Loading

Mada Consulting

من أكثر الأسئلة الشائعة ما هي اسعار دراسات جدوى؟ هل هي باهظة الثمن كثيرًا؟ أنا أعلم ما مدى أهمية دراسات الجدوى ولكن على الرغم من ذلك أشعر بالتوتر من التكلفة؟ هذه بعض الأسئلة التي تدرج لنا كثيرًا. ولكن لا هناك داعٍ للتفكير كثيرًا في تكلفة دراسة جدوى مشروعك. حيث تعد تخطيط المشروع وإدارته هي العوامل المحددة لنجاح المشروع. بغض النظر عن عدد الموارد التي لديك، أو بغض النظر عن مدى جودة الخبراء المشاركين في المشروع. إذا لم تتمكن من إعداد دراسة جدوى معتمدة أو لم تقم بتعيين مهني أو متخصصين مسؤولين عن تنفيذ مشروعك وإدارة جميع جوانبها. فمن المرجح أن تتعثر في مرحلة ما. أو أنك ستحقق نتيجة مختلفة تمامًا مقارنة بما تريد. 

هل يمكنني الاعتماد على اسعار دراسات جدوى المجانية؟

بالطبع سيكون هذا خيار خاطئ، غالبًا ما تكون دراسات الجدوى المجانية غير موثوقة وغير دقيقة. بناءً على تقديرات سطحية وبيانات غير كافية، ولا تقدم تحليلًا شاملاً لجميع الجوانب المالية والاقتصادية والتجارية المتعلقة بالمشروع.

يمكنهم أيضًا نسخ دراسات الجدوى السابقة من مواقع أو مصادر غير موثوق بها وقد لا يأخذون في الاعتبار الظروف الخاصة للمشروع الجديد. لذلك، فإن الاعتماد على دراسة جدوى مجانية لتقييم فرص الاستثمار يمكن أن يشكل خطورة على نجاح المشروع المقترح ولا يوصى به بشدة.

في الواقع، يتطلب إنشاء دراسة جدوى متكاملة ودقيقة العديد من الجوانب المختلفة التي لا يمكن إجراؤها بسهولة. مثل: تحليل السوق، تحديد الطلب، المنافسة، التكاليف، التدفقات النقدية، التقييم المالي والاقتصادي والجوانب الأخرى. وهذا يتطلب خبرة وكفاءة ومعرفة متعمقة بالعديد من الجوانب المختلفة للمشروع.

لهذا السبب، من الأفضل أن تعهد بإعداد دراسة جدوى المشروع إلى جهة معتمدة. حيث سيضمن ذلك إعداد تقرير جدوى موثوق ودقيق يتضمن تحليلًا شاملاً للجوانب المالية والاقتصادية والتجارية المتعلقة بالمشروع. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن الاعتماد على الخبرة والكفاءة والمعرفة الواسعة للمتخصصين في مكتب معتمد من أجل تحقيق أفضل النتائج وتقييم الفرص الاقتصادية الموجودة بموضوعية وعلمية. يمكن لـ مستثمر البحث عن مكاتب معتمدة تتمتع بسمعة طيبة لإعداد دراسات الجدوى في المنطقة التي يرغبون في الاستثمار فيها والتأكد من أن المكتب المعتمد يستخدم المعايير الدولية. ومثالًا على ذلك بالتأكيد مكتب “مدى” تواصل معنا على الفور لمعرفة اسعار دراسات جدوى (01025401017)

ما هي الخدمات التي يقدمها مكتب “مدى” لدراسات الجدوى؟

تقوم شركة “مدى” لـ دراسات الجدوى بتقديم مجموعة من الخدمات المتعلقة بتقييم جدوى المشاريع والاستثمارات. ومن بين الخدمات التي تقدمها هذه الشركات:

دراسة الجدوى الاقتصادية:

وتشمل تحليل الجوانب المالية والاقتصادية للمشروع وتقييم العوائد المتوقعة والتكاليف، وتحديد تكلفة الاستثمار ومدى جدواه من الناحية المالية.

دراسة الجدوى التقنية:

وتحتوي على تحليل الجوانب التقنية للمشروع وتقييم جودة المنتج أو الخدمة المقدمة ومدى ملاءمتها للسوق والاحتياجات.

دراسة الجدوى البيئية:

وتتضمن تقييم تأثير المشروع على البيئة والتأكد من توافقه مع القوانين واللوائح البيئية المحلية والدولية.

دراسة الجدوى الاجتماعية:

 وتشمل تحليل الجوانب الاجتماعية للمشروع وتقييم تأثيره على المجتمع المحلي والمجتمعات المحيطة، وتحديد المخاطر الاجتماعية والإجراءات اللازمة للتعامل معها.

دراسة الجدوى القانونية:

وتتضمن تحليل الجوانب القانونية للمشروع والتحقق من توافقه مع القوانين واللوائح المحلية والدولية، وتحديد المخاطر القانونية والإجراءات اللازمة للامتثال للقوانين واللوائح.

إعداد دراسة الجدوى الشاملة:

 وتشمل إعداد تقرير شامل يحتوي على جميع النتائج والتحليلات والتقييمات للجوانب المالية والاقتصادية والتقنية والبيئية والاجتماعية والقانونية. والذي يمكن استخدامه كأداة لاتخاذ القرارات المستنيرة بشأن المشروع.

تقييم المشاريع الحالية:

وتحتوي على تقديم تقييم مستمر للمشاريع الحالية وتحديث الدراسات الجدوى السابقة للتأكد من استمرار جدواها، وتحديد العوائد الإضافية المحتملة والتحسينات اللازمة لتحسين أدائها المالي والاقتصادي.

تقديم الاستشارات والخدمات الإدارية:

 تقديم الاستشارات والخدمات الإدارية المتعلقة بإدارة المشاريع والتخطيط والتنفيذ والمراقبة والتقييم، وتحديد المشاكل والتحديات وتقديم الحلول المناسبة لتحسين أداء المشروع.

الدوافع التي تساعدك على إعداد جدوى المشروع على الرغم من اسعار دراسات الجدوى

توجد العديد من الدوافع التي تشجع على إعداد دراسة جدوى متكاملة ودقيقة للمشروع بغض النظر عن اسعار دراسات جدوى، ومن بينها:

تحديد جدوى المشروع:

يساعد تحليل جدوى المشروع في تحديد جدواه من الناحية المالية والاقتصادية وبالتالي تحديد العوائد والتكاليف المتوقعة، وهذا يساعد على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الاستثمارات في مشروع.

تقييم المخاطر:

 تحدد المخاطر الاقتصادية والمالية والقانونية والبيئية والاجتماعية وتحديد الإجراءات اللازمة لإدارتها، وهذا يساعد على تقليل المخاطر وتحسين فرص نجاحها المشروع.

تحديد فرص الاستثمار:

يساعد تحليل جدوى المشروع على تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة وتحديد المشاريع الأكثر جدوى والتي تلبي احتياجات وأهداف محددة.

تقديم الدعم المالي:

يمكن استخدام دراسة جدوى المشروع كأداة لجذب الدعم المالي من المستثمرين والجهات المانحة والمؤسسات المالية وتوضيح جدوى المشروع والفرص الاستثمارية المتاحة.

تحسين إدارة المشروع:

تساعدك دراسة الجدوى للمشروع على تحسين إدارة وتخطيط وتنفيذ ومراقبة وتقييم المشروع وتحديد المشاكل والتحديات وتقديم الحلول المناسبة لتحسين أداء المشروع.

تلبية الاحتياجات والطلبات:

تحديد الاحتياجات والطلبات المحتملة للعملاء والمستهلكين والشركاء المحتملين، وتحديد مدى قدرة المشروع على تلبية هذه الاحتياجات والطلبات.

لمعرفة اسعار دراسات جدوى لدى أفضل مكتب لدراسات الجدوى تواصل معنا على الفور (01025401017)

أهمية الاعتماد على مكتب “مدى” لدراسة الجدوى المعتمدة لتقييم الفرص الاقتصادية

من المهم جدًا أن يكون لديك مكتب معتمد يقوم بفحص جدوى المشروع لتقييم الفرص الاقتصادية المتاحة. هناك عدة أسباب لذلك، منها:

الحصول على تقرير جدوى موثوق:

يجب على المكتب المعتمد إجراء دراسة جدوى شاملة ودقيقة للمشروع وتقديم تقرير موثوق به يحتوي على تحليل دقيق للجوانب المالية والاقتصادية المتعلقة بالمشروع من أجل اتخاذ القرارات الصحيحة. بخصوص الاستثمار في المشروع.

توفير الوقت واليد العاملة:

على الجهة المعتمدة جمع وتحليل البيانات والمعلومات المتعلقة بالمشروع من مصادر مختلفة، الأمر الذي يتطلب الكثير من الوقت والجهد. وبالتالي فمن الممكن توفير الوقت والجهد من خلال تكليف جهة معتمدة بإعداد دراسة جدوى المشروع.

ضمان الدقة والموثوقية:

 يجب على المكتب المعتمد استخدام أدوات تحليلية متطورة وطرق موثوقة لتقييم الفرص الاقتصادية المتاحة وهذا يساعد على ضمان دقة النتائج التي يتم الحصول عليها وموثوقيتها.

الحصول على تقييم مستقل:

يعتبر تقييم المكتب المعتمد مستقلاً وحيادياً مما يساعد على تجنب التحيز أو الاهتمام بمصالح معينة وتقييم الفرص الاقتصادية المتاحة بطريقة موضوعية وعلمية.

الالتزام بالمعايير الدولية:

يجب على المكتب المعتمد اتباع المعايير الدولية فيما يتعلق بإعداد دراسة جدوى المشروع مما يساعد على تحقيق الموثوقية والموضوعية في تقييم الفرص الاقتصادية المتاحة.

يجب الاعتماد على مكتب “مدى” المعتمد لتقييم جدوى المشروع من أجل تقييم الفرص الاقتصادية المتاحة واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الاستثمار في المشروع. يساعد ذلك في تحسين فرص نجاح المشروع، ويقلل من المخاطر المحتملة، وبالتالي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي والوطني. بالإضافة إلى اسعار دراسات جدوى مناسبة للجميع. لذلك، يوصى بشدة الاتصال بنا “مدى” أفضل مكتب معتمد عند إعداد دراسة جدوى المشروع لضمان حصولك على تقرير جدوى موثوق ودقيق يتضمن تحليلًا كاملاً للجوانب المالية والاقتصادية للمشروع (01025401017)

هل تريد معرفة اسعار دراسات جدوى لدى “مدى”؟

يعتمد تحديد اسعار دراسات جدوى على العديد من العوامل المختلفة، مثل: حجم المشروع ونوع الصناعة وعدد المشكلات المطلوب تحليلها والمكتب المرخص له بإعداد دراسة الجدوى.

 تجدر الإشارة إلى أن اسعار دراسات جدوى ستختلف بناءً على العديد من العوامل المختلفة ولا يوجد سعر محدد لتحديد تكلفة دراسة الجدوى. لذلك، يجب عليك التحدث إلى مكاتب الدراسة المختلفة وطلب تقديرات لإعداد دراسة جدوى لمشروعك المقترح. يجب عليك بعد ذلك مقارنة هذه التقديرات واختيار المكتب الذي يقدم أفضل قيمة مقابل المال.

 تجدر الإشارة إلى أنه من المهم اختيار المكتب المناسب لإعداد دراسة الجدوى حيث يجب أن يتمتع المكتب بالخبرة والكفاءة في إجراء دراسات الجدوى كما هو الحال بمكتب “مدى”. كما ينبغي الحرص على أن يستخدم المكتب طريقة موثوقة وشفافة لتحديد تكلفة الدراسة ويقدم معلومات واضحة عن الجوانب المختلفة المدرجة في تقرير الدراسة.

يمكنك الآن التواصل مع فريق الدعم لدى مكتب “مدى” وطلب اسعار دراسات جدوى التي سيتم تحديدها من خلال معرفة تفاصيل مشروعك، لذلك أسرع وتواصل معنا الآن من خلال رقم الواتساب (01025401017) أو من خلال البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com).

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى

    مقالات أخرى

    تعتمد أهمية دراسة الجدوى على الرغبة التنظيمية في ضمان نقل المشروع إلى مستقبل أفضل قبل استخدام الموارد أو الوقت أو الميزانية، حيث يمكن أن تكشف دراسة الجدوى التي يجريها أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي عن أفكار جديدة يمكن أن تغير هدف المشروع تمامًا؛ لذلك من الأفضل إجراء هذا التحليل مقدمًا، بدلًا من أن تكون…

    اتخاذ قرار استثماري جديد، تحليل الفرص والتحديات والتهديدات، القدرة على تمويل مشروعك المخطط بالموارد والفرص المناسبة، شراء شركة قائمة أو أن تصبح شريكًا، أو تريد بيع شركتك التي تمتلكها جميع تلك النقاط ليست قرارات سهلة، ولكن مع أهم مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية “مدى” يمكننا أن نساعدك على اتخاذ القرار الصحيح من خلال توفير كل الدعم الذي…

    تتميز دراسات الجدوى في الأردن بأنها مفتاح الباب الذي يفتح أمامك عالم الفرصالاستثمارية ويمكنك من تحقيق التميز في سوق متنوع ومتطور. تقدم هذه الدراسات تحليلًا شاملاً يتيح لك فهمًا عميقًا للسوق وتوجيهات الاستثمار. إن أفضل مكتب دراسة جدوى في الأردن لا يقتصر على تقديم تقارير تقليدية،بل يعتمد على أحدث التقنيات والتحليلات الحديثة لتزويدك برؤى دقيقة…

    عندما يتعلق الأمر بتحليل المنافسين لنمو المشاريع الاستثمارية. فإن الأمر يفرض عليك التعامل مع مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة متخصص ومحترف لمساعدتك في الاقتراب أكثر من منافسيك. ومعرفة الكثير والكثير من المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بالمنافسة بشكل عام. وبما أن غزو الأسواق بشكل مميز لم يكن بالأمر السهل. وأوضاع السوق تشهد تقلبات بشكل مستمر…

    عند بدء أي عمل تجاري يواجه المستثمرين عدة تحديات كبيرة، وبالتالي يبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى حائل يحدد لهم ما هو الشكل القانوني الملائم للمشروع، ويوضح لهم كلا من نقاط القوة والضعف، وغير ذلك من الأمور الضرورية للبدء مشروعك بدون عوائق قانونية. ما هو الشكل القانوني للشركات؟  تبدأ الشركات الناشئة بفهم مصطلح الشكل القانوني على…

    نواجه فرص استثمارية جيدة عندما يكون توقع ربح ملكية كبيرة مبنيًا على افتراضات معقولة ومعقولة. ومع ذلك، يجب التعبير عن المنفعة بشكل نسبي. يجب قياسه فيما يتعلق بالاستثمار الذي تم القيام به والوقت المستغرق لتحقيقه. من الناحية الاقتصادية، فإن المقياس الذي يعبر عن جودة فرصة الاستثمار هو الربحية. تعتبر مقارنة الربح والاستثمار عائدًا اقتصاديًا بسيطًا…

    لنفترض أن لديك فكرة جديدة لمشروع أو خدمة، فإن أول شيء عليك القيام به هو طرح السؤال التالي على نفسك (هل يمكنني فعل ذلك؟ هل لدي الأشخاص والأدوات والنهج اللازم لإنجاح هذه الفكرة؟ هل هذا المشروع مناسب للتنفيذ ووقته مناسب؟) وللإجابة على هذه الأسئلة يجب إجراء دراسة جدوى مشروع لمعرفة الخطوة التالية التي يتحتم عليك…

    تعد إعداد دراسة جدوى لمشروع تجاري خطوة حاسمة وأساسية لكل راغب في دخول عالم ريادة الأعمال وبناء مشروع ناجح. إنها الخطوة التي تمهّد الطريق نحو فهم عميق للسوق والجمهور المستهدف، وتقييم دقيق للفرص والتحديات التي قد تواجه المشروع في طريقه إلى النجاح. إعداد دراسة الجدوى ليس مجرد تحليل عميق للأرقام والإحصائيات، بل هو أيضًا عملية…

    الاستثمار في الكويت بات رغبة، ومطلبًا لدى الكثير من المستثمرين، الطامحين في تنفيذ مشروعات مربحة داخل أسواق واعدة، ولكن هذا القرار يتطلب ضرورة الاستعانة، بـ أفضل شركة دراسة جدوى في الكويت ، وذلك من أجل المساعدة في وضع الخطط المناسبة، والمميزة، والتي بدورها تمكن مديري المشروعات من تحقيق غايتهم، ورغباتهم بشكل مميز. وذلك لأن التخطيط…

    سواء كنت تخطط للعمل في شركة ناشئة أو بدء عمل أو مشروع جديد، فمن المؤكد أنه سيُطلب منك إجراء دراسة جدوى مالية من أفضل مكاتب استشارات اقتصادية ، حيث إن إجراء دراسة جدوى لمشروعك مفيد للغاية في جعل فكرة مشروعك على قدم وساق؛ وذلك لأن مشروعك يستلزم إنشاء أهداف نقدية لدفع عملك إلى الأمام، وهي…