Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    • هل يصح استخدام  دراسة جدوى جاهزة في إعداد جدوى مشروعك؟

    لا؛ لا يمكن تحميل أي نموذج جاهز من الإنترنت واستخدامه كجدوى لمشروعك، بذلك أنت تكتب الفشل لمشروعك مبكرًا، كما أن احتياجات كل مشروع تختلف عن احتياجات الآخر، إن لم تكن الجدوى معدة خصيصًا لمشروعك لن تكن صالحة للاستخدام.

    لذا إذا كنت لا تملك خبرة كافية في إعداد دراسات الجدوى فلا تغامر وتعد واحدة بنفسك، حيث يتطلب القيام بذلك ضرورة توافر خبرة كافية ومعرفة كبيرة بمتطلبات السوق واحتياجاته والمتطلبات التي تحتاج إليها لتنفيذ المشروع دون التعرض لخسائر، ليس من الشرط أن تكون خبيرًا في إعداد جدوى المشاريع.

    كل ما تحتاج للقيام بذلك هو البحث عن متخصص أو مكتب متخصص في إعداد دراسات الجدوى، بشرط أن يمتلك ذلك الشخص/ أو المكتب قدر كافي من القدرات والمهارات والخبرات التي تؤهله للقيام بذلك.

    • هل تريد إعداد دراسة جدوى لمشروعك؟

    يجب أن تعرف أن دراسات الجدوى الجاهزة المتوفرة على الكثير من مواقع الإنترنت ما هي سوى دراسات استرشادية لا يمكن الاعتماد عليها صراحة من قبل مؤيدي المشروع، حتى وأن كنت ترى أن المشروع ناجح وقادر أن يلبي طموحاتك وآمالك، حيث أن تنفيذ مشروع ما في مكان ما لا يعني بالضرورة نجاح المشروع نفسه في مكان آخر.

    نجاح المشروع يتحقق نتيجة التخطيط الشامل والمتكامل قبل تنفيذ المشروع، ثم بعد ذلك يأتي دور إدارة المشروع وتنفيذه بشكل جيد. بدون التخطيط الكافي، من المحتمل أن يفشل المشروع، ولا يستطيع الصمود، وهذا يحدث عندما لا يستطيع المشروع الإيفاء بالاحتياجات الحالية والمستقبلية، بحدوث ذلك نجد أنه من الصعب يصمد المشروع لفترة طويلة في سوق المنافسة أمام المشاريع الأخرى.

    تتأزم الأمور حين ينتهي الأمر بعدم  قدرة المشروع على تلبية الأهداف المالية وتحقيق العوائد المرجوة، وحينها لا يهم ما كان هذا الفشل بسبب عدم التخطيط الجيد للمشروع أما عدم إدارته بفعالية…! هذا يجعلك ننتبه لحقيقة هامة وهي كل أنه لا يكفي أن تحصل على دراسة جدوى جاهزة وتقلدها لمشروعك، كل مشروع وله احتياجات ومتطلبات خاصة كما يتطلب الأمر خبرة من نوع خاص.

    • أين تجد أفضل معد دراسات جدوى؟

    يتوفر في مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية الشخص الذي  تبحث عنه، أنه أكبر مكتب متخصص في عمل كافة أنواع الدراسات، على يد أفضل المتخصصين.

    يمكنك الحصول الآن على أفضل دراسة جدوى جاهزة معدة خصيصًا لمشروعك من قبل شركة مدى للاستشارات الاقتصادية أفضل شركة دراسة جدوى في الشرق الأوسط والخليج، يمكننا أن نعد لمشروعك جدوى تفصيلية مميزة واحترافية على يد فريق متكامل متخصص في عمل دراسات الجدوى الأولية والتفصيلية. احصل على واحدة الآن.

    • هل تلبي أي دراسة جدوى جاهزة احتياجات مشروعك؟

    1. لا، لابد أن تصمم دراسات الجدوى من أجل مشروعك وحده دونًا عن غيره، حتى الدراسات السابقة التي أعدت في نفس المشروع لا تصلح للتطبيق، لأن كل مشروع مقيد بظروف ومتغيرات تتحكم فيه ويتم على أساس إعداد الجدوى.
    2. يجب أن تقوم  أيضًا بتقييم تنفيذ المشروع من الناحية المالية وتمكين المستثمر من اتخاذ قرار مستنير بشأن المضي قدما في المشروع المقترح.
    3. ويجب أن تنظر في جميع البدائل في نطاق الحاجة المحددة من أجل إنشاء الاستثمار الأكثر فعالية للأموال.
    4. يجب أن تحلل الآثار الاجتماعية والمالية للمقترح وأن تحدد المخاطر التي ينطوي عليها المشروع.

    كل ذلك وغيره لا يمكن سوى من خلال دراسة خاصة تراعي متطلبات الاستثمار وفقًا للبيانات والمعطيات.

    اعتمد على خبراء مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية في التخطيط الجيد لمشروعك وتقيم احتياجاته واحصل على مساعدة احترافية طوال الطريق.  اطلب المساعدة الآن.

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      قبل أن يعطي أي مسؤول تنفيذي إشارة لبدء تنفيذ مشروع قد يكلف آلاف أو ملايين الدولارات عليه إجراء…

      تضمن دراسة جدوى المشروع كافة الدراسات القانونية ، والتسويقية،  والفنية، والمالية، وخلافه من باقي الأمور، فقط من أجل…

      في ظل المنافسة الشديدة في مجال الاقتصاد، أصبح بدء مشروع جديد أمرًا معقدًا لأصحاب الأموال والمشاريع، حيث تثار…

      إذا كنت تفكر في إطلاق مشروع تجاري جديد أو توسيع نشاطك التجاري الحالي، فإن دراسة الجدوى هي الخطوة…

      يمكن إجراء دراسة جدوى أو تحليل مع أفضل شركة دراسة جدوى تسويقية قبل البدء في مشروع بدرجة عالية من…

      يمتلك أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الكويت نخبة من أفضل وأمهر المختصين المتمرسين المهرة في تقديم الاستشارات الاقتصادية…

       دراسة جدوى المشروعات المُعدة بطريقة احترافية ومميزة لأي مشروع استثماري قبل الخوض في تنفيذه وواحدة من الخدمات التي…

      يزداد الاحتياج إلى أفضل مكاتب لعمل دراسة جدوى في جدة ، وذلك بعدما أصبح سوق جدة يحتضن الكثير…

      هل رواد الأعمال يخططون للفشل، أم يفشلون في التخطيط؟ من وجهة نظرنا كـ مكتب دراسة جدوى اقتصادية نرى…

      إن الاستعانة بخبير استشاري اقتصادي من أفضل شركات دراسة جدوى بالكويت لا ينفي مسؤوليتك عن ضمان إجراء دراسة…