Loading

Mada Consulting

تشكل مكاتب دراسة الجدوى في جدة دورًا مهمًا في بناء الثقة لدى أصحاب ومروجين المشاريع الاستثمارية من خلال التركيز على العديد من الدراسات، مما تساهم في تنفيذ المشروع لمجموعة من الأفكار التي يمكن تنفيذها بدقة عالية لمشروع استثماري مربح.

الركائز الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في دراسة الجدوى:

يناقش مجموعة من الركائز المهمة التي تكون دائمًا العمود الفقري لأي فكرة استثمارية وتساهم بشكل كبير في نجاحها. لذلك، يتم التخطيط للقيمة الكبيرة التي تحصل عليها من هذا المشروع. لذلك فإن الاعتماد على الركائز الثلاث هو المفتاح الحقيقي لنجاح فكرة الاستثمار بطريقة مختلفة.

أولاً: الدراسة الفنية:

يعتمد العامل الفني الرئيسي الذي تتعامل معه كل دراسة على عدة عوامل خاصة وأساسية. لذلك يتطلب تنفيذه عددًا من الجوانب الإبداعية التفصيلية التي ستمنح المشروع طابعًا فريدًا. له طبيعة تقنية قوية تساهم في فهم الأدوات والمعدات والآلات. بالإضافة إلى المواد الخام والجوانب التفصيلية والإبداعية الأخرى التي يمكن تحقيقها وتخطيطها برؤية فنية أدق وأكثر مهارة مما تعتقد.

إذا كنت ترغب في عمل دراسة جدوى فنية من مدى، كل ما عليك فعله هو إيجاد موقعك في مكة المكرمة والاتصال بأحد مكاتب دراسة الجدوى في جدة لمعرفة التفاصيل لبدء إعداد الجدوى الأكثر نجاحًا والمعتمدة. الدراسة من مدى. مجموعة من الأشخاص المهمين في تنفيذ دراسات الجدوى. (01025401017)

ثانياً: الدراسة التسويقية:

لقد تطرقنا هنا إلى جانب يتضمن عدة عناصر مختلفة حيث يمكنك رؤية المنافسة في السوق وكذلك المنافسون الجدد والمنافسون الحاليون. بالإضافة إلى الأسعار التنافسية، فإن الركيزة المهمة التي يجب الاهتمام بها هي المجموعة المستهدفة. والتي يتم تناولها وتنفيذها بطريقة إبداعية قوية تحقق أهدافك التسويقية.

ثالثا: الدراسة المالية:

يعد تقديم العديد من التحليلات المالية أحد الركائز المهمة وبالتالي من الضروري الاهتمام بقدرتك الكبيرة على تنفيذها، لذا حاول فهم الميزانية المالية المحددة. بالإضافة إلى ضرورة فهم التكاليف المالية للمهام الرئيسية المعادة إليك من تنفيذ المشروع. بالإضافة إلى توقع مقدار الأرباح المالية التي سيجلبها لك المشروع الاستثماري. كل هذا يتم تحديده بناءً على عدة عوامل لمعرفة هذه العوامل تواصل بنا على (01025401017) واحصل على شرح مفصل من أفضل مكاتب دراسات الجدوى في جدة.

في مكاتب مدى أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة على الإطلاق نقدم لك العديد من التفاصيل الإبداعية التي تحقق لك مشروعًا ملموسًا على يد نخبة من المتخصصين. فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا وطلب الحصول على الدراسة(01025401017)

هل الدراسة لدى مكاتب مدى معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكاتب دراسة الجدوى في جدة، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مدى معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

لرؤية أفضل دراسة جدوى لأكثر المشاريع الاستثمارية أقرأ المقالة التالية: (إليك الشركة الأفضل في شركات دراسة الجدوى في قطر على الإطلاق)

لماذا عليك أن تختار من بين مكاتب دراسة الجدوى في جدة؟

تتمتع شركة مدى لدراسة الجدوى بالعديد من المزايا وهي:

  • بالدقة في العمل.
  • والالتزام بالمواعيد.
  • وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.
  • دراسة معتمدة بمعنى أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.
  • فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الآمال التي تحققها مكاتب دراسة الجدوى في جدة لأصحاب المشاريع:

يقصد بدراسة الجدوى أنها مجموعة من الدراسات الهامة التي يتم تقديمها لك للتأكد من صلاحية الفرصة الاستثمارية المطروحة، وكذلك معرفة العديد من مراحلها المختلفة التي تصل بك إلى القرار النهائي، لذا نتعرف على آمال وأهداف الدراسة في شركة مدى التي تضم أكبر مكاتب دراسة الجدوى في جدة:

  •  تقييم المشاريع وفقًا لمعايير ذات صلة وموضوعية وهي من الطرق الحديثة.
  • بناء التنمية الاقتصادية من خلال وضع السياسيات والحوافز المناسبة للنهوض بالقطاع الخاص.
  • تساعدك على المفاضلة بين العديد من الفرص الاستثمارية المناسبة إلى نشاطك التجاري.
  • تسمح لك الدراسة من “مدى” بتخصيص جميع الموارد الاقتصادية اللازمة.
  • تهدف الدراسة إلى إيضاح السوق وكذلك إيضاح أهمية السوق.
  • تهدف إلى تحديد حجم وطبيعة المشروع أو فرصة مقترحة حديثة.
  • تهدف دراسة الجدوى إلى المساهمة في تحسين وترشيد القرار الاستثماري.
  • يساعدك هذا على الاختيار من بين مجموعة واسعة من خيارات الاستثمار المناسبة لعملك.
  • يشير البحث إلى المدى الذي ينبغي أو لا ينبغي فيه تنفيذ مشروع أو فرصة استثمارية.
  • يهدف إلى تحديد مصادر الدعم والتمويل من أجل إنشاء مشروع استثماري.

خدمات مكاتب دراسة الجدوى لدى مدى؟

خدمات مكاتب دراسة الجدوى في جدة كثيرة وتشمل الآتي:

مؤسسة مدى الإبداعية من أشهر شركات دراسة الجدوى في المملكة العربية السعودية لأنهم نالوا على ثقة العديد من العملاء بسبب توظيفهم لأفضل المستشارين الماليين المتخصصين في إعداد دراسة جدوى تقوم على دراسة المنافسين في السوق ووضع معادلات نجاح للمشروع، فالمؤسسة تمتلك خبرة في دارسات الجدوى لأكثر من 8 سنوات. ولذلك الاعتماد على مكاتب دراسة الجدوى في جدة لا بد من أن يكون خيارك الأول من أجل تنمية فكرتك الاستثمارية ومن أجل الوصول إلى النتائج الأفضل. تواصل معنا: (01025401017)

تُعرف شركة “مدى” بأنها أقوى وأفضل شركة دراسة جدوى في مكة المكرمة بسبب ضمها لوجود فريق استشاري استراتيجي يقوم بإجراء أبحاث متعمقة للسوق والمنافسين، وتحديد خيارات المشروع المتاحة للسوق المستهدف للحصول على أفضل النتائج ومعادلات النجاح. لدينا الكثير من التفاصيل العامة التي يمكن أن تكون مناسبة لأي مشروع استثماري. اتصل بنا واكتشف: (01025401017)

هل تكلفة دراسة الجدوى باهظة للغاية؟

لا يوجد سعر ثابت لدراسة الجدوى المباشرة حيث إن هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على السعر ومنها ما يلي:

  1. سمعة الشركة، وسجلها الحافل في مساعدة العملاء السابقين على النجاح في مشاريعهم، وقدرات الشركة وخدماتها من بين الأشياء التي تؤثر على تكلفة دراسة الجدوى، شهرة المكتب واختلافه عن المكاتب الأخرى.
  2. صعوبة أو بساطة المشروع وتعتمد أيضًا على ميزانية المشروع ولفهم الأمر سنفترض أن ميزانية تمويل مشروع صغير هي 35000 ريال، لذلك سيتم وضع دراسة جدوى مبسطة بدون تكاليف باهظة، لكن الوضع مختلف، إذا كان المشروع الكبير سيكلف الاستثمار 12 مليون ريال سعودي.
  3. من المهم عدم البحث عن أرخص تكلفة لإجراء دراسة جدوى، لأن ذلك سيعرض مشروعك واستثمارك لخطر كبير، لأن هذا قد يؤدي إلى نتائج غير مواتية لمشروعك وقد يؤدي إلى خسارة كبيرة في المال، كان من الممكن أن تقضي دراسة الجدوى في مكتب محترف وموثوق. وتعد مدى من الشركات العملاقة التي تضم العديد من مكاتب دراسة الجدوى في جدة والأكثر شهرة، حيث يمكن الاعتماد عليها.

وبعد أن وضحنا لك عزيزي متوسط ​​أسعار دراسات الجدوى عليك أن تكون على دراية بالسؤال الآتي:

 ما هي مجالات دراسة الجدوى؟ لأنه بفضل المعرفة بجميع أنواع وأشكال دراسات الجدوى، سيكون لديك رؤية مستقبلية لاستثمارك. وتشمل أنواع دراسات الجدوى ما يلي:

النهايــــــــــــــــــــــــــــــة:

لعمل دراسة جدوى لا جدال عليها لأي مشروع استثماري من أحد مكاتب دراسة الجدوى في جدة اتصل بنا على (01025401017) أو علق بـ أنا “جاهز لبدء مشروعي” على الواتساب وسنرسل لك المزيد من المعلومات عبر رسالة مباشرة. (01025401017) أو اضغط على الرابط التالي للتواصل مباشرة مع أحد المتخصصين واترك الباقي عليهم (info@mada-consulting.com).

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى

    مقالات أخرى

    لكي تحقق منظمة أو شركة ما أحد أهدافها الرئيسية – أن تنمو وتكون مربحة – يتطلب الأمر التخطيط. في هذا السياق، فإن أحد أهم خطوات عملية اختيار الاستثمار وتحديد أولوياته هو تحليل الجدوى الاقتصادية من شركة دراسة جدوى معتمدة في جدة. يهدف هذا التحليل إلى قياس ما إذا كانت استراتيجية معينة قابلة للتطبيق أم لا…

    دائمًا ما يشهد الاقتصاد العالمي تغييرات جوهرية على مدى عدة عقود ماضية. وذلك من خلال المشاريع التي أقيمت مؤخرًا في جميع أنحاء البلاد. ومثل هذه المشاريع لابد من عمل دراسة جدوى لها من مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة  حيث يتضمن هذا المكتب فريق من الخبراء الاستشاريين الذين يعملون في مجال الاقتصاد…

    مكتب دراسة الجدوى في الإسكندرية يُعد التحليل التنافسي الذي يعتبر جزءًا مهمًا من عملك فمن خلال هذا التحليل يمكن لأصحاب الشركات تحديد ما الذي يجعل المنتج أو الخدمة الخاصة بك فريدة عن المنافسين من حولك في نفس المجال وما السمات التي تجعل السوق في صالحك ونظرًا لأهمية تحددي نقاط القوة والضعف لك. فإن تحديد نقاط…

    ” مدى ” أفضل مكتب إعداد دراسة الجدوى المعتمدة . مؤسسة تساعد الطامحين في تنفيذ مشروعاتهم الناجحة، بشكل مميز للغاية. والتي بدورها تجعل الركائز الاقتصادية للسوق المستهدف أكثر قوة. حيث أن دراسة الجدوى الاقتصادية من أولى الركائز، والخطوات المهمة. والتي لابد من أن تسبق تنفيذ أي مشروع في أي مجال، أو حتى قطاع. وتتبلور أهمية…

    يبحث المستثمرين عن شركات لعمل دراسات جدوى ، لأي مشروع استثماري يريدون تنفيذه على أرض الواقع. وذلك من أجل معرفة إيجابيات، وسلبيات المشروع. الأمر الذي بدوره يساهم، في تلاشي ضخ الأموال في مشروع فاشل. و لا يمكن أن يحقق أي نجاح، أو حتى عوائد مادية مرضية ، على المدى القريب، أو حتى على المدى البعيد….

    في ظل المنافسة الشديدة في مجال الاقتصاد، أصبح بدء مشروع جديد أمرًا معقدًا لأصحاب الأموال والمشاريع، حيث تثار العديد من المخاوف عند التفكير في الانطلاق بمشروع جديد، حيث تتمحور هذه المخاوف حول نقطة واحدة وهي فشل المشروع وفقدان رأس المال. ومع ذلك، يمكن لخطوة واحدة أن توفر عليك عناء التفكير في الخسارة، وهي الاستعانة بشركة…

    إذا كنت تفكر في إجراء مشروع جديد أول ما يجب إجراؤه هو إعداد دراسة جدوى للتأكد من تحقيق الربح وسواء كانت فكرة المشروع صغير أو كبير، وليتم التأكد من سير عملية الدراسة لابد من اختيار أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية. فوائد إعداد دراسات جدوى المشاريع دراسة الجدوى من الخطوات الأساسية التي يقوم بها أصحاب…

    لماذا يلجأ أصحاب الأعمال إلى شركة دراسات جدوى في الخليج ؟ وهل دراسة الجدوى بالفعل مهمة؟ تأخذ دراسة الجدوى في الاعتبار جميع جوانب مشروعك، بما في ذلك توافر الوقت والقدرة، والموارد المالية وغيرها، بالإضافة إلى الجوانب الفنية لتمكينك من تحديد ما إذا كان ينبغي عليك المضي قدمًا بفكرة مشروعك. وعلى صعيد آخر يمكن استخدام دراسات…

    إن الاحتياج لـ شركات لعمل دراسات جدوى بات من أهم المتطلبات التي يحتاج إليها الأفراد عن الرغبة في دخول أي استثمار جديد ، مهما كان حجم الاستثمار ؛ حيث أن دراسة الجدوى واحدة من أهم الأدوات التي يتم الاعتماد عليها لاتخاذ أنسب القرارات الاستراتيجية التي تتعلق بالفكرة المقترحة.  أهمية الاستعانة بأفضل شركات لعمل دراسات جدوى …

    لماذا تحتاج إلى الاستعانة بأفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ؟، أن المفاضلة بين المشروعات واختيار الأفضل من بينها لم يكن بالأمر السهل أو الهين كما يظن البعض، وذلك لأن الاختيار، والمفاضلة لاتخاذ أفضل، وأنسب القرارات المجدية بخصوص المشروعات المقترحة، لا يمكن أن يتم بناءً على شكل عشوائي أو فوضوي، للقدرة على اتخاذ الأفضل، وذلك…