Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    دراسات جدوى معتمدة واحدة من الوسائل والأدوات التي يتم تصميمها، وإعدادها خصيصًا قبل تنفيذ أي مشروع استثماري مهما كان عمله، وذلك من أجل التأكد ما إذا كان المشروع مربحًا، ويمكن تنفيذه من الناحية الفنية ، والمالية، والتسويقية، والقانونية،…….الخ، ولكن لكي تتمكن من تحقيق النتائج الإيجابية فلابد من الاستعانة بمختصين لإعداد دراسة معتمدة،  ومتميزة مبنية على أرقام وإحصائيات تضمن من خلالها تحقيق الأهداف المنشودة واتخاذ أفضل وأنسب القرارات الاستثمارية التي تخدم الفكرة المقترحة .

     متى يجب إعداد دراسات جدوى معتمدة ؟

     يعتبر إجراء دراسة الجدوى المعتمدة لأي مشروع جزء لا يتجزأ من نجاح المشروع، والفكرة المقترحة محل الدراسة ، ومن هذا المنطلق يظهر لنا أن أنسب توقيت لإجراء دراسة الجدوى لأي مشروع لابد وحتمُا أن يكون قبل الخوض في تنفيذ المشروع وذلك للتعرف على التالي:

    • إمكانية المشروع فنية.
    • تحديد متطلبات المشروع.
    • التعرف على احتياجات الفكرة المقترحة.
    • هل المشروع مربح أم لا؟
    • دراسة السوق المستهدف.
    • تحديد مواصفات المنتجات والخدمات.
    • التعرف على متطلبات الجمهور المستهدف.
    • وضع أسعار مناسبة للمنتجات.
    • تحديد حجم الطاقة الإنتاجية.
    • هل المشروع ممكنًا قانونيًا ، وبيئًا ، ؟أم لا؟

    وبعد تحديد كافة المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بالأمور المذكورة أعلاه، يتم اختيار الوقت المناسب لإطلاق المشروع وتشينه على أرض الواقع.

    كيف يتم إجراء دراسة الجدوى؟

     كما تمت الإشارة في السابق أنه لكي تتمكن من الحصول على دراسات جدوى معتمدة ومتميزة لمشروعك و لفكرتك المقترحة، لابد من الاعتماد على خبراء مختصين متمرسين في هذه المهمة،  وذلك لان الخبرات والمهارات لها دور كبير ومميز للغاية في تحقيق أفضل، وأنسب النتائج بخصوص الفرصة الاستثمارية.

     وعند البحث عن مختصين محترفين ، يترأس المقدمة فريق العمل الاحترافي المتواجد داخل شركة ” مدى ” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في الرياض والتي تمتلك في جعبتها المهارات العالية في عملية تنفيذ وإعداد الدراسة الاحترافية المعتمدة؛  حيث أنه إلى جانب المهارات والخبرات يتم الاعتماد على أنسب وأفضل التقنيات والوسائل الحديثة والمتطورة في عملية إعداد الدراسة لتحقيق أفضل وأنسب النتائج الاستثمارية المتميزة.

    ماذا عن تقييم احتياجات المشروع؟

     إن تقييم احتياجات المشروع واحدة من أهم مراحل إعداد دراسات جدوى معتمدة لأي مشروع استثماري مقترح، وذلك لانه تقييم الاحتياجات، والمتطلبات للمشرع أحد أهم العناصر، و التي بناءً عليها يتم اتخاذ القرار بتنفيذ المشروع وتحويله إلى واقع فعلي ملموس، وتتمثل تلك الاحتياجات التي يقوم فريق العمل الاحترافي داخل مدى على تحديدها بخصوص المشروع في التالي :

    • تحديد الاحتياجات العقارية من مباني وأمور صيانة وغير ذلك.
    • رصد المتطلبات التشغيلية والتي تتمثل في الأثاث من مكاتب، ومعدات، وماكينات، وأجهزة، وبرامج،…الخ.
    • احتياجات الكفاءة من قدرات، مهارات، تدريب، كفاءات ،…الخ.
    • التعرف على احتياجات الإنتاج سواء أن كانت تتعلق بمواد، أو المواد الخام، أو حتى المنتج النهائي.
    • متطلبات تنظيمية من إدارة وتخطيط، وتنظيم ، وغير ذلك.
    • تحديد احتياجات ومتطلبات الأسواق ، وذلك يحدث بعدما يتم دراسة السوق المستهدف بشكل مميز واحترافي ودقيق.
    • الاحتياجات الفنية سواء أن كانت تتعلق برأس المال اللازم، أو الأمور القانونية، أو الضريبية وغيرها من باقي الأمور التي تندرج تحت هذا البند.

    ومن خلال تحديد احتياجات المشروع يتمكن الأفراد من اتخاذ القرار بالمضي قدمًا في تنفيذ هذا المشروع أم لا، لأن تحديد هذه الاحتياجات يجيب على الكثير من التساؤلات التي تؤكد مدى صلاحية الفرصة الاستثمارية المقترحة من عدمها، لأنه في كثير من الأحيان يكون هناك في حاجة إلى الاستعانة بعناصر خارجية سواء أن كانت تتعلق بالإدارة أو بجهات دعم وتمويل لتحقيق أفضل النتائج والمضي قدمًا في التنفيذ.

    إن إعداد دراسات جدوى معتمدة ومتميز واحدة من أهم المميزات التي تجعل فريق عمل ” مدى ” أفضل شركات دراسة جدوى معتمدة الخيار الأول والمفضل لدى الكثيرين من المستثمرين، لذا إذا كنت تبحث عن التميز والانفراد وتحقيق أفضل النتائج لا تتردد في مراسلة فريق الدعم على الواتساب ( 201025401017 ) للحصول على أفضل الخدمات التي تخدم فرصتك الاستثمارية المقترحة.

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      يعتبر التخطيط للمشروعات المختلفة بمثابة مفتاح النجاح للمشروع، ولاسيمًا في حال ازدياد حدة المنافسة. وبما أن البقاء للأقوى….

      تظهر أهمية دراسة الجدوى نفسها أيضًا عند تحديد أن الفكرة مفتوحة للتطوير والتنفيذ، وعندما تنضج فكرة مشروع جديرة…

      [lwptoc title=”محتويات المقالة” labelShow=”عرض” labelHide=”إخفاء”] الجدوى صعبة ومكلفة، ولكن هذا لا يقلل من مدى احتياج المشاريع الصغيرة والمتوسطة…

      تعد كتابة دراسة جدوى مشروع تقييمًا فعليًا للمخطط أو المشروع المقترح، وهي طريقة جديدة لتنفيذ المشروع، تمنحك معرفة…

      يقدم مكتب ” مدى ” أفضل مكاتب دراسة الجدوى في الإمارات ، أفضل الخدمات التي تتعلق بإعداد دراسة…

      إجراء دراسة جدوى يتمثل في تحليل الجدوى والآثار الاقتصادية والتنظيمية للمشروع (إنشاء مشروع تجاري، ونشر مؤسسة جديدة، وإطلاق…

      تحدثنا في مقال سابق عن أول خطوتين في خطوات دراسة الجدوى، والآن سوف نتحدث عن بقية الخطوات التي…

       يتساءل الكثيرون من الراغبين في تنفيذ مشروعات استثمارية، داخل سوق الدمام بوجه خاص، والمملكة العربية السعودية بشكل عام…

      تعتبر ” مدى ” هي أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة والتي توفر للأفراد من المستثمرين، ورواد الأعمال، أو…

      أصبحت شركات لعمل دراسة جدوى في مصر الواجهة الأولى لرواد الأعمال وكذلك أصحاب الشركات والمشاريع سواء كانت كبيرة…