Loading

Mada Consulting

ما هو سعر دراسة الجدوى في أفضل مكتب لدراسات الجدوى المعتمدة؟ يتطلب تنفيذ أي مشروع كبير اليوم تخطيطًا دقيقًا، وخاصةً عند استخدام الأموال التي يُساهم بها المستثمرون والمتبرعون في المشاريع العامة. لضمان نجاح هذه المشاريع، يجب جمع أصحاب المصلحة الرئيسيين والأشخاص الذين يمتلكون المعارف والمهارات والقدرات المناسبة لتخطيط المشروع. ومع ذلك، ينبغي التحقق من مدى جدوى التخطيط للتأكد من تناسبه مع مجتمعك. لذلك، يعتبر التحقق من دراسة جدوى المشروع بواسطة طرف ثالث محايد ضروريًا في كثير من الأحيان. يُعَدُّ خبراء دراسة الجدوى هؤلاء الطرف الثالث، حيث يمكنهم تقييم جدوى التخطيط المقترح والتأكد من ملاءمته لمجتمعك.

جدوى المشروع ما هي؟

دراسة الجدوى هي تحليل مفصل لمشروع مخطط. ويتضمن تحليلاً ماليًا واقتصاديًا وفنيًا وقانونيًا ومؤسسيًا يهدف إلى فحص شرعية المشروع. جوهرها هو تحليل نقدي لجميع التفاصيل التشغيلية لتنفيذ المشروع. يعد إعداد دراسة الجدوى إلزاميًا عند التقدم للحصول على تمويل من الاتحاد الأوروبي. يجب أن يتم كل جزء من دراسة الجدوى بالعناية الواجبة وأن يتضمن جميع النقاط المطلوبة. الهدف الرئيسي من دراسة الجدوى للمشروع هو توفير جميع المعلومات اللازمة للتحقق مما إذا كان المشروع لديه الأساس الكافي لتنفيذه. علاوة على ذلك، إذا كان يلبي احتياجات المستفيدين المقصودين. يجب أن توفر الدراسة كافة البيانات اللازمة لاتخاذ القرار الاستثماري سواء للمستثمر أو للمؤسسة المالية التي تقيم الاستثمار بناءً عليه. ضع في اعتبارك لإنشاء دراسة جدوى موثوقية ومصداقية المعلومات المقدمة.

الأسباب خلف إلزامية دراسة الجدوى

دراسة جدوى المشروع هي عملية حاسمة لنجاح أي مشروع، وتهدف إلى تقييم جميع جوانب المشروع، بما في ذلك التكاليف والإيرادات والمخاطر والفرص. وتعتبر دراسة جدوى المشروع أداة مهمة لاتخاذ القرارات المستنيرة بشأن المشروع وتحقيق النجاح في تنفيذه، وذلك للأسباب التالية:

تحديد الجدوى المالية:

 يساعد تحليل جدوى المشروع على تحديد ما إذا كان المشروع يستحق الاستثمار المالي، وتقييم الأسعار والتكاليف للتأكد من أنها معقولة، والتحقق من أن هناك ربح كافٍ للمشروع.

تحديد الفرص والمخاطر:

 يوفر تحليل جدوى المشروع نظرة شاملة للمشروع، ويساعد في تحديد الفرص والتحديات والمخاطر المحتملة، بما في ذلك الاقتصادية والمالية والتشغيلية.

إعداد خطة العمل:

يساعد تحليل جدوى المشروع في إعداد خطة عمل واضحة وشاملة لتنفيذ المشروع، بما في ذلك تحديد الموارد اللازمة والجدول الزمني والخطة التسويقية.

الحصول على التمويل:

يمكن استخدام تحليل جدوى المشروع للحصول على التمويل من مصادر مالية مختلفة، بما في ذلك المستثمرين الخاصين والمؤسسات المالية.

تحقيق النجاح:

 يساعد تحليل جدوى المشروع في تحقيق النجاح في تنفيذ المشروع، بتحديد الأهداف والتحديات والفرص وتحديد الخطوات المناسبة لتحقيقها.

ما هو سعر دراسة الجدوى؟

هناك الكثير من التفاوت في أسعار دراسات الجدوى التي تقوم مكاتب دراسة الجدوى والاستشارات الاقتصادية بتقديمها، وعلى الرغم من اعتقاد البعض بأن دراسة الجدوى نفقة لا تعود بالنفع على المشروع، إلا أن هذا الادعاء باطل. فالحقيقة أن دراسة الجدوى هي الجندي المجهول وراء أكبر المشاريع التي تراها اليوم. وفيما يتعلق بأسعار دراسة الجدوى، فهي حقًا متفاوتة وتختلف بشكل كبير بين المكاتب. وبصفتك مستثمرًا، يقع عليك الاختيار بين المكتب الذي يقدم لك أفضل قيمة مقابل أفضل سعر. ويمكنك الحصول على ذلك من خلال البحث عن مكتب يضم خبراء احترافيين لإعداد دراسة الجدوى بسعر منطقي يتناسب مع حجم المشروع. ويجب عليك أيضًا متابعة الخصومات التي تقدمها مكاتب دراسة الجدوى بشكل دوري، حيث أنها يمكن أن تشكل فارقًا كبيرًا في سعر الدراسة الأساسي وتوفيرًا كبيرًا لك، كما هو الحال بمكتب “مدى” لدراسات الجدوى المعتمدة.

هل يعتمد جودة دراسة الجدوى على ارتفاع سعر دراسة الجدوى؟

لا، ليست بالضرورة أن تكون دراسة الجدوى المعتمدة أسعارها كبيرة. يمكن أن تكون دراسة الجدوى المعتمدة بأسعار معقولة ومتناسبة مع حجم المشروع والخدمات المقدمة. ويتوقف سعر دراسة الجدوى على العديد من العوامل، مثل حجم المشروع والوقت المستغرق في إعداد الدراسة والخبرة والمهارات المطلوبة لإجراء البحث والتحليل وتقييم الجدوى. وعلى الرغم من أن دراسة الجدوى المعتمدة قد تكون أغلى في بعض الأحيان، إلا أنها غالبًا ما تكون مستثمرة بشكل جيد وتعود بالنفع على المشروع في المدى الطويل. فإذا تم إجراء الدراسة بشكل جيد وتم تحديد جميع العوامل التي يمكن أن تؤثر على نجاح المشروع، فإنه يمكن تجنب المخاطر وتحقيق أقصى قدر من العوائد. وبالتالي، فإن الاستثمار في دراسة الجدوى المعتمدة يمكن أن يكون استثمارًا مجدًا وناجحًا في المدى الطويل.

خصائص دراسة الجدوى المعتمدة ما هي؟

من أهم أهداف دراسة الجدوى ما يلي:

  • تحديد جدوى عمل أو منتج أو خدمة.
  • قم بصياغة نموذج العمل لكل مرحلة من مراحل المشروع.
  • تحقق من منطقة لمعرفة خصائصها.
  • تحديد مستوى الطلب.
  • تعرف على احتياجات الجمهور المستهدف.
  • تعرف على رأي الجمهور المستهدف في فكرة المنتج الجديد.
  • تحديد الأدوات والتقنيات المستخدمة في تنفيذ المشروع
  • إنشاء العملية والموردين وفقًا للأدوات المختارة.

بعض الأفكار لمشروعات ذات عائد ربحي مرتفع من “مدى” بأفضل سعر دراسة الجدوى

أفكار لمشروعات تجارية:

  • مطعم أو كافيتريا
  • مصنع مشغولات يدوية
  • محل لبيع الملابس
  • محل بيع منتجات تجميلية
  • صالون تجميل
  • نادي ترفيهي
  • متجر إلكتروني
  • محل بيع أحذية
  • شركة تصنيع إلكترونيات
  • محل حلويات
  • محل عصائر فريش
  • محل ورد
  • مشروع عطور
  • شركة تنظيم حفلات
  • مغسلة سيارات
  • وكالة تسويق

بعض الأسئلة التي يتم طرحها من قِبل العملاء لمكاتب دراسات الجدوى

ما هي خبرة الشركة في إعداد دراسات الجدوى؟

تتمتع “مدى” بالعديد من سنوات الخبرة التي تجعلها الخيار الأول دائمًا أمام العملاء.

ما هو النهج الذي تتبعه شركة “مدى “عند إعداد دراسات الجدوى؟

يقوم فريق عمل “مدى” بتحليل أولي لجمع جميع المعلومات اللازمة لفهم مجال عمل العميل والمنافسة المحتملة. يحدد الفريق نطاق المشروع وأهدافه ومهامه ومراحله وتسليماته. كما يدرس الفريق السوق المستهدف ويحلل الطلب على منتجات أو خدمات المشروع لفهم المنافسة المحتملة في المجال. يتولى استشاريون ماليون في “مدى” تحليل التكاليف المالية المطلوبة للمشروع، والمخاطر الممكنة التي يمكن أن يواجها. يدرس المتخصصون المخاطر والمشاكل المحتملة التي قد تؤدي إلى تأخير أو فشل المشروع، ويعملون على وضع حلول بديلة لتجاوز هذه الاحتمالات في حال حدوثها.

هل يمكن أن يقدم فريق عمل “مدى” بتقديم المشورة فيما يتعلق بالتمويل؟

نعم، يمكن لفريق العمل في “مدى” تقديم المشورة فيما يتعلق بالتمويل. فريق الاستشارات المالية في “مدى” يتمتع بالخبرة والكفاءة في تحليل المعلومات المالية وإعداد التقارير المالية وتقديم النصائح المالية. وبالتالي، يمكنهم تقديم المشورة فيما يتعلق بالتمويل للعملاء والمؤسسات التي يعملون معها، وذلك عن طريق تحليل البيانات المالية والتوصية بالخيارات المالية المناسبة لتحقيق أهداف العميل وتلبية احتياجاته المالية.

ما هي سعر دراسة الجدوى في “مدى”؟

لا يمكن تحديد سعر دراسة الجدوى في شركة “مدى” بشكل دقيق، حيث يعتمد ذلك على عدة عوامل، والوقت المستغرق في الدراسة، والخدمات والمهام المطلوبة لإنجاز الدراسة، وكذلك تخصص الفريق الذي سيقوم بإجراء الدراسة. لذلك، يُنصح بالاتصال بشركة “مدى” مباشرةً للحصول على تقدير تكلفة الخدمة المطلوبة، حيث يتم تحديد السعر حسب الحالة الخاصة بكل مشروع بشكل فردي.

لا تفوت الفرصة وتابع بشكل مستمر للحصول على العروض والخصومات على سعر دراسة الجدوى التي يقدمها مكتب “مدى” فور الإعلان عنها. تواصل الآن من خلال الواتساب (01025401017) أو من خلال البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com).

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى

    مقالات أخرى

    لماذا الحاجة إلى شركة مدى دراسات جدوى معتمدة في السعودية ؟ لأن تنفيذ المشروع يحتاج إلى عدد كبير من المتطلبات والرغبات والتي غالبًا ما تعرض أصحاب المشروع والفريق لضغوط من أجل تنفيذ الاحتياجات المخطط لها في وقت محدد وبتكلفة معينة، وهذا قد يمثل عائق كبير لفريق العمل، وخاصة في حال إذا لم هناك أسس واضحة…

    هل تعرف ما هي عوامل ومتغيرات السياق الاجتماعي والاقتصادي الذي يجب أن تؤخذ في الاعتبار قبل العمل والانتقال في الأسواق، في الواقع عندما يتعلق الأمر باستراتيجية الاستثمار، فمن الضروري تحديد الأهداف التي تلبي معايير معينة. مع هذه المعايير التي تلتزم بها شركات دراسات جدوى معتمدة يمكن تحقيق الأهداف من حيث المخاطر والعوائد المتوقعة.  بهذا المعنى،…

    هل فكرت يومًا في مدى أهمية إعداد دراسة جدوى قبل البدء في مشروع في السوق السعودي؟قد يبدو البدء في مشروع جديد مغريًا، خاصة في سوق حيوي ومتنامي مثل السعودية الذي يمتلئ بالفرص الاستثمارية. لكن، بدون دراسة جدوى شاملة و مدروسة، قد تواجه تحديات غير متوقعة يمكن أن تؤدي إلى فشل المشروع والتعرض لخسارة رأس المال….

    تهتم شركة مدى للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى بالجزء الفني لدراسة جدوى مشروعك، حيث يكون الاهتمام الأول لمدير المشروع المستقبلي تقنيًا بشكل أساسي، لذلك من الضروري إجراء دراسة جدوى تقنية لمشروعك من أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت ، وفي الواقع، يجب إعداد الاقتراح الفني بعناية شديدة، وذلك من أجل تحديد جميع السيناريوهات الواقعية وذات الصلة…

    في هذا المقال سوف نتعرف على دراسة جدوى إدارة المشاريع وفوائدها، حيث يجب أن تقدم دراسة الجدوى المصممة جيدًا – من أفضل مكتب دراسة جدوى في عمان – رؤى واضحة حول وصف المشروع، وتخصيص الموارد، والبيانات المحاسبية، والبيانات المالية، والمتطلبات القانونية، والالتزامات الضريبية، كما تساعد أيضًا على تحديد ما إذا كان المشروع ممكنًا ومربحًا للشركة،…

    هناك العديد من الشركات التي تم إنشاؤها أو نمت أو اختفت للأسف خلال السنوات القليلة الماضية ولقد عانى الكثيرون من تداعيات الأزمة المالية الأخيرة بسبب جهلهم لأهمية التخطيط لمشاريعهم في شركة دراسة جدوى معتمدة في الدمام ، وحقيقة أنهن في هيكلهم الداخلي لم يكن هناك المدير المالي الذي يقدم لهم النصح والدعم على مستوى المعرفة…

    تقوم الشركات الناجحة في مصر بالاستعانة بأفضل شركات دراسة السوق في مصر بإجراء أبحاث السوق بشكل دوري لتحليل الاتجاهات وتعديل الاستراتيجيات عن إطلاق منتج جديد أو خدمة جديدة. لأن فهم ما يريده المستهلك وما يدفعه للشراء هو أساس القدرة على تقديم منتج أفضل والبقاء في صدارة المنافسة. فالبحث يجب أن يتم بشكل دوري لأن ظروف…

     مكتب دراسة جدوى معتمد في دبي ، أضحى ضرورة ملحة لدى كافة الراغبين، في استثمار أموالهم في مشروعات متميزة، وعملاقة في الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص. حيث أن هذا التصرف يساهم في معرفة ما إذا كان المشروع مجدي، أم لا. والتساؤل الذي يتعلق بمدى ربحية المشروع، يعتبر من أكثر التساؤلات، و التي تشغل بال…

    تلعب عملية اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية دورًا هامًا في نجاح المشروعات وتقليل نسبة المخاطرة الوارد حدوثها، فمن أساسيات القيام بأي مشروع جديد عمل دراسات الجدوى الخاصة بذلك المشروع قبل البدء فيه. ما هي دراسات الجدوى الاقتصادية؟ وكيفية اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية؟ تختص دراسات الجدوى الاقتصادية بدراسة كافة العوامل الاقتصادية المتعلقة بالمشروعات المستقبلية من مصاريف لازمة…

    يساعدك مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية أفضل مكاتب دراسة جدوى في السعودية على معرفة كل ما يلزم لبدء نشاط استثماري نجاح على المدى القصير والبعيد، وتمكينك من إدارته بشكل نجاح وفعال بصفة مستمرة، حيث يكون داعمًا لك على طول الطريق لتمكينك من اتخاذ القرارات الصائبة من جميع الجوانب والنواحي، الاقتصادية والتنفيذية والتسويقية والإدارية والتنظيمية والمالية والقانونية…