Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    أفضل شركة دراسات الجدوى بأبو ظبي توفر لكم بحث عميق،  وتحليل متميز بخصوص الفكرة المقترحة من الألف إلى الياء، لاتخاذ القرار بالاستكمال والمتابعة في تنفيذ فكرتك المقترحة، أم أن الوضع الحالي للسوق لا يسمح، ويفضل اختيار فرصة استثمارية بديلة ، حيث أن دراسة الجدوى المعدة على أيدي خبراء ومتخصصين  “مدى ” تمكنك من تحديد قيمة الدخل، والتكاليف، والمشكلات والعقبات التي يمكن أن يتعرض لها المشروع في المستقبل، وأيضًا تحديد نقاط القوة، والضعف، والفرص، والتهديدات، وكل ما يتعلق بالمشروع من تفاصيل أخرى.

    كيف يتم إجراء دراسة جدوى احترافية من افضل شركة دراسات الجدوى بأبو ظبي ؟

    إن الاستعانة بـ أفضل شركة دراسات الجدوى بأبو ظبي يوفر للأفراد من المستثمرين، ورواد الأعمال الكثير من المميزات، وذلك راجع إلى الكيفية المميزة التي يعتمد عليها فريق العمل في إجراء دراسة جدوى المشروع والتي تتمثل في التالي:

    1. عمل تحليل أولي للمشروع المقترح.
    2. القيام بإعداد وعمل قائمة ببيانات الخاصة بالدخل المتوقع.
    3. عمل مسح للسوق المستهدف.
    4. القيام بعملية تنظيم الأعمال.
    5. إعداد جدول وقائمة بالميزانية اللازمة والتكلفة الكلية للمشروع.
    6. تحليل ومراجعة المعلومات والبيانات الخاصة بالمشروع المقترح.

    وبعد القيام بإجراء الدراسة التي تتعلق بالعناصر السابقة يتم التوصل إلى معلومات قيمة تساهم في اتخاذ أنسب، وأفضل القرارات بشأن المشروع المقترح، سواء بالاستكمال في التنفيذ أو التوقف لوقت مناسب.

    هل دراسة الجدوى يتطلب الاستعانة بمختصين؟

     بالتأكيد نعم فعند إجراء دراسة جدوى أي مشروع استثماري وأي فكرة مقترحة، مهما كان حجم المشروع الاستثماري، فلابد وحتمًا من الاعتماد على خبراء ومتخصصين؛ من أجل تحقيق أفضل النتائج التي يرغب الأفراد في تحقيقها .

     لذا تمتلك شركة ” مدى ” نخب مختارة من أفضل وأمهر المختصين في إجراء هذا النوع من الخدمات، باحترافية عالية معتمدين على خبرات ممتدة للكثير من السنوات، مع استخدام الآليات والبرامج المتطورة بخصوص دراسة زوايا واتجاهات الفكرة المقترحة.

    هل هناك علاقة بين دراسة الجدوى والتخطيط الاستراتيجي؟

     بالطبع نعم فهناك علاقة صلة قوية بين التخطيط الاستراتيجي،  ودراسة الجدوى، ، لكن دراسة الجدوى لم تكن نفسها التخطيط الاستراتيجي؛ حيث أنه قد يوجد هناك الكثير من الأفراد الذين يقومون بالخلط بين التخطيط والدراسة الخاصة بجدوى المشروع الاستثماري المقترح، فهذا الاعتقاد خاطئ وليس له أي أساس من الصح.

      ولكن على أي حال، فإن دراسة الجدوى يكون هدفها الأول والأخير هو التعرف على مدى جدوى المشروع المقترح، من خلال القيام بمجموعة من الخطوات، والدراسات لكافة العناصر والاتجاهات الخاصة بالفكرة المقترحة محل الدراسة،  وأيضًا التخطيط الاستراتيجي يتم تحديد ما إذا كان يمكن المنافسة فيها، وهنا يظهر لنا إن التخطيط الاستراتيجي أعم وأشمل من دراسة الجدوى، ولكن دراسة الجدوى جزء من التخطيط الاستراتيجي.

     فـ التخطيط يقوم على اختيار أفضل المجالات التي يمكن العمل وفقًا لها والسير في سبيل تحقيق نجاحات معينة، ولكن دراسة الجدوى تعمل على اختيار موضوع معين ودراسته بشكل تفصيلي من كافة الجوانب والزوايا والاتجاهات ، وجميعهم في النهاية يحرص على دراسة السوق والمنافسين والمؤثرات الداخلية والخارجية للمشروع .

    هل لاختيار الفئة من الجمهور المستهدف أهمية؟

    بالطبع نعم فـ لدراسة الجهمور المستهدف أهمية كبرى للغاية، وذلك لأنه من خلال التعرف على العوامل الديموغرافية المتعلقة بالفئة المستهدفة من المستخدمين، والمستهلكين للسلع، والخدمات تمكنك من وضع المواصفات الأولية الخاصة بالمنتجات، والخدمات التي يتم عرضها داخل الأسواق ، الأمر الذي بدورها يساهم في عملية جذب الجمهور تجاه المنتجات والخدمات التي سيتم إطلاقها إلى الأسواق عند الانتهاء من تنفيذ وتدشين المشروع.

    تمتلك فكرة استثمارية، ولكن لا تمتلك مقومات نجاح هذه الفكرة، فإن فريق عمل ” مدى ” افضل شركة دراسات الجدوى بأبو ظبي يمد لكم يد العون والمساعدة، ومساعدتكم في الحصول على دراسة جدوى متميزة واحترافية للغاية ، بأفضل الأسعار التنافسية تمكنك من تقليل حجم الخسائر، وتحقيق أعلى المكاسب من الفكرة المقترحة.

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      دائمًا ما تجري أفضل شركة إعداد دراسة جدوى معتمدة دراسة جدوى مشروعك بأفضل طريقة ممكنة، حيث تعتبر أفضل…

      لا تختلف دراسة جدوى مشاريع صغيرة في السعودية عن المشاريع الكبيرة، في أي مكان آخر غير السعودية. وذلك…

      يعد مشروع دراسة جدوى مصنع أكواب ورقية من المشاريع التي اشتهرت بشكل كبير وخاصة في وقتنا الحالي للعديد…

      من أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض نؤكد لك أنه سواء كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا صغيرًا أو تستكشف…

      أفضل مكتب دراسات جدوى في حائل ، وحده من يساعدك في معرفة ما إذا كان المشروع ممكن، أم…

      تتميز مكاتب تعمل دراسة جدوى معتمدة بأنها تقدم افضل التحاليل الاقتصادية ومن مكاتب دراسات الجدوى الموجودة والتي تعمل…

      كل رائد أعمال مسؤول عن اتخاذ القرارات التي تتعلق بالمشروع الذي هو بصدد تنفيذه، كما هو مسؤول عن…

      تقوم شركة دراسات جدوى معتمدة في الرياض بإجراء تحليل مفصل جميع جوانب مشروعك، لتوفير جميع المعلومات اللازمة للتحقيق…

      كيفية عمل دراسة جدوى بالدوحة واحدة من أكثر الكلمات التي احتلت معدل بحثي مرتفع للغاية من قِبل الجميع…

      شركات لعمل دراسة جدوى ، أصبحت من أهم الضروريات التي يحتاج إليها المستثمرين، الراغبين في ضخ أموالهم في…