Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    قد يكون من الصعب العثور على معلومات ذات طبيعة تجارية أو مالية، وخاصة تفاصيل الميزانية أو التقييم المحايد لنجاح المشروع بدون اللجوء إلى أفضل مكتب دراسة جدوى في الامارات ، وذلك عند عمل دراسة جدوى مشروع تجاري هناك، فقد يكون هناك المزيد من المعلومات المتاحة فيما يتعلق بالمشاريع، عند النظر إلى متطلبات إعداد دراسة الجدوى التي تخص تلك المشاريع، وكذلك المصلحة العامة في المشاريع التي تم البدء فيها بالفعل.

    في ضوء ذلك، لابد من وضع البحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى في الامارات في اعتبارك؛ وذلك لأن دراسة الجدوى التي ستسندها إليه هي الشيء الوحيد الذي يمكن على تواجده قياس نجاح المشروع أو فشله.

    هل من المجدي عمل دراسة جدوى لكل المشاريع؟

    تعد دراسة الجدوى الشاملة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للمنظمات أو المؤسسات؛ وذلك لتقدير إمكانية إكمال المشاريع بنجاح، حيث تستخدم المنظمات دراسات الجدوى لتحديد النتائج السلبية والإيجابية المحتملة من المشروع، ويتم ذلك قبل استثمار المال والوقت الثمين لذلك.

    إن دراسة الجدوى التي تم بحثها وتنفيذها من مكتب “مدى“، والذي يعتبر أفضل مكتب دراسة جدوى في الامارات بشكل صحيح قادرة على تحديد القضايا المحتملة التي يمكن أن تنشأ عند تنفيذ المشروع بوضوح، وفهم الآثار المالية والتشغيلية والتأثيرات التنظيمية المحتملة الأخرى، وبالتالي تحدد ما إذا كان المشروع سيكون منتجًا بعد النظر في جميع العوامل المؤثرة.

    فإذا كنت ترغب في عمل دراسة جدوى تجارية عالية الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب عليك تخصيص الوقت والمال للتعامل مع مستشار تنظيمي ذي خبرة في عمل دراسات الجدوى، حيث يتمتع مستشارونا الاقتصاديون بخبرة واسعة في وضع خطط الأعمال وإجراء دراسات الجدوى على أعلى مستوى من الدقة.

    ما هي عناصر دراسة الجدوى التي يهتم بها مكتب “مدى”؟

    تتكون خدمات دراسة الجدوى لدينا في دبي من عدة عناصر، وعادة ما تشمل:

    • نظرة عامة على المشروع: مخطط تفصيلي للمشروع والمنتجات / الخدمات المقدمة ونموذج العمل وطريقة التسليم.
    • جدوى السوق: تحدد المشترين المحتملين والمنافسين والصناعة وإمكانات السوق المستقبلية والحالية وتقديرات المبيعات.
    • الجدوى الفنية: تسرد البيانات حول تقديم المنتج أو الخدمة، والتي يمكن أن تشمل العمالة والمواد الخام، والنقل والتكنولوجيا اللازمة ومواقع العمل وما إلى ذلك.
    • الجدوى المالية: خطة التنبؤ بالتمويل المطلوب، ونوع الأموال، والأرباح والخسائر المتوقعة، والميزانية العمومية، والتدفقات النقدية وما إلى ذلك، ويشمل ذلك تفصيل الافتراضات التي تم إجراؤها في الدراسة، والعرض الرسومي للبيانات المالية الرئيسية.
    • الجدوى التنظيمية: شرح للإطار المؤسسي والقانوني للشركة؛ وقد يشمل ذلك بيانات حول المؤسسين، وتاريخهم المهني، والمهارات التي يمتلكونها، والتي يمكن أن تساعد الشركة في بدء العمليات الخاصة بالمشروع ومواصلتها بشكل فعال.

    هدف فريق مكتب مدى لدرسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية:

    يركز فريق مكتب “مدى” بشدة على فهم فكرة عملك، ومعرفة العملاء المستهدفين، فهم على دراية بالتكنولوجيا التي سوف يعمل بها المشروع، كما أن لديهم فهم جيد للبيانات الخاصة بالمشروع.

    أيضًا يعمل فريق مكتب مدى على إجراء أبحاث السوق بشكل مستقل، كما نعرف خبايا شركات أبحاث السوق الرائدة في الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك للحصول على بيانات سوق أصلية، والتي بدورها تشكل الأساس لدراسة جدوى جيدة، فإذا تواصلت معنا الآن فسنساعدك في تقييم فرصك في نجاح مشروعك، وستوفر مشاركتنا الثقة التي يحتاجها مشروعك للوقوف على أرض صلبة، خاصة عند منافسته بالمشاريع الأخرى التي تكون في نفس مجاله.

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      هل تسعى لإطلاق مشروعك الخاص في الإمارات؟ هل تبحث عن المكتب الذي يمكن أن يوفر لك التوجيه والاستشارات…

      تنفيذ أي مشروع يحتاج إلى إنفاق الكثير من ملايين الدولارات، لهذا السبب قبل البدء في تنفيذ أي مشروع…

      تعد خدمات الاستشارات الأعمال أداة قيمة لرواد الأعمال الراغبين في تطوير أعمالهم ورفعها إلى المستوى التالي. فهي توفر…

      دراسة الجدوى من اسمها هي تحليل لمدى جدوى فكرة ما، مثل التأكد من أن هذا المشروع أو ذاك…

      هل قمت بتجربة مشروع يحقق لك عوائد مادية مميزة؟،  ولكن كانت النتائج مخيبة للآمال، وهل عانيت من مشكلة…

      أساليب الإدارة هي الطرق المختلفة التي يخطط بها القائد وينظم فريقه في مكان العمل لتحقيق الهدف. يضمن أسلوب…

      المعرفة قوة. والمعلومة في عالم إدارة الأعمال تساوي الكثير والكثير، أنه عالم مبني على الأرقام والبيانات وكل رقم…

      هل أنت على الحياد بشأن الحصول على شركة استشارية أم لا؟ هل ستحفز نمو عملك أم ستؤدي فقط…

      عند البدء في أي مشروع تجاري يتساءل الكثير هل هناك متطلبات تساعد المشروع على النجاح؟ وما هي الخطوات…

      تسمح لك أبحاث السوق التي تتم من أفضل شركة دراسات جدوى في الخليج باختبار فكرة مشروعك، وتقليل الشكوك…