Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    دراسة الجدوى هي كلمة شائعة تنتشر عادة في عالم الأعمال، لذلك فإن كل مستثمر يحتاج إلى إجراء دراسة جدوى من أفضل شركة دراسات جدوى بمصر لمشروعه، فإذا كانت لدينا فكرة مشروع وتحتاج إلى معرفة ما إذا كانت قابلة للتطبيق أم لا قبل إضاعة المال والوقت، فليس عليك إلا التوجه لشركة مدى للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، ومن هنا يأتي دورنا، فنحن سوف نقدم لك كل الدعم الذي تحتاجه عند إجراء دراسة الجدوى لمشروعك.

    تعريف دراسة الجدوى:

    عرفَّت بعض المواقع التي تهتم بتعريف الأشياء دراسة الجدوى على أنها دراسة تهدف إلى الكشف بشكل موضوعي وعقلاني عن نقاط القوة والضعف في مشروع قائم أو مشروع مقترح، والفرص والتهديدات الموجودة في البيئة الطبيعية، والموارد المطلوبة للاستمرار، التي تهدف في نهاية المطاف إلى النجاح المؤكد.

    ببساطة، إنه تحليل وتقييم لمشروع مقترح، لتحديد ما إذا كان ممكنًا تقنيًا ضمن التكلفة المقدرة، وسيكون مربحًا أم لا، لذلك على كل مستثمر أن يتعامل مع أفضل شركة دراسات جدوى بمصر لإنشائها قبل وضع خطة العمل لتوفير المال والجهد، وتتكون تلك الدراسة من وصف العمل، وجدوى السوق، والجدوى الفنية، والجدوى المالية، والجدوى التنظيمية والاستنتاجات.

    هل يوجد فرق بين مصطلحي دراسة الجدوى وخطة العمل؟

    يعتبر كلا المصطلحين (دراسة الجدوى، خطة العمل) مستخدمين بشكل غير قابل للتمييز، ومن المرجح أن تركز دراسة الجدوى على ما إذا كانت الفكرة أو الاختراع أو التكنولوجيا تعمل بالفعل أم لا، على سبيل المثال، ستقوم بعض الشركات الناشئة التي تم إنشاؤها حول عملية كيميائية جديدة أو تقنية تصنيع بدراسة جدوى، لاختبار ما إذا كانت تعمل أم لا، ويؤدي ذلك إلى أشياء مثل النماذج الأولية والنباتات التجريبية وما إلى ذلك.

    ومع ذلك، فإن خطة العمل ليست ذات معنى صارم أيضًا، فهي تتضمن ملخصًا ومعلومات حول السوق والشركة والمنتج، بالإضافة إلى التوقعات المالية على أقل تقدير، ولكن هناك العديد من الخطوط العريضة المتاحة والعديد من التعريفات المختلفة.

    كيف تساعد شركة مدى عملائها في نجاح مشاريعهم؟

    نحن نساعد العملاء في التخطيط لمشاريع تجارية جديدة، ونقدم لهم الأدوات المناسبة لمعرفة مسار واضح لكيفية تحقيق مشاريعهم على نحو اقتصادي محقق لما يريدون، والتعرف على جدوى أهدافهم والمتطلبات الحقيقية لجميع أجزاء المشروع، فلقد أجرينا دراسات جدوى تغطي مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك الاستثمارات العقارية، والتحويلات المالية المتنوعة، كما قمنا أيضًا بإدارة المشروع الشامل لإحياء عدد منهم.

    كيفية إعادة الهيكلة المالية لمشروعك من شركة مدى:

    تصل الشركات أحيانًا إلى نقطة لا تترك فيها مجالًا للتطور، أما نحن شركة “مدى” أفضل شركة دراسات جدوى بمصر نساعد العملاء في مراجعة عمليات مشاريعهم وممارساتهم الحالية، ونساعدهم على المضي قدمًا من خلال إعادة تنظيم الإجراءات الداخلية لمشاريعهم، وإعادة تنظيم هيكل شركاتهم بالكامل إذا استحق الأمر ذلك، مع معرفة متطلباتهم المالية من أجل تحقيق أفضل عائد لاستثماراتهم.

    وعندما يصل العمل إلى النقطة التي يتطلب فيها التوسع تمويلًا جادًا، فإن الخطوة التالية هي إدراج الأسهم في سوق معتمد، فنحن لدينا سجل حافل بالمشاركة في شتى المشاريع في مجالات عدة، حيث يمكننا تقديم مشورة قيمة والمساعدة في عملية تحليلية خطوة بخطوة للوصول إلى نجاح معتمد لمشروعك من كافة الاتجاهات، وتساعدنا تجربتنا مع الشركات العامة على تقديم أفضل نصيحة ممكنة لعملائنا الذين يسعون لتطبيق مبادئ الحوكمة الأساسية التي ستجعل شركاتهم ومشاريعهم مميزة.

    مكتب دراسات جدوي

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      يمكن القول إن أكبر فائدة لدراسة الجدوى هي أنها توفر لك معلومات محددة حول ما يتطلبه المشروع ليكون…

      لكي تنجح الأعمال والمشاريع يجب أن يكون لديك علم بالخط الفاصل بين النجاح والفشل، لأنه إذا لم يكن…

      مكتب “مدى” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدوحة يقوم بإعداد دراسة جدوى لمعرفة الطبيعة الفنية للمشروع التي تساعد…

       يتساءل الكثيرون من الراغبين في تنفيذ مشروعات استثمارية، داخل سوق الدمام بوجه خاص، والمملكة العربية السعودية بشكل عام…

      مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان من المؤسسات التي لا يمكن الاستغناء عنها. عند الرغبة في تنفيذ مشروع…

      قامت قطر في الآونة الأخيرة بتسخير جهودها بشكل كبير واستغلال الفرص والخدمات والتسهيلات القانونية لجذب المستثمرين للاستثمار في…

      ضمان أن يكون المشروع مبرر سواء قانونيًا و تقنيًا واقتصاديًا، وما إذا كان يستحق الاستثمار والاستمرار فيه يحتاج…

      يبدأ كل مشروع مُدار بشكل جيد بتحليل تفصيلي للمتطلبات ودراسة جدوى مع أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر….

      تحدثنا في مقال سابق عن أول خطوتين في خطوات دراسة الجدوى، والآن سوف نتحدث عن بقية الخطوات التي…

      إذا كنت تفكر في إنشاء خطة عمل، سواء كانت لشركة ناشئة جديدة، أو لشركتك الحالية، فربما لاحظت أن…