، بمساعدة دراسة الجدوى الخاصة بك، سيكون لديك فهم أفضل للخطوات التالية في دورة التطوير، ومن هناك، يمكن وضع خطة برنامج لمنشأة “بالحجم المناسب”، ودمجها مع التنبؤ المالي، ودراسة الأثر الاقتصادي لجذب شركاء التمويل.

    4- تساعد دراسات الجدوى في تنفيذ تلك الخطة:

    يمكن القول إن أكبر فائدة لدراسة الجدوى – التي يجريها أهم مكاتب دراسة الجدوى الاقتصادية – هي أنها توفر لك معلومات محددة حول ما يتطلبه المشروع؛ حتى يكون مستدامًا، ومن خلال فهم تكاليف التطوير، ومعرفة المشهد التنافسي، ومن أين سيأتي العملاء المحتملون، والإيرادات المحتملة، ستشعر بمصادر رأس المال، والشركاء ونموذج العمل المطلوب لتحقيق النجاح المطلوب، وستكون مكونات دراسة الجدوى بمثابة خارطة طريق، تصف المسار الأمثل لإنشاء مشروع جديد بفكرة جديدة.

    5- ستمنحك دراسات الجدوى هوية عن باقي منافسيك:

    عند التخطيط لمرفق رياضي أو ترفيهي جديد، سيكون لديك فكرة عامة عمن تستهدفه، ومع ذلك، ولجذب هذا الجمهور الكرام، يجب أن تفهم احتياجاتهم بالإضافة إلى معرفة المشهد التنافسي بتعمق أكثر، وستساعدك دراسة الجدوى على فهم ما لديهم لتقديمه.

    لمعرفة المزيد، تواصل بنا اليوم عبر الواتساب أو موقعنا الالكتروني لمناقشة إجراء دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك.

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      تساعدك شركة مدى للاستشارات الاقتصادية على اتخاذ قرارات أفضل في عملك، والاستفادة من الخيارات المتاحة والإمكانيات المتوفرة، إذا…

      تعتبر دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية أحد أهم العناصر التي تساهم في تحريك عجلة مشاريع التنمية، لذا لا بد…

      في الوقت الحالي الحاضر أصبح كل شيء سريعًا، ويحتاج الجميع إلى نتائج سريعة لمشروعه الذي أنفق فيه الكثير…

      نجاح أي استثمار يكون متوقف على دراسة الجدوى التي يتم القيام بها قبل التنفيذ للمشروع والفكرة الاستثمارية في أي…

      تحتاج إلى بناء قرارك الاستثماري على أساس سليم وقوي لكي تتجنب الدخول في منحدر مظلم، وللتأكد من أن…

      كيف يمكن تحقيق الشراكة بين القطاعين الخاص والعام من أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الكويت ؟ دائمًا ما…

      في جميع أنحاء البلاد تؤثر المجتمعات بطريقة أو بأخرى على المشاريع للعديد من الأسباب الاقتصادية، واحتياجات الجمهور، والإجراءات…

      هل تريد تحضير أفكار مشاريع ناجحة ؟ أذن هذا المقال لك، قبل التفكير في تنفيذ أي مشروع يجب…

      هل تفكر في القيام بإجراء تحليل جدوى من أجل التحقق من مدى جدوى وفائدة الفكرة الاستثمارية المقترحة التي…

      تتميز دراسات الجدوى في الأردن بأنها مفتاح الباب الذي يفتح أمامك عالم الفرص الاستثمارية ويمكنك من تحقيق التميز…