Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    تؤكد دراسة جدوى لشركة تقنية معلومات أن هذا المشروع فرصة استثمارية رائع، ويحقق عوائد مادية متميزة ومربحة ، نظرًا لزيادة الطلب على الخدمات التي يوفرها هذا المشروع للأسواق، والأفراد سواء أكانت تتعلق بتحليل برمجيات، او تصميم واجهات مستخدم، أو تصميم شعارات، وتطوير تطبيقات الويب، وغير ذلك من الخدمات التقنية الأخرى، و التي يزداد الطلب عليها من قبل الأفراد، ولكن لكي يتحقق النجاح الباهر المتوقع للمشروع، لابد من الدراسة، والتخطيط الوافي، والجيد للمشروع قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بالاسنتمار، وخصوص كيفية الدراسة، والتخطيط، فهذا سيكون محور الحديث خلال السطور القليلة القادمة ، فتابعونا للتعرف عليها .

    مراحل دراسة جدوى لشركة تقنية معلومات :

    كما تمت الإشارة سابقًا أن الاستثمار في تقنية المعلومات واحد من الاستثمارات الناجحة التي توفر عوائد مادية مريحة، ومتميزة حقًا لمالكي المشروعات، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن التخطيط، والدراسة للمشروع قبل التنفيذ من أهم الخطوات التي لابد من القيام بها، وعدم تجاهلها، ولا حتى تغافلها بأي شكل من الأشكال.

     ولكن التخطيط،  والدراسة لا يتم بشكل عشوائي، أو فوضوي، بل يعتمد على مجموعة من المراحل، والخطوات المترتبة على بعضها لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية من الاستثمار في هذا القطاع، وفريق العمل الاحترافي داخل مكتب ” مدى “ افضل مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية يعي هذه النقطة جيدًا.

    لذا سيتم توفير أفضل الخدمات التي تتعلق بالجدوى الاقتصادية لأي نشاط استثماري ، وتتمثل مراحل دراسة جدوى لشركة تقنية معلومات في التالي :

    تقييم أوضاع السوق :

    من خلال دراسة الجدوى لشركة تقنية معلومات تتمكن من التعرف على أوضاع السوق بشكل مميز، وكبير للغاية ، كما أنه تساهم في عملية، وضع المواصفات الأهلية، والعامة الخدمات التي توفرها الشركة والمشروع المقترح للعملاء ، وأيضًا تعمل على تحديد القيمة السوقية لتلك الخدمات، وحصة مشروعك المقترح من السوق المستهدف .

     والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا يتم وضع قائمة بالمخاطر، والعقبات التي من المتوقع أن تعترض عملية تقدم وتطور المشروع لاحقًا، ومن ثم القيام بوضع أفضل،  وأنسب البدائل للتعامل مع هذا الوضع القائم، وذلك للقدرة على تحقيق أفضل النتائج الخاصة بالاستثمار.

     وهذا كله إلى جانب أن دراسة السوق، وتقييم أوضاعها تعمل على استخدام الموارد المتاحة للمشروع بشكل مميز ، بالطريقة التي تخدم المشروع.

    تقييم موقع الشركة :

    وهنا يقوم الفريق المخضرم داخل ” مدى ” بالقيام على تقييم المكان الذي وقع عليه الاختيار لتدشين المشروع من كافة الأمور سواء من ناحية قربه من الجمهور المستهدف، اختيار السوق المناسب ، ومدى توافر الخدمات اللوجستية .

     كما أنه أيضًا يتم الانتهاء من كافة التصاريح والتراخيص المتعلقة بالشق القانونية للمشروع المقترح، وتحديد الشكل والبناء الهندسي، والإنشائي للشركة .

    البحوث الفنية :

     وفيها يتم تحديد مراحل دورة حياة الخدمات التي سيتم توفيرها للجمهور المستهلك في السوق المستهدف، وأيضًا يتم وضع جدول زمني محدد بوقت معين لحين الانتهاء من عملية تنفيذ المشروع، وتقديم خدماته للسوق.

    التخطيط التقني والتشغيل :

     عن طريق دراسة جدوى لشركة تقنية معلومات الاحترافية التي يقوم بها مختصين شركة ” مدى ” أهم شركات دراسة جدوى في الكويت يتم تحديد المتطلبات التقنية، والتشغيلية اللازمة لتوفير خدمات متميزة للأفراد بشكل مميز، واحترافي بجودة عالية.

     سواء أكانت تتعلق تلك الأمور بمختصين، ولابد من أن يكونوا على مستوى عالي من الاحترافية ، والبرامج، والأجهزة اللازمة لتوفير الخدمات الإلكترونية، والتقنية التي يحتاج إليها السوق .

    البحوث المالية:

    وتتعلق هذه البحوث، والتقييمات بحجم رأس المال الكلي اللازم علمية التنفيذ، ودراسة الجدوى المتميزة التي يوفرها فريق الاستشاريين داخل ” مدى ” افضل مكتب دراسة جدوى معتمدة  على تقارير وافية تتعلق بالجانب المالي للمشروع.

     وذلك لمساعدة مديري المشروع من اتخاذ أفضل، وأنسب القرارات سواء بالاستمرار في التنفيذ أم التوقف، وعدم الاستمرار لتنفيذ المشروع .

     والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا من خلال البحوث المالية يتم توفير تقارير تتعلق بحجم العائد المادي، وما المدة الزمنية التي يتم استغراقها للوصول للأهداف المنشودة من الاستثمار.

    ولمزيد من التفاصيل عن مراحل تنفيذ دراسة جدوى لشركة تقنية معلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني (www.mada-consulting.com)  لـ شركة ” مدى ” افضل شركة دراسة جدوى في الرياض .

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      تقوم الشركات الناجحة في مصر بالاستعانة بأفضل شركات دراسة السوق في مصر بإجراء أبحاث السوق بشكل دوري لتحليل الاتجاهات وتعديل الاستراتيجيات عن إطلاق منتج جديد أو خدمة جديدة. لأن فهم ما يريده المستهلك وما يدفعه للشراء هو أساس القدرة على تقديم منتج أفضل والبقاء في صدارة المنافسة. فالبحث يجب أن يتم بشكل دوري لأن ظروف…

      تتضمن إحدى أهم الخطوات لإتمام دراسة الجدوى حساب التكاليف المالية المتعلقة بمقترح فكرة المشروع، بغض النظر عن نوع الفكرة أو الإجراء الذي تفكر فيه مؤسستك، يمكن أن تكون التكلفة المالية لها هي النقطة الرئيسية في تحديد قابليتها للتطبيق؛ لذلك عليك أن تسند دراسة جدوى مشروعك المالية إلى أفضل شركة دراسة جدوى بالسعودية مثل شركة “مدى”…

      لكي يتم تنفيذ أي مشروع يزداد الاحتياج إلى افضل مكاتب دراسات الجدوى في مصر. ويجب أن تكون هناك دراسة مسبقة حول إيجابيات وسلبيات ما تريد تنفيذه، لأن هذا ما يمكن أن يحدد نجاح أو فشل المشروع. يمكن أن يكون المشروع كبيرًا أو صغيرًا، ويمكن أن يكون مبادرة برمجية أو إنشاءات أو منجمًا كبيرًا. مهما كان…

      بادئ ذي بدء أي منتج يمكن أن تفكر في بيعه يتم بيعه بالفعل من قبل شخص آخر، مما يعني أنك في سوق مزدحم بالمنافسة فكيف تنجح وتتميز وسط هذا الحشد؟ حسنًا يمكنك فعل هذا من خلال دراسة وتحليل المنافسين بالتعاون مع مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة مشهودٌ له بالكفاءة والخبرة؛ للحصول على الرؤية التي…

      قبل أن تقوم بإطلاق مشروعك بشكل تنفيذي وفعلي على أرض الواقع، عليك أن تقوم بعمل دراسة جدوى شاملة ووافية من مكتب استشارات اقتصادية، ويجب أن تغطي هذه الدراسة جوانب مختلفة مثل: الجدوى التجارية أو دراسة السوق، الجدوى الفنية أو الدراسة الفنية، الجدوى المالية أو الدراسة المالية، الجدوى الاقتصادية أو الدراسة الاقتصادية. وباعتبارنا مكتب متخصص في…

      كثيرًا ما يتساءل المستثمرون وأصحاب الأعمال الصغرى والكبرى عن متى وكيف تستخدم دراسة جدوى، وهل بالفعل ستجدي نفعًا في مشاريعهم أم لا، من خلال هذا المقال سوف يساعدك مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة المشاريع في المغرب على التعرف بشكل أكثر تفصيلًا عن مدى أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع، وكيف تستفيد منها تلك المشاريع على النحو…

      تمامًا كما هو الحال مع أي خطة لإدارة المشروع، تتكون عملية مشروع البناء من سلسلة من المراحل المحددة مسبقًا التي تبدأ ببدء المشروع وتنتهي بالتسليم، وغالبًا ما تكون الخطوات الملموسة الأولى لمشروع البناء هي اختيار أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات لإجراء دراسة أو تقرير جدوى لذلك المشروع. حيث تنتمي هذه الدراسة – وهي إحدى…

      بينما تبيع العديد من الشركات والمصانع المنتجات أو الخدمات، فإن شركات الاستشارات الاقتصادية تبيع المعرفة في المقام الأول، حيث تغطي هذه الشركات الاستشارية الكبيرة مجالات مختلفة من الاستشارات، بما في ذلك الاستشارات الإدارية واستشارات الموارد البشرية والاستشارات التسويقية والاستشارات التكنولوجية والاستشارات الاقتصادية، وفي هذا المجال الأخير يقدم مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى – والذي…

      تعتبر دراسة الجدوى التي يتم إجرائها في مكتب “مدى” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، والذي يعتبر أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة على أنها تحليلًا لكيفية إتمام المشروع بنجاح، مع مراعاة جميع العوامل التي تؤثر عليه: العوامل الاقتصادية والتكنولوجية والقانونية والسوقية، حيث يستخدم مديرو المشاريع دراسات الجدوى لتحديد النتائج الإيجابية والسلبية المحتملة قبل استثمار وقت ورأس…

      إن عمل دراسة جدوى لأي مشروع استثماري، في أي قطاع بشكل احترافي، ومميز جزء لا يتجزأ من نجاح المشروع المقترح محل الدراسة، مهما كان حجمه، ومقدار رأس المال المخصص لها، إذ أن دراسات الجدوى واحدة من العناصر المهمة، والتي بدورها تؤكد إذا كان هذا المشروع مبرر اقتصاديًا، أم لا. ما هو الغرض من عمل دراسة…