Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    واحد من الأهداف المميزة التي تتحقق عند الاستعانة بأفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة هو القدرة على تقييم ، وتحديد ما إذا كان الحل الذي تم التوصل إليه بخصوص المشروع، قابل لإنجاز المهمات، والتطبيق على أرض الواقع، أم لا، وذلك لما توفره من معلومات وبيانات عن الفكرة المقترحة محل الدراسة، من أجل القدرة على تحقيق المكاسب المطلوب تحقيقها من الاستثمار مهما كان الحجم.

    ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة؟

    تماشيًا مع رؤية التي تتبناه القيادة الحكيمة داخل الإمارات العربية المتحدة للنهوض بالوضع الاقتصادي العام للبلاد، فقد تم تنفيذ عدد مميز من المشروعات العملاقة داخل مدنها، وكان للشارقة الحظ الأوفر من هذا التحول الغير مسبوق، والنهضة الكبيرة بتنفيذ وتدشين المشروعات وتوفير الكثير  من الفرصة الاستثمارية، ولكي يكتمل نجاح الرؤية التي تتبناها الجهات المعنية.

     فكان لابد من توافر متخصصين للإشراف على تنفيذ المشروعات، بعد القيام بالدراسة، والتخطيط لها قبل خوض التجربة لضمان عدم إنفاق الأموال بشكل سلبي يؤدي إلى خسارة كل شئ في النهاية، ولكي يتلاشى الأفراد حدوث هذا الأمر، فقد يجب عليهم إجراء دراسة جدوى للمشروع، وبما إن هذه الخطوة تطلب الاستعانة بمختصين متمرسين ، فقد تم تنفيذ العديد من مكاتب دراسات الجدوى داخل الشارقة، وكافة مدن الامارات.

     ولكن الكثيرون يبحثون عن مختصين محترفين؛ من أجل الحصول على أفضل النتائج المضمونة ، ومكتب ” مدى ” أشهر مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة يضم نخبة مختارة من الخبراء المختصين في إعداد دراسات جدوى المشروعات، مع اختلاف أنواعها باحترافية عالية، مهما كان مجال التخصص في المشروع الاستثماري.

     لذ إذا كنت تفكر في الاستعانة بمختصين لمساعدتك في تنفيذ فكرتك المقترحة على أرض الواقع، فاجعل ” مدى ” واجهتك الأولى في  التخطيط، والدراسة لمشروعك الاستثماري، وتأكد أنك سوف تحصل على أفضل الفرص الاستثمارية المميزة .

     كيف يتم إجراء دراسة جدوى احترافية داخل ” مدى ” ؟

    على الرغم من أن دراسة الجدوى تختلف من مشروع إلى أخر على حسب السوق المستهدف، وحجم المشروع، والفرصة الاستثمارية، وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بفكرة المشروع المختلفة، إلا أنه قد يحتاج إلى القيام بإجراء مجموعة من العناصر، والخطوات من قبل فريق العمل داخل مكتب ” مدى ” أهم  مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة وتتمثل تلك العناصر في التالي :

    1- الدراسة الفنية :

    والتي من خلالها يتم تحديد الوصف التفصيلي للفكرة المطروحة محل الدراسة، سواء أن كان ذلك يتعلق بالمتطلبات، والاحتياجات الخاصة بالمشروع، أو حتى خاص بالماكينات والآلات وحجم الطاقة الإنتاجية، والهيكل الإداري والتنظيمي ، والعمالة المطلوبة وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بهذا الشآن.

    2- الدراسة المالية:

    وتختص هذه الدراسة بأمور التكاليف، وحجم رأس المال للمشروع الاستثماري المقترح، وبعد الإلمام بالتفاصيل التي تتعلق بهذا الشأن، يتمكن المستثمرين من التعرف على إذا كان حجم رأس المال الذي يملكه المستثمر يكفي لإنشاء مشروع، أم يجب الاستعانة بجهات دعم، وكم المبلغ الذي في حاجة إليه؟، وبناءً على ذلك يتخذ المستثمر القرار بالمضي قدمًا في تنفيذ المشروع أم لا.

    3- الدراسة التسويقية:

     واحد من أهم الخطوات والعناصر التي لابد من الاعتماد عليها بشكل كبير للغاية، لما توفره من بيانات ومعلومات عن السوق المستهدف، والمنافسين ، والعرض والطلب وغير ذلك من التفاصيل التي تتعلق بالسوق المستهدف.

    4- الدراسة القانونية:

    وبعد قيام فريق العمل داخل افضل مكتب دراسة جدوى معتمد ، يتم التعرف على إذا كان تنفيذ المشروع يتعارض مع اللوائح والقوانين السائدة في البلاد أم لا، وفي حال تنفيذ المشروع، هل سيتعرض للغرامات أو دفع ضرائب؟،  أو غير ذلك من التفاصيل التي تتعلق بالأمور القانونية.

    5- الدراسة الاجتماعية:

    ومن خلال إعدادن وإجراء الدراسة الاجتماعية يتم تحديد مدى فائدة الفكرة المقترحة بالنسبة للمجتمع، وكم فرصة عمل سوف يتم توفيرها في حال تنفيذ المشروع.

    6- تقييم المخاطر:

     وهنا يقوم فريق العمل من مختصين دراسة الجدوى بتحديد المخاطر التي ربما يتعرض لها المشروع، وبالتالي توفير حلول بديلة، ومميزة للتعامل مع هذه العقبات.

    فإذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع معين، ولكن لم تمتلك الآليات التي تمكنك من تحديد جدوى المشروع، فإن فريق الدعم لمكتب ” مدى ” أهم مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة متواجدون على مدار الساعة لتقديم الأجوبة لدى العملاء ومساعدتهم في الحصول على دراسة جدوى احترافية معدة على أيدي خبراء ومتخصصين.

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      في جميع أنحاء البلاد تؤثر المجتمعات بطريقة أو بأخرى على المشاريع للعديد من الأسباب الاقتصادية، واحتياجات الجمهور، والإجراءات القانونية المطلوبة من الجهات الحكومية لتنفيذ المشروع، وهذا يطلب العديد من الخطوط الواضحة مثل دراسة جدوى مشروع تجاري لتقييم متطلبات المشروع الكلية ليكون ناجح.  هناك الكثير من أفكار المشاريع الجديدة التي تتطلب تقييمها وتوضيح رؤيتها، بالإضافة إلى…

      من أسباب فشل العديد من الأعمال والمشروعات، تنفيذها دون وضع خطة أعمال فعالة لها، وتدور كتابة خطة العمل حول إنشاء أساس متين للعمل المراد القيام به، فانت لا تتوقع المستقبل ولا تقرأ الفنجان، بل تعمل من خلال استراتيجية أساسية لنشاطك التجاري تساعدك على تحقيق النمو؛ وعليه لا يجب أن تكون كتابة خطة عمل لمشروعك معقدة….

      يعتبر إنشاء مشروع جديد، أو تطوير مشروع قائم، خطوة مهمة ومحفوفة بالتحديات،وذلك من أجل تحقيق النجاح، والاستمرارية في عملك، ويجب عليك أن تكون مستعدًا للتخطيط بعناية، والتفكير الاستراتيجي في كل خطوة تقوم بها. ومن أهم الأدوات التي تساعدك في هذا المجال هي “خطة عمل مشروع“. خطة عمل مشروع هي عبارة عن وثيقة تفصيلية تحدد أهداف…

      انطلاقًا من الرؤية التي تتبناه القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية 2030 من أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية لتحقيق التنمية المستدامة، فتحول سوق المملكة العربية السعودية إلى سوق واعد بكل ما تحمله المعنى من كلمه، إذ أن المملكة العربية السعودية أضحت محط أنظار الكثير من رواد الأعمال والمستثمرين، الأمر الذي بدوره ساعد على تنويع القطاعات…

      دراسة الجدوى هي الأساس لنجاح أي مشروع أو عمل. فعماد نجاح المشروعات يكمن في المقام الأول في التخطيط الجيد للمشروع. تلعب دراسة الجدوى والتخطيط الجيد للمشروعات بشكل عام الدور الأبرز في نجاح المشروعات وتمنحك القدرة على الرؤية الواضحة لمتطلبات المشروع الحالية. وكذلك وضعك وسط المنافسين، والإنفاق والعوائد والتكاليف التي يحتاجها المشروع لكي ينجح. تقدم العديد…

      غالبًا ما يقوم المستخدمون النهائيون مثل المطورين و / أو المتعاونين و / أو وكالات الدولة بتعيين محللي سوق محترفين من أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة ؛ وذلك لإجراء تحليل جدوى السوق (دراسة السوق)، بهدف تطوير مقترح داخل سوق معين، ولكن ما هي الحاجة إلى دراسة السوق أو أهميتها؟ علاوة على ذلك – بل…

      عند الرغبة في تنفيذ فكرة مشروع استثماري في الكويت فإنه لابد من الاستعانة بـ أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في الكويت وذلك لأن دراسة الجدوى واحدة من أهم العناصر، والأمور التي لابد من ضرورة الحرص على القيام بها بشكل كبير للغاية قبل تنفيذ المشروع. لأنها تعمل على كشف الكثير من الخبايا. والتي ربما يكون الجهل…

      دراسة الجدوى كفيلة بأن تمنع الشركات من الدخول في منحنى أعمال محفوف بالمخاطر والخسائر، حيث تعد دراسة الجدوى أداة فعالة لتقييم الفرص الاستثمارية والوقوف على الأفضل من بينها، حيث يعتمد عليها المستثمرين ورواد الأعمال في معرفة إيجابيات وسلبيات كل فرصة استثمارية من جميع النواحي الفنية والتشغيلية والاقتصادية والمالية والقانونية وغيرها.  إذا كنت تبحث عن مكتب…

      تقدم ” مدى ” أفضل خدمات دراسة الجدوى . التي يحتاج إليها المستثمرين، الراغبين في تنفيذ المشروعات الاستثمارية في مختلف القطاعات. لتزويدهم بكافة المعلومات القيمة، عن مشروعاتهم الاستثمارية الراغبين في تنفيذها. ومساعدتهم في اتخاذ القرارات المستنيرة بخصوص الفكرة المقترحة. حيث أن دراسات الجدوى المقدمة من قبل ” مدى ” تتميز بغناها بالكثير من المعلومات القيمة،…

      يساعدك التعامل مع أهم مكاتب لإعداد دراسات الجدوى ، في الكشف عن مواطن القوة، والضعف التي تتعلق بالمشروع الاستثماري المقترح، والفرص والتهديدات. والمخاطر بشكل عقلاني، ومميز، ومن ثم القيام بتوفير أفضل البدائل، للتعامل مع هذا الوضع بالشكل المميز، والذي يخدم مشروعك الاستثماري. ما هو أهم مكاتب لإعداد دراسات الجدوى ؟  نتيجة الطلب الكبير على خدمات…