Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    تخضع أسعار دراسات الجدوى إلى مجموعة من المعايير، والعوامل التي بدورها تساهم في إحداث فارق، لذا لا يوجد سعر موحد لإعداد دراسات جدوى المشروعات بشكل عام، ولكن على الرغم من عدم وجود سعر عام موحد وثابت لإعداد دراسات جدوى المشروعات، إلا أنه توجد هناك مجموعة من العوامل والمعايير التي بدورها تساهم في وضع سعر مبدئي للدراسة لكنه يختلف من شركة مختصة إلى أخرى، وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القليلة القادمة، فتابعونا للتعرف عليها.

      دور شهرة المكتب أو الشركة في وضع سعر دراسة الجدوى :

    هل شهرة الشركة تؤثر على عامل السعر لدراسات الجدوى؟،  قد يتسائل الكثيرون عن هذه النقطة من الراغبين في إعداد دراسة جدوى لمشروعات معينة ، بالطبع نعم فـ لعامل الشهر دور ليس بقليل في تحديد عامل السعر بشكل كبير، وذلك لأنه كما تمت الإشارة سابقًا أن أسعار الدراسات تختلف من مكتب إلى آخر ومن مختص إلى آخر، فـ المكتب أو الشركة التي لاقت رواجًا وشهرة واسعة في مجال إعداد دراسات جدوى المشروعات .

     بالطبع لم تكن نفس الأسعار للخدمات التي توفرها شركات مازالت ناشئة ومبتدئة ، فـ  الفرق بين هذا وذاك بمثابة الفرق بين السماء والأرض ، لذا فـ كلما ازدادت شهرة المكتب أو الشركة، كلما حدثت زيادة كبيرة في عامل الأسعار لخدمات دراسات الجدوى للمشروعات الاستثمارية مهما كان المجال ، أو التخصص.

     هل تحدث اللغة فارق في عامل الأسعار في الجدوى ؟

     بالطبع نعم فـ اللغة التي سيتم بها إعداد وكتابة الدراسة تساهم بشكل كبير للغاية في إحداث فارق في أسعار دراسات الجدوى ؛ حيث أنه قد نجد سعر دراسة الجدوى المعتمدة باللغة العربية أقل من تلك التي يتم إعدادها باللغة الإنجليزية، و الألمانية، الفرنسية ، الأسبانية، وغير ذلك.

     ومن هنا يظهر لنا عامل السعر للدراسة لم يختلف فقط من اللغة العربية إلى اللغات الأجنبية، بل اللغات الأجنبية أيضًا نجد فارق كبير بخصوص أسعار الدراسات التي تعد بها.

     ماذا عن حجم المشروع  بخصوص أسعار  دراسات الجدوى ؟

     يعتقد الكثيرون أن أسعار دراسة الجدوى واحدة لكافة المشروعات بشكل عام، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فلكل مشروع من المشروعات يتم تحديد سعر دراسة الجدوى على حدى، وذلك لأن هناك بعض المشروعات التي تستغرق وقت مضاعف، وكبير بخصوص جمع المعلومات، إلى جانب  الجهد الذي سيبذل في إعداد الدراسة لمشروع، فليس من العدالة الاجتماعية أن يتم وضع سعر موحد للدراسة البسيطة التي يتم إعدادها في وقت قليل، والدراسة التي تتعلق بالمشروعات الكبيرة، والعملاقة والتي بلا شك تتطلب وقت كبير للغاية إعدادها من قبل المختصين.

     هل لعدد الأسواق دور في تحديد الأسعار لدراسات الجدوى؟

     بالتاكيد نعم فكلما كان هناك استهداف لأكثر من سوق، كلما ساعد ذلك على إطالة الدراسة لتغطية كافة الجوانب والزوايا بشكل كبير للغاية، الأمر الذي يتطلب وقت كبير، لذا فـ سعر دراسة الجدوى لمشروع يستهدف سوق واحد، يختلف سعرها عن المشروع الذي يستهدف أكثر من سوق محلي، يختلف عن تلك المشروع المستهدف الأسواق الدولية، عن غيره المستهدف الأسواق العالمية.

    هل هناك شركة توفر أسعار دراسات الجدوى التنافسية للأفراد ؟

     بالطبع نعم، فـ على الرغم من كثرة عدد الشركات والمكاتب التي توفر دراسات الجدوى للأفراد، وعلى الرغم من أن هذه المكاتب والشركات تعتمد على العوامل التي تم ذكرها في السابق في وضع أسعار دراسات الجدوى للمشروعات الاستثمارية.

     إلا أن ” مدى ” أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة توفير خدمات احترافية لا مثيل لها على الإطلاق بأسعار تنافسية تناسب الجميع، ولا يمكن إيجادها في أي مكان آخر، وبالتالي تتمكن من الحصول على كل ما تريده في مكان واحد، وتحت سقف واحد، وبذلك تكن ”  مدى ” بمثابة مؤسسة عملاقة قد جمعت لك كل ما تريده وتبحث عنه بشكل مميز سواء أن كان ذلك يتعلق بالأسعار، أو بغير ذلك.

    لذا إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة جدوى معتمدة واحترافية بسعر مناسب مهما كان مجال التخصص، أو حجم المشروع، بأكثر من 50 لغة مختلفة ، مع دراسة وافية لأي سوق ترغب فيه، لا تتردد من مراسلة فريق الدعم لشركة ” مدى ” أفضل شركات دراسة الجدوى المعتمد للحصول على أفضل أسعار دراسات الجدوى ، فكل ما عليك مراسلة فريق الدعم من خلال الواتساب ( 201025401017 )

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      عندما نقول أن شيئًا ما يكون ممكنًا، فإننا نعني أن فعل هذا الشيء عملي في ظل الظروف الحالية،…

      ضخ الأموال في أي استثمار دخل الكويت يحتاج إلى التعامل، مع أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في الكويت…

      في سياق الأعمال التجارية يعتبر الغرض الرئيسي من الدراسة المالية الذي يتم من أفضل مكتب دراسة جدوى في…

      تسمح لك أبحاث السوق التي تتم من مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض باختبار فكرة وتقليل…

      يبحث معظم المستثمرين عن أفضل شركة متخصصة في إجراء دراسات الجدوى للمشاريع التجارية، لذلك تقدم شركة “مدى” أفضل…

      في كثير من الأحيان من المهم تحليل إمكانيات المشروع من وجهات نظر مختلفة سواء من الناحية الاقتصادية أو…

      1.   مدى مكتب لدراسات الجدوى في الشارقة: من نحن؟ 2. ماذا نقدم؟ الخدمات المقدمة من “مدى مكتب دراسات…

      في عالم الأعمال اليوم، تعدّ دراسة الجدوى خطوة أساسية وحيوية لكل رائد أعمال يطمح لإطلاق مشروعه الصغير والناجح….

      غالبًا ما تكون دراسة الجدوى التي تتم من أفضل مكتب دراسة جدوى في الدوحة الخطوة الأولى والأهم في دورة…

      في بداية أي مشروع يبحث كل مستثمري المشاريع عن أقصى استفادة يمكن تحقيقها من خلال مشاريعهم، وبالطبع لن…