Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    يمكن القول إن أكبر فائدة لدراسة الجدوى هي أنها توفر لك معلومات محددة حول ما يتطلبه المشروع ليكون مستدامًا، وذلك من خلال فهم تكاليف تطوير المشروع، ومعرفة المشهد التنافسي، والمكان الذي سيأتي منه العملاء المحتملون، والإيرادات المحتملة، وهذا فقط يمكن معرفته إذا ما أسندت مشروعك إلى أفضل مكاتب دراسة جدوى في الكويت ، والذي يقود فريقك لتحقيق النجاح حتمًا، كما أن مكونات دراسة الجدوى ستكون بمثابة خارطة طريق تصف المسار الأمثل لإنشاء مشروع جديد يمكن تطويره بأقل الإمكانيات وبأسرع وقت ممكن وبأعلى جودة.

    لكن دعونا أولًا نتعرف على ماهية دراسة الجدوى؛ إنها ببساطة تقييم عملي لخطة مقترحة خاصة بإدارة مشروع أو إعداد طريقة تنفيذ جديدة له، حيث تكمن أهمية دراسة الجدوى في تحديد ما إذا كانت الشركة أو الفريق أو المنظمة ستفي بوعودها بطريقة مرضية وفترة زمنية معقولة أم لا، وهذه إحدى أهم تقنيات إدارة المشاريع التي ستحتاج إلى تعلمها؛ لتوفير وقت مؤسستك ومالها والجهد الكبير المبذول من كل الأطراف.

    والآن سوف نتعرف سويًا على الخطوتين الأخيرتين لعمل دراسة جدوى ناجحة من أفضل مكاتب دراسة جدوى في الكويت

    • الخطوة الخامسة: قم بمراجعة فكرة مشروعك وقدم نتائجك إلى أصحاب المصلحة في المشروع

    والآن قد حان الوقت لتقييم كل ما جمعته من أفكار حول المشروع، وتقديمه للعملاء أو أصحاب المصلحة المعنيين، لذا تأكد من أن النتائج التي توصلت إليها تجيب على جميع أسئلة الجدوى التي ذكرناها في مقال سابق – أفضل شركة دراسة جدوى في جدة ، وإذا تمت الإجابة على كل سؤال بالإيجاب، فهذا كل ما تحتاجه للتوصية بالموافقة على هذا المشروع.

    ومع ذلك، إذا كانت هناك بعض المخاوف بشأن جوانب معينة من الجدوى، فهذا لا يعني أنه يتعين عليك إلغاء المشروع تمامًا، ربما تكون هذه فرصة لإعادة تقييم نهجك أو ميزانياتك لتناسب مؤسستك بشكل أفضل، وفي هذا الشأن ينصحك أفضل مكاتب دراسة جدوى في الكويت حتى باتخاذ قرار المضي قدمًا في المشروع في حالة إذا وجدت أن أصحاب المصلحة موافقون على ما تم تقديمه من فكرة مشروع جيدة، وبذلك لن يضرك إضافة أفكارك الخاصة حول هذا الأمر؛ لذا تأكد من استخدام النتائج التي تفيد مشروعك قبل تنفيذه بالفعل.

    • الخطوة السادسة والأخيرة قبل الانتقال إلى مرحلة التنفيذ:

    بمجرد تقديمك لأصحاب المصلحة والحصول على الضوء الأخضر لتنفيذ المشروع، فأنت الآن جاهز لبدء مرحلة تنفيذ مشروعك على أرض الواقع، فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول عملية إدارة المشروع، فيمكنك الاطلاع على مقالتنا في هذا الموقع والتي تخص عملية إدارة المشروع، وتأكد من أنك المستفيد الوحيد خاصة إذا كنت جديدًا في إدارة المشاريع، فالمشكلات التي لم تراها من قبل قد تظهر لاحقًا أثناء دراسة الجدوى الفعلية، فإن لم تقم بعمل دراسة جدوى من أفضل مكاتب دراسة جدوى في الكويت ستخسر كثيرًا.

    مكتب دراسات جدوي

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      من المهم عند إنشاء أي مشروع تجاري خاص بك أن تستند توقعاتك إلى الحقائق قدر الإمكان، فكل عمل…

      يعتبر مدى افضل مكتب دراسات جدوى فى السعودية ومن المكاتب المتفوقة في مجاله دائما وذلك في عمل دراسات…

      كيف اعمل دراسة جدوى ؟ واحد من أكثر التساؤلات التي يرغب الجميع في معرفة إجابة لها . وبالأخص…

      ليس كل فكرة مشروع قابلة للتطبيق في الواقع حيث إن الأمر يحتاج إلي مجهود، ووقت لعمل خطة توضح…

      يساعدك مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية أفضل مكاتب دراسات جدوى في السعودية على معرفة كل ما يلزم لبدء نشاط…

      دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات أصبحت مطلب جماهيري، من قِبل كبار، وصغار المستثمرين الراغبين في تنفيذ مشروعات، ومتميزة…

      نتيجة كثرة الاستثمارات، التي تشهدها المملكة العربية السعودية في ذلك الوقت. فمن البديهي أن يبحث الكثير من المستثمرين…

      حتى إذا كان مشروعك مدعومًا بشكل قوي، فإن البدء المتأخر في دراسة الجدوى المالية غالبًا ما يؤدي إلى…

      في عصر انخفض فيه متوسط ​​العمر المتوقع للشركات بشكل كبير بسبب جائحة كورونا، فإن وجود خطة عمل واضحة…

      في ساحة الأعمال، تكلفة دراسة الجدوى تتحول إلى استثمار استراتيجي يشكل الأساس لقرارات الاستثمار. يُظهر هذا الاستثمار التزامًا…