Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    إن الاستعانة بـ أفضل شركة دراسة جدوى عند الرغبة في تنفيذ أي مشروع يعتبر واحد من القرارات الهامة ، والتي تساهم في نجاح المشروع، وتحقيق الأهداف المنشودة؛ حيث أن دراسة الجدوى تعمل على وضع الاستراتيجيات والخطط المتميزة التي تساهم في تحقيق النجاح الباهر لأي مشروع استثماري مقترح، وتحويله من مجرد فكرة مقترحة على مجموعة من ورق إلى واقع،  وكيان له وجود على أرض الواقع، وذلك بفضل ما توفره من معلومات مهمة،  ومتميزة عن الفكرة المقترحة محل الدراسة تتعلق بالسوق وغير ذلك، ومن ثم المساهمة في اتخاذ أنسب القرارات التي تخدم الفكرة المقترحة، والحصول على عائد ربحي مميز ومرضي  للمشروع المقترح.

    أفضل شركة دراسة جدوى :

    دراسة الجدوى لأي فكرة استثمارية مقترحة من أهم الخطوات التي لابد من تنفيذها قبل الخوض في عملية التنفيذ للمشروع، وذلك لتلاشي حدوث أي أضرار، أو مخاطر من شأنها أن تؤثر تأثير سلبي وبالغ الضرر على المشروع المقترح، وتسبب وجود خسائر مالية بالجملة.

     وذلك لأنه من المتعارف عليه أن تنفيذ أي مشروع استثماري مهما كان حجمه صغير فإن هذا الأمر يتطلب وجود تدفقات نقدية لشراء المتطلبات اللازمة، وتوفير كافة مقومات النجاح لتحقيق أفضل النتائج، وهذا الأمر يسبب حالة من القلق والخوف من حدوث خسارة مالية غير متوقع.

     وهنا يظهر دور دراسة الجدوى الأمر الذي يفرض ذاته على الجميع، ويتطلب ضرورة الاستعانة بمختصين في هذه النقطة، ونتيجة كثرة الطلب على دراسة الجدوى فقد ظهر الكثيرمن شركات دراسة الجدوى المتخصصة إلى السوق لتوفير هذه الخدمات.

     ولكن عند الرغبة في تحقيق أفضل النتائج يجب الاستعانة بخبراء مختصين مثل التي تضمهم شركة “مدى” أهم شركة دراسة جدوى في طياتها، والذين لهم باع طويل في تنفيذ هذا النوع من الخدمات، بجانب الاعتماد على أفضل التقنيات والآليات لتوفير خدمات احترافية رائعة.

     كيف يتم إجراء دراسة جدوى مشروع ؟

     يحرص فريق العمل الاحترافي داخل ” مدى ” أشهر شركة دراسة جدوى على توفير دراسة جدوى احترافية متميزة  مستوفية لكافة العناصر، والأجزاء التي تتعلق بالمشروع الاستثماري المقترح ، وذلك لضمان تحقيق الأهداف الطموحة من هذا الاستثمار ، و ذلك يتحقق من خلال التالي :

    تقييم السوق:

     وذلك يحدث عن طريق المعلومات التي سيتم توفيرها عن السوق المستهدف سواء أكانت تتعلق بالمنتجات والخدمات، أو الجمهور المستهدف، أو المنافسين، أو العقبات، والصعاب التي من المتوقع أن يتعرض لها المشروع أثناء عملية التنفيذ له.

     ومن خلال هذه المعلومات القيمة عن السوق المستهدف يتم وضع المواصفات العامة للمنتجات، وتحديد حجم الطاقة الإنتاجية ، والأسعار التي تتناسب مع قدرة المستهلكين الشرائية، واستراتيجيات التسويق المناسبة التي تساهم في التغلب على المنافسين داخل السوق والسيطرة على صحة تسويقية متميزة.

    التقييم الفني والتشغيلي:

    وهنا يتم تحديد التقنيات والأساليب التكنولوجيا اللازمة لعميلة التشغيل لزيادة الطاقة الإنتاجية، وتحقيق العوائد المادية، بما في ذلك البرامج والآلات، والمعدات والهيكل الإداري، والطاقم الفني ، وكل ما يتعلق باحتياجات المشروع من مواد خام، ومكان المشروع، والتصميم البنائي والإنشائية له.

    التقييم المالي للمشروع :

    وفي هذه المرحلة يحرص فريق العمل الاحترافي داخل أهم شركة دراسات الجدوى على تقييم إجمالي النفقات اللازمة للاستثمار بناءً على نتائج تقييم السوق والجزء التشغيلي والفني للمشروع المقترح، إذ أنه يتم حساب التكاليف اللازمة لشراء المعدات، ورصد المصروفات المتغيرة والثابتة، وتحديد التكاليف قبل الإنتاج، وبعد الإنتاج، أي بمعنى تحديد إجمالي النفقات الخاص بالمشروع بشكل عام، مع حساب وتحديد العائد المتوقع، وبناءً على ذلك يتم اتخاذ القرار بالاستثمار من عدم الاستثمار.

    وفي الختام يعتبر البحث والتقييم لما يحيط بفكرتك المقترحة من أهم العوامل التي تساهم في تحقيق أفضل النتائج، لما توفره من حلول متميزة للتعامل مع المشكلات والعقبات، وبالتالي تحديد متطلبات المشروع من الالف إلى الياء، لذا إذا كنت في حاجة إلى مساعدة مهنية في هذه النقطة لا تفكر كثيرًا وتواصل على الفور مع فريق الدعم  لـ شركة ” مدى ” أفضل شركة دراسة جدوى من خلال الواتساب ( 201025401017 ) للحصول على دراسة وافية ومتميزة عن فكرتك الاستثمارية .

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      هل تتساءل عن الفشل الذي تمر به العديد من الشركات الآن؟ هل تعتقد إذًا بأن هذا الفشل نتيجة…

      العديد من المستثمرين في المملكة العربية السعودية يرون أن إجراء دراسة الجدوى من الممكن الاستغناء عنه وبدء المشروع…

      إذا كنت في طريقك لعمل مشروع جديد فأنت بحاجة إلى عمل خطة عمل لمشروع، هذا لأن كل مشروع…

      بالنسبة لكل شخص يفكر في بدء مشروع جديد في مدينة الدوحة، فإن دراسة الجدوى تعد خطوة حاسمة وضرورية…

      مدى أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض تقدم خدمات متميزة بخصوص إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الاستثمارية المقترح،…

      نعلم جميعًا مدى أهمية كتابة دراسة جدوى لأي مشروع قبل إطلاقه، أو تنفيذه على أرض الواقع؛ فدراسة الجدوى…

      فريق العمل الاحترافي المتواجد داخل أهم مكاتب دراسة الجدوى الاقتصادية يمكنك من التعرف على ما إذا كان مشروعك…

      هناك العديد من الشركات التي تم إنشاؤها أو نمت أو اختفت للأسف خلال السنوات القليلة الماضية ولقد عانى…

      يمكن لمديري المشاريع تغطية المراحل الأربع الأولى من دورة المشروع من خلال إجراء دراسة جدوى شاملة من أفضل…

      إذا قلنا في البداية “نعم” لجميع المشاريع التي تعبر طريقنا، متجاهلين مرحلتي الدراسة والتحليل، فمن المحتمل أن يكون…