Loading

Mada Consulting

يمكن أن يساعد نموذج دراسة جدوى المشروع عند تقييم ما إذا كان مشروع مقترح في متناول اليد أم لا من حيث توفر التمويل وإمكانية تسويق المشروع وربحية وتوافر الموارد الهامة. إلى الفرص المتزايدة بنجاح، يجب على مديري المشروع تجنب بدء المشروع دون التحقق من جدواه، يجب أن تقنع دراسة الجدوى الشاملة أصحاب المصلحة بالاستثمار في مشروع لأنه يكشف عن جميع المتطلبات القانونية والتقنية والاقتصادية، لن يرفض أصحاب المصلحة مشروعًا غير مربح أو غير قابل للتنفيذ إلا بعد نظرة شاملة في جدواه.

ضرورة إنجاز نموذج دراسة جدوى المشروع

يعد الدخول في مشروع بدون دراسة جدوى خطأً كبيرًا. لا تتسرع في مشروع قبل أن تقوم بتقييم خطتك، وتدقيق التوقعات الكامنة وراءه، وإعادة تقييم ملف المخاطر واحتمالية النجاح. الحقيقة هي؛ يعد الفشل أكثر تكلفة من إثبات المفهوم، لذلك لا تتخطى هذه الخطوة المهمة رقم التي يمكن أن تلقي ضواءً مفيدًا على مشروعك:

  • لا تفعل ذلك بمفردك ادعُ الخبراء الذين يعرفون المخاطر الفعلية والنفقات والحقائق المتعلقة بالأنشطة المخطط لها. بصفتك مدير مشروع، قد تعرف الكثير، ولكن لا يمكنك أن تكون سيد الجميع. المفتاح هو العمل مع المتخصصين في الأنشطة المختلفة التي تشكل مشروع الخاص بك للحصول على صورة دقيقة. يبدو من الاقتصادي إجراء دراسة جدوى فقط حتى تتوصل إلى أمور غير متوقعة المخاطر التي تهدد تعرقل مشروعك.
  • يعد الدخول في مشروع بدون دراسة جدوى خطأً كبيرًا. لا تتسرع في مشروع قبل أن تقوم بتقييم خطتك، وتدقيق التوقعات الكامنة وراءه، وإعادة تقييم ملف المخاطر واحتمالية النجاح. الحقيقة هي؛ يعد الفشل أكثر تكلفة من إثبات المفهوم، لذلك لا تتخطى هذه الخطوة المهمة رقم التي يمكن أن تلقي ضواءً مفيدًا على مشروعك.
  • إن الهدف من دراسة الجدوى يعطي رؤية أوضح للمستقبل من خلال الإجابة بشكل ملموس على أسئلة محددة. هل هناك مساحة كافية لمستشفى؟ إنه مكان جيد للتمييز، لكنه ليس دقيقًا بما يكفي ليكون موضوع إثبات المفهوم. قد يتطلب البيان تفاصيل إضافية، مثل على سبيل المثال، حجم المستشفى ونوع المنشأة الصحية.
  • لا يعد التحرك بسرعة كبيرة أسلوبًا آمنًا. يحاول إثبات المفهوم تحليل حتى أبسط الحقائق. إذا كنت تريد تحليل جدوى فكرتك، فعليك الانتباه إلى كل التفاصيل. تذكر أنه لا يمكنك بدء العمل إلا بعد اكتمال إثبات المفهوم. لا تستسلم لضغوط العملاء. على تسليط الضوء، إن أمكن، على أهمية إجراء دراسة جدوى قبل البدء في المشروع.

هل يمكنك مساعدتي لمعرفة أفضل شركة لإنجاز نموذج دراسة جدوى ؟

 هل تتساءل عن شركة لإعداد دراسات الجدوى؟ تعد شركة “مدى” الأكثر نجاحًا وثقة لعمل دراسة جدوى وتتميز “مدى” ببعض الأشياء لكونها الاختيار الأفضل دائمًا:

  • لدينا أكبر فريق هائل من الاستشاريين وكتاب دراسات الجدوى الذين لديهم سنوات عديدة من الخبرة في إعداد دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية لجميع المجالات والصناعات.
  • تتميز “مدى” بالدقة البالغة في إعداد دراسات الجدوى، وتوصيل الصور الدقيقة دون التلاعب في شيء.
  • الالتزام التام بمواعيد التسليم دون التأخير أو التلاعب، حيث يتم الاتفاق مع العميل علي مدة من شهرًا إلى ستة أشهر ويكون أيضًا التوقيت محدد على أساس دراسة جدوى إذا كان طويلًا أم لا.
  • تمتاز “مدى” بأن لديها موظفون لجميع التخصصات على حدي لذلك خدماتنا تتم بأكثر طريقة آمنه بسبب أن كل موظف هو من الخبراء في مجاله.

إجراء نموذج دراسة جدوى في الوقت المناسب

يجب إجراء دراسة جدوى بعد بدء المشروع، ولكن قبل بدء العمل الفعلي. تعتبر الدراسة جزءًا من عملية تخطيط المشروع. في الواقع:

  • تأكد من فرص السوق قبل الالتزام بالمشروع.
  • تضييق نطاق بدائل عملك.
  • قم بإنشاء وثائق حول فوائد ومساوئ مبادرتك المقترحة.
  • قدم المزيد من المعلومات قبل اتخاذ قرار الذهاب أو عدم الذهاب.
اعداد خطة العمل
اعداد خطة العمل

خلاصة القول

تعد خطوة إعداد نموذج دراسة جدوى مع “مدى” من أولى خطواتك الصحيحة عند تفكيرك في مشروع ما، يمكنك الآن التواصل معنا هاتفيًا لطلب أي استفسارات أو طلب دراسة جدوى أو من خلال رقم واتساب (01025401017)

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى

    مقالات أخرى

    تعتبر خطوة إعداد دراسة جدوى مالية ركيزة أساسية وأحد أعمدة صناعة القرار الاستثماري الرشيد، فيتم على أساسها اتخاذ القرار الاستثماري بالمضي قدمًا في المشروع. أهمية دراسة الجدوى المالية للمشاريع الاستثمارية أهم خطوات إعداد دراسة جدوى مالية معتمدة من “مدى”؟ بإمكان مدى أن تقدم لك: اعتماد الاستثمار: يساعدك اعتماد الاستثمار على تحديد معايير قبول الاستثمار. تقييم…

    المخاطر المالية هي واحدة من الاهتمامات الرئيسية لكل عمل في مختلف المجالات والمناطق الجغرافية، داخل دول الخليج وخارجها، فهي خطوة لا يجب أن يغفل عن دراستها صاحب العمل أو المستثمر أبدًا. وهناك العديد من الشركات التي تقوم بدراسة هذا النوع إلا أنه يجب أن تلجأ لـ أفضل شركات دراسات جدوى بالكويت لإعداد دراسة تفصيلية للمخاطر…

    أبي أحد يسوي لي دراسة جدوى ؟. وين أسوي دراسة جدوى ؟. ما هو أفضل متخصص يسوي دراسة جدوى؟ . أبي رقم ناس تسوي دراسة جدوى ؟. ما هي أفضل شركات تسوي دراسة جدوى ؟. وتساءلت وايد كتيرة من هذه النوعية. يطرحها عدد وايد كبير من الأشخاص على جوجل. ويتساءلون هنا، وهناك. حتى يجدرون يتواصلون…

    قبل الشروع في تنفيذ أي مشروع من أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في البحرين، يجب على المرء أن يسأل نفسه عما إذا كان المشروع مربحًا، سواء كان ذلك ممكنًا من الناحية الفنية، أو ما إذا كانت الشركة لديها الموارد (المالية، المهارات، … إلخ) لوضعه في مكانه، وتشمل دراسة الجدوى عدة أهداف: قياس الأهداف المراد تحقيقها….

    تأكد من أن مشروعك قابل للتحقيق وأنه جدير بالاستثمار من خلال طلب دراسة جدوى أولية “تمهيدية” من قبل شركة مدى للاستشارات الاقتصادية أفضل شركة دراسة جدوى في الكويت ، أنت بحاجة عزيزي المستثمر أن تبني قرارك على معلومات وبيانات حقيقة، وحين تثبت فعالية المشروع حينها نجري لك دراسة جدوى تفصيلية ” مالية – تسويقية –…

    تتميز قطر بأنها قوى اقتصادية قوية، وتكون محط أنظار أمام الكثير، من الذين يرغبون في الدخول لعالم المال، والأعمال. وبما أن دراسة الجدوى جزء مهم من خوض تجربة أي استثمار، فإن الجميع يحتاج إلى التعامل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في الدوحة كونها واحدة من الأسواق الواعدة، والتي يرغب الجميع في بناء مشاريع متميزة فيها….

    إن دراسة السوق التجارية التي يعمل على دراستها مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى في الخليج تهدف إلى دراسة السوق الخاص بك، كما تتعرف على من هم عملاؤك، وما هي الاحتياجات التي تخطط لتلبية ذلك المشروع على أكمل وجه، وبالتالي تسعى تلك الدراسة إلى التغطية المحترفة والشاملة لجميع احتياجات مشروعك ، وذلك بعد تحقيق مجال…

    دراسة الجدوى تعتبر أحد الخطوات الأساسية والحاسمة في عملية تأسيس المشاريع واتخاذ قرار الاستثمار. فهي تقدم تحليلًا شاملاً ومنهجيًا لتقييم الجوانب المالية والاقتصادية والتجارية للمشروع المقترح. وتهدف دراسة الجدوى إلى تحديد مدى جدوى وربحية المشروع، وتقدير الاستثمار المطلوب والعائد المتوقع، وتحليل المخاطر المحتملة والفرص المتاحة. فقد ترى أن أهم ما يمكن تحقيقه من دراسة الجدوى…

    لنفترض أن لديك فكرة عن منتج أو خدمة أو استراتيجية عمل جديدة. الشيء التالي الذي عليك القيام به هو طرح السؤال، “هل هذا ممكن؟” هل لديك الأشخاص والأدوات والنهج اللازم لإنجاح ذلك؟ هل هذا هو المشروع المناسب للعمل والوقت المناسب لذلك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المحتمل أن تغير فكرة عملك. للإجابة على هذه…

    إن الرغبة في دراسة مشروعك من كافة الجوانب، والزوايا، والاتجاهات يتطلب منك الإستعانة بـ أفضل موقع لدراسة الجدوى لأن الطبيعة الخاصة بالمشروعات تختلف من مشروع لآخر. وعلى الرغم من أن الخطوات نفسها، إلا أن هناك اختلاف في الأسواق، والتكاليف وغير ذلك من باقي الأمور الأخرى. هل يمكنني تنفيذ مشروع بدون دراسته؟ بالطبع لا، الرغبة في…