Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    دائمًا ما يشهد الاقتصاد العالمي تغييرات جوهرية على مدى عدة عقود ماضية. وذلك من خلال المشاريع التي أقيمت مؤخرًا في جميع أنحاء البلاد. ومثل هذه المشاريع لابد من عمل دراسة جدوى لها من مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة  حيث يتضمن هذا المكتب فريق من الخبراء الاستشاريين الذين يعملون في مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، كما إنهم يعرفون جيدًا مهارات التواصل الناجح لجميع العملاء. والمهارات التنظيمية لدراسة الجدوى المالية اللازمة لمشاريع البنية التحتية لكل مشروع على حده.  ونستكمل باقي متطلبات دراسة الجدوي التي تحدثنا عنها في مقال سابق :-

    باقي متطلبات دراسة الجدوى التي يقدمها مكتب مدى كخدمة:

    • التوقعات المالية:

    هذا القسم مهم للغاية في دراسة الجدوى المالية، وسيكون أطول بكثير من جميع الأقسام الأخرى، لذلك يجب أن يوضح بالتفصيل مقدار رأس مال بدء التشغيل والتمويل والعوائد المحتملة الآتية على المشروع.

    • الملكية الفكرية:

    هذا القسم مهم بشكل خاص لكل مشروع؛ لأنه يتعلق ببراءات الاختراع والبحث العلمي الخصين بالمشروع، لذا فنحن أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة. نعمل على وضع قائمة بجميع حقوق الملكية الفكرية – براءات الاختراع وحقوق النشر والعلامات التجارية – التي تمتلكها شركتك أو التي هي في طور تأمينها.

    • عوامل الخطر الحرجة:

    هذا هو القسم الذي تُسرد فيه جميع العوامل التي تمنعك من بدء العمل بشكل واقعي، مثل حواجز الدخول أو التوقعات الاقتصادية أو اللوائح التي تعيق إنتاجيتك، حيث يريد المستثمرون بصفة مستمرة معرفة مقدار ما يضعونه من مال في المشروع، ومن جهد يبذلونه في شهور أو ربما سنين إذا كان المشروع ضخمًا، كي يتم الاستثمار في ذلك المشروع استثمارًا محققًا لما يريده المستثمر.

    • متطلبات الإدارة والموظفين: 

    أما هنا، فيتم سرد جميع الأشخاص الذين تخطط لإحضارهم إلى فريق مشروعك، إلى جانب أوراق اعتمادهم وتعيينهم، وفي هذا الشأن ينصحك مكتب مدى أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة بالنظر إلى المستقبل، وتحديد عدد الموظفين بالضبط الذين تتوقع توظيفهم ونوع العمل الذي سيقومون به؛ وذلك لسهولة العمل بأريحية كاملة عند تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

    اتبع نصائح التوقعات المالية التالية التي يعطيها لك مكتب مدى:

    1. طلب ما يكفي من رأس المال لبدء العمل وعدم إيقافه، والسير فيه بخطى ثابتة، خاصة في أول عامين من التشغيل.

    لذلك من المهم أن تمنح نفسك الوقت الكافي لجني الأرباح وعدم التسرع في هذا الأمر، حيث يحقق عدد قليل جدًا من الأنشطة التجارية نجاحًا بين عشية وضحاها إذا لم تتم عمل دراسة جدوى لها، ومن المحتمل أنك ستخسر المال لفترة من الوقت قبل أن تبدأ في رؤية العوائد.

    1. استثمر أموالك الخاصة في عملك، واجعل الكثير حيال ذلك في دراسة الجدوى الخاصة بك.

    حيث إن كل الأموال الممكنة التي قد تحصل عليها – بداية من الاستثمارات إلى القروض – تكون أكثر تواجدًا، إذا كان أصحاب الأعمال المشتركون معك في مشروعك والذين يتخذون هذه القرارات معك مقتنعين بفكرة عملك.

    1. ناقش المتغيرات التي قد تؤثر على أرباح المستثمرين المشتركين معك.

    وفي هذا الشأن ينصحك مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة بأن تضع عدة سيناريوهات افتراضية للمستثمرين؛ حتى يفهموا المخاطر التي يتعرضون لها.

    1. لا تقدم وعودًا نقدية محددة وملزمة للمستثمرين.

    إذا ضمنت لهم مبلغًا معينًا بالدولار مثلًا، أو أنه سيتم دفعهم في تاريخ محدد. فإنك تخاطر بعدم القدرة على الوفاء بهذا الوعد. وفقدان شريك مهم في هذه العملية. وبدلًا من ذلك، أخبرهم أنه في نهاية كل عام على سبيل المثال سيكون عملكم مربح. وسيحصلون على نسبة معينة من استثماراتهم؛ لأن هذا الوعد سيفيدكما معًا.

    وختامًا نقول …

    عزيزي المستثمر أرح نفسك من كل هذا التعب والجهد المطلوب ووفر وقتك وجهدك. وتعامل معنا نحن مكتب مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية . وستضمن حصولك على عوائد مادية من خلال مشروعك لم تسبق أن تعرفت عليها من قبل.

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      دراسة جدوى مشروع اقتصادي واحدة من أهم الخدمات المتميزة التي يقوم بتوفيرها فريق معدين دراسة الجدوى المحترفين الذين…

      سواء كنت تخطط لتشغيل شركة ناشئة أو بدء عمل جديد، وإذا كنت تريد أن يدعمك الآخرون بالتمويل أو…

      دراسة الجدوى تنقل عملك من مجرد فكرة إلى مشروع حقيقي يتم تنفيذه على أرض الواقع، حيث تساعد دراسة…

      أفضل مكتب إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية ، بات من أكثر الأمور التي يبحث عنها رواد الأعمال والمستثمرين في ذلك…

      هل تبحث عن مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة وذو خبرة لمساعدتك في تقييم مشروعك القادم؟ لا داعي…

      هل لديك فكرة مشروع تجاري تحتاج لتطبيقها؟ ألست متأكدًا إذا كانت فكرة هذا المشروع مجدية بالفعل؟ تستطيع الإجابة…

      في ساحة الأعمال، تكلفة دراسة الجدوى تتحول إلى استثمار استراتيجي يشكل الأساس لقرارات الاستثمار. يُظهر هذا الاستثمار التزامًا…

      قد يوجد أكثر من مكتب إعداد دراسة جدوى في قطر ، وذلك لمساعدة المستثمرين، ورواد الأعمال الراغبين في…

      إن الاحتياج لـ شركات لعمل دراسات جدوى بات من أهم المتطلبات التي يحتاج إليها الأفراد عن الرغبة في…

      قد يكون من الصعب العثور على معلومات ذات طبيعة تجارية أو مالية، وخاصة تفاصيل الميزانية أو التقييم المحايد…