Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر واحد من العوامل التي بدورها تمكن مديرى المشروعات من التعرف على إذا كان المشروع المقترح يحقق العوائد المرجوة منها أم لا، وهل الفكرة مربحة أم لا؟؛ حيث أن التخطيط أحد أهم الإجراءات التي يجب القيام بها للتعرف على ما إذا كان المشروع مجدى، أم أن الاستثمارية فيه ما هو إلا مضيعة للوقت، والجهد والمال.

    ما هي دراسة الجدوى :

    دراسة الجدوى تعتبر بمثابة مجموعة من الخدمات، والدراسات التي يتم القيام بها عند الرغبة في تنفيذ أي مشروع استثماري مقترح .

     والتي بدورها تساهم في التخطيط الجيد لنجاح أي مشروع استثماري مقترح مهما كان المجال، وبناءً على النتائج التي تتعلق بالدراسة.

     والتخطيط يتمكن مديري المشروع من أتخاذ أنسب القرارات التي تمكنه من تحقيق الأهداف المنشودة من الاستثمار المقترح.

    الأمر الذي بدوره يساهم في ضمان نجاح، وجدية المشروع من الناحية الفنية، والتسويقية، والاقتصادية، والتشغيلية، والمالية، وهنا يتم التأكد من أن المشروع المقترح يستحق الاستثمار حقًا.

    هل المستثمرين في قطر يحتاجون إلى أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر؟

    بالطبع نعم، هناك حاجة ماسة إلى الاستعانة بمختصين دراسة جدوى، فـ قطر واحدة من البلدان التي تتميز بسوق قوي، ومميز يسمح بوجود استثمارات عملاقة، وناجحة، وتحقق عوائد مادية بالجملة.

     فـ على الرغم من أن سوقها الواعد ميزة تنافسية كبيرة، إلا أن هذا الأمر يزيد من قوة المنافسة، ورغبة الجميع في البقاء على القمة، وامتلاك السيادة داخل هذا السوق الواعد.

     وهنا تظهر الحاجة إلى التخطيط، والدراسة للمشروع قبل البدء في التنفيذ الفعلي لهذا المشروع، وذلك لتفادي حدوث أي مخاطر من شأنها أن تسبب عرقلة، وتأخر لنجاح المشروع المقترح .

    فـ كل ما سبق يؤكد ضرورة إجراء دراسة جدوى لضمان نجاح المشروع، وبما أن للتخصص دور في هذا الشأن فقد يجب الأستعانة بمختصين دراسة جدوى للمشروع .

     وهنا تظهر مدى الحاجة إلى الاستعانة خبراء داخل أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر، وذلك للقيام بعملية التخطيط، والدراسة للمشروع، وتحديد مخاطر، وفرص ناجحه.

     ماذا يقدم لمدير المشروعات أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر ؟

     كما تمت الإشارة في السابق أن سوق قطر سوق واعد ومميز، وهذا الأمر يجعل الاستثمار في قطر يتضمن مميزات، وعيوب في نفس الوقت كما ذكرنا أعلاه.

     ولكن دراسة الجدوى للمشروع من العوامل التي تساهم في استغلال المميزات في الصالح العام للمشروع، وأيضًا إيجاد حلول.

     وبدائل للعقبات، والمشكلات، والعيوب التي تتعلق بالمشروع المقترح من كافة الزوايا، والاتجاهات، وذلك يتم تحديده من خلال الآتي :

    الجدوى التسويقية:

     والتي بدورها تعمل على دراسة السوق بشكل مميز، وكبير، لتحديد نقاط القوة، ونقاط الضعف، والفرص والتهديدات، وكل ما يتعلق بطبيعة المنافسة بشكل كبير.

     وبناءً على جمع المعلومات التي تتعلق بالسوق يتم التعرف على ما إذا كان هناك فرصة للمشروع لاقتحام هذا السوق، أم من الأفضل اختيار سوق مستهدف آخر يمكن أن ينجح فيه مشروعك الاستثماري المقترح.

    الجدوى الفنية :

    ومن خلال هذه الدراسة يتم تقييم الموارد الفنية المتاحة للمشروع المقترح، وتحديد ما إذا كانت تلبي الغرض أم لا .

     كما أنه من خلال الجدوى الفنية يتم تحديد ما إذا كان الفريق الفني قادرًا على تحويل الأفكار المتاحة للمشروع إلى أنظمة يمكن الأعتماد عليها في التشغيل .

     والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا من خلال الجدوى الفنية يتم تحديد الأجهزة، والبرامج والتقنيات الحديثة التي يمكن الاعتماد عليها، والتي تعمل على مضاعفة حجم الإنتاج.

    الجدوى المالية:

     والتي فيها يتم وضع قائمة بمتطلبات المشروع المالية، والنقدية من الألف إلى الياء، ومن ثم يتم تحديد رأس المال اللازم للتنفيذ.

     وأيضًا يتم التعرف على العائد المادي المتوقع الحصول عليه من تنفيذ هذه المشروع، وهنا يتم اتخاذ القرار بالاستمرار، والمضي في التنفيذ من عدم الذهاب لتنفيذ هذا المشروع المقترح.

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

    وفي الختام، إذا كنت من الراغبين في اقتحام السوق القطري، وترغب في التعرف على جدوى مشروعك، وفكرتك الاستثمارية، تواصل على الفور مع فريق الدعم لـ مكتب ” مدى  ” افضل مكتب دراسة جدوى في قطر من خلال الواتس اب (201025401017)، وتأكد أنك سوف تحصل على خدمات احترافية متميزة.

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      بدء مشروعك الخاص له مميزات وتحديات وقد يمكنك النظر إلى هذه التحديات على أنها فرص وليست عقبات. يمكنك…

      “مدى ” أفضل مكتب دراسة جدوى في الكويت ، والتي تضم في داخلها نخبة مختارة من استشاري دراسات…

      بصفتك مستثمر تنوي بدء عملك التجاري الجديد في عمان فإن إعداد دراسة جدوى من مكتب دراسة جدوى معتمد…

      يتعين على جميع الشركات أن تدرس بدقة الإجراءات التي تتخذها أثناء إقامة مشروع ما، سواء كان العمل قد…

      إدارة المشروع يحتاج إلى تحليلاً دقيقًا لعملية صنع القرار وبناء العلاقات مع أصحاب المصلحة، وحتى يتم ذلك لابد…

      لماذا تحتاج إلى الاستعانة بأفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ؟، أن المفاضلة بين المشروعات واختيار الأفضل من…

      تعتبر الاستشارات المالية جزءًا حيويًا من نجاح الأعمال التجارية في المشاريع الصغيرة أو الكبيرة إلى جانب الاستشارات الفنية…

      تعتبر دراسات الجدوى الاقتصادية من أهم الخطوات، والأمور التي لابد من القيام بتنفيذها قبل إعداد أي مشروع سواء…

      إنه قد يكون من الصعب اكتشاف المخاطر والاستعداد لها وإدارتها بمفردك. ومما لا شك فيه أنه إذا تعرضت…

      سنتحدث في هذا المقال عن موضوع هام وحيوي يهم كل رائد أعمال وصاحب مشروع، وهو دراسات الجدوى الاقتصادية….