Loading

Mada Consulting

شركة دراسة جدوى في البحرين أصبحت مقصد الكثير من رواد الأعمال الراغبين في التعرف على المخاطر ، والتهديدات التي تشكل خطرًا على تنفيذ المشروع، وأيضًا التعرف على الفرص ونقاط القوة التي تساهم في نجاح الفكرة المقترحة من تنفيذ المشروع ، وغيرها من التفاصيل التي بدورها تساهم في اتخاذ القرارات المناسبة للفكرة المقترحة قبل إطلاق إشارات الضوء الأخضر للبدء في عملية تنفيذ المشروع ، وذلك يتحقق من خلال ما يتم التطرق إليه في السطور القليلة القادمة …..

هل لدراسة الجدوى أنواع؟

 بالطبع نعم!!، فـ لدراسة الجدوى أنواع ، تقوم على تحليل جدوى المشروع وفائدته، مع تقديم كافة المبررات الخاصة بمدى نجاح أو فشل الفكرة المقترحة ، وذلك يتحقق من خلال مما يلي :

1- دراسة الجدوى التسويقية:

ومن خلال إجراء دراسة الجدوى التسويقية الخاصة بفكرة المقترحة، يتم تحديد كافة المعلومات التي تتعلق بالسوق المستهدف، وبناءً على المعلومات التي يتم رصدها عن المنافسين والعرض والطلب، وفرص نجاح وفشل المشروع، والجمهور المستهدف، والطاقة الإنتاجية التي يستوعبها السوق، وغيرها من الامور الأخرى.

 يتم اختيار أنسب و أفضل الوسائل والاستراتيجيات التسويقية المناسبة التي تساهم في قدرة وصول العلامة التجارية إلى قاعدة عريضة من الجمهور المستهدف، ومن ثم انتشار البراند بشكل أسرع وأفضل داخل السوق المستهدف، والأسواق المجاورة.

2- دراسة الجدوى الفنية:

بناء على المعلومات التي تم تجميعها، ورصدها عن السوق يتم التعرف على المتطلبات الفنية للمشروع، والموارد الفنية اللازمة والمتاحة للفكرة المقترحة، كما أنه في دراسة الجدوى الفنية يتم تحديد إذا كانت الموارد، والامكانات الفنية المتاحة تلبي الغرض أم أنه في حاجة إلى الاستعانة بامور خارجية، وهل الفريق البشري داخل المنظمة لديه القدرة على تحويل الأفكار المميزة إلى أنظمة عمل، يمكن الأخذ بها والاستعانة بها أم لا.

وأيضًا داخل دراسة الجدوى الفنية للمشروع يتم رصد وتحديد كافة المتطلبات الخاصة بالتجهيزات المكانية من أجهزة وبرامج تقنية، وديكورات، وتشطيبات، وغيرها من المتطلبات الفنية اللازمة .

3- دراسة الجدوى القانونية:

ومن خلال دراسة الجدوى القانونية يتم التعرف على إذا كانت الفكرة المقترحة تتعارض مع القوانين والنظم واللوائح القانونية السائدة في البلاد أم لا وتتمثل تلك القوانين في التالي:

  • قوانين حماية البيئة.
  • تقسيم المناطق.
  • التواصل الاجتماعي .

وبناء على معرفة أنه لا يوجد خلاف أو تعارض يصبح بإمكانك تدشين المشروع دون الخوف من التعرض إلى أي مسائلة قانونية تؤثرعلى تطور وتقدم المشروع في المستقبل، وتمتللك شركة ” مدى ” أهم شركة دراسة جدوى في البحرين مختصين مهرة في دراسة الأمور القانونية الخاصة بالمشروع.

4- دراسة الجدوى الاقتصادية:

وتعتبر واحدة من أهم أنواع دراسة الجدوى لأي مشروع والتي يقوم بها فريق عمل شركة ” مدى ” أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين باحترافية عالية ودقة كبيرة، إذ أنه من خلال الجدوى الاقتصادية يتم التعرف على جدوى المشروع من الناحية الاقتصادية.

 وهل سيحقق عائدً ماديًا مرضيًا أم لا ؟، كما يتم أيضًا تحديد الفوائد التي ستعود من حجم الاستثمار، والتكلفة الكلية اللازمة لبدء الاستثمار في تنفيذ المشروع وتحويله إلى واقع ، مع تخصيص الموارد المتاحة بالشكل الإيجابي المناسب للفكرة المقترحة، الأمر الذي بدوره يساهم في عملية اتخاذ القرارات بناءً على معلومات موثوق فيها عن الفكرة المقترحة.

5- دراسة الجدوى التشغيلية:

 والتي تتعلق بكافة التفاصيل التي تتعلق بالأمور التشغيلية للمشروع من ماكينات ومعدات، وطاقة بشرية وغير ذلك من هذه الأمور، كما أنه من خلال الدراسة التشغيلية يتم تحديد ما إذا كان خطة المشروع قادرة على أن تفي بالمتطلبات المحددة بخصوص نجاح المشروع أم لا؟.

6- جدولة الجدوى:

 ويعتبر هذا الجزء من أهم أجزاء دراسة الجدوى الناجحة، لأنه بناءً على تحديد الوقت المحدد يتم إطلاق المشروع في الوقت المناسب للأسواق، وفي حال حدوث تأخير سوف يتعرض المشروع للفشل لا محال، لذا يتم دراستة الوقت بدقة وموضوعية واحترافية لضمان تحقيق أفضل النتائج للفكرة المقترحة.

ابدأ رحلتك الآن بدخولك إلى عالم الاستثمار والمال والأعمال مع شركة  ” مدى ”  أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين ، التي تمكنك من الحصول على أفضل الاستشارات الاقتصادية بخصوص فكرتك الاستثمارية، لتحقيق أفضل النتائج المميزة بخصوص فكرتك المقترحة ، لذا إذا كنت من الباحثين عن التميز فلا تتردد في مراسلة فريق الدعم على الواتساب (201025401017) لطلب دراسة احترافية لمشروعك الاستثماري.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى

    مقالات أخرى

    تعتبر دراسة الجدوى المعدة من أفضل شركة دراسة جدوى في اليمن من أهم الخطوات التي يجب أخذها عند التفكير في تنفيذ مشروع أو استثمار جديد. إنها العملية التي تمهد الطريق لاتخاذ قرار مستنير حيال الاستثمار في مشروع معين، سواء كنت رائد أعمال يخطط لبدء شركة جديدة أو مديرًا تنفيذيًا في شركة كبيرة يبحث عن توسيع…

    يعتبر مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر رائدٌ في مجاله، وهو مكرس لتحقيق النجاح الذي يسعى إليه عملاؤنا، فلقد ساعدنا مئات الشركات في كتابة تقارير الجدوى المالية والاقتصادية والتسويقة الخاصة بمشاريعهم، بداية من العقارات مرورًا بالتكنولوجيا المتقدمة ونهاية إلى التنمية الاقتصادية بجميع أنواع المشاريع التي تخص تلك المجالات، فلا يوجد جانب من جوانب…

    يمكن أن يساعد نموذج دراسة جدوى المشروع عند تقييم ما إذا كان مشروع مقترح في متناول اليد أم لا من حيث توفر التمويل وإمكانية تسويق المشروع وربحية وتوافر الموارد الهامة. إلى الفرص المتزايدة بنجاح، يجب على مديري المشروع تجنب بدء المشروع دون التحقق من جدواه، يجب أن تقنع دراسة الجدوى الشاملة أصحاب المصلحة بالاستثمار في…

    هل أنت متحمس لفتح مشروع ورشة سيارات ؟ إذا كان الأمر كذلك فإنك أخترت واحدًا من المشروعات التي يحظى بنجاح كبير جدًا في البلدان العربية. ففي المملكة العربية السعودية فقط هناك ما يتخطى 20 مليون سيارة! ولكن قبل أن يأخذك الحماس وتطلق المشروع مباشرةً يجب أن تقوم بإعداد دراسة جدوى لتعرف كيف يمكن أن ينجح…

    تحدثنا في مقال سابق عن أول ثلاثة عناصر من دراسة الجدوى التي يعمل عليها مكتب “مدى” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، والذي يعد من أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة ، وفي هذا المقال سنتحدث عن البقية على النحو التالي. رابعًا: التقييم العام للمخاطر يركز العنصر الرابع الذي يجريه مكتب “مدى” أفضل مكاتب دراسة الجدوى في…

    مكاتب دراسة الجدوى في جدة توفر إمكانية إعداد دراسة لتحديد متطلبات المشروع، ومؤشراته ، وجميع جوانبه. للتأكد من أن تنفيذ المشروع سوف يحقق في النهاية عائد ربحي قوي في وقت قياسي. وحرصًا منا على أن تحصل على خدمة عالية الجودة مقدمة من خبراء استشاريين في الاقتصاد نوصيك بطلب المساعدة من مكتب مدى الأفضل في المملكة العربية السعودية. …

    هل فكرت يَوْمِيًّا ما هو الغرض الأساسي من التحليل الأولي الذي تقوم به “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الكويت ؟ بصفة عامة في إجراء التحليل الأولي عبارة عن فحص أفكار المشاريع قبل استثمار الجهد والمال والوقت، وعليه عليك أنت تتأكد أن التحليل الأولي لمشروعك لست بلا هدف. أريد عمل دراسة جدوى ماذا أفعل؟…

    قبل الشروع في تنفيذ أي مشروع من أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في البحرين، يجب على المرء أن يسأل نفسه عما إذا كان المشروع مربحًا، سواء كان ذلك ممكنًا من الناحية الفنية، أو ما إذا كانت الشركة لديها الموارد (المالية، المهارات، … إلخ) لوضعه في مكانه، وتشمل دراسة الجدوى عدة أهداف: قياس الأهداف المراد تحقيقها….

    هل تريد عمل دراسة جدوى لمشروعك؟ هل تقلق من تكلفة اعداد دراسة جدوى في أفضل مكتب لعمل دراسات الجدوى؟ يتراجع العديد من المستثمرين عن عمل دراسة الجدوى بسبب اعتقادهم بأنها ستكون ذات تكلفة باهظة كثيرًا وتراجعهم عنها. ولك كما ننوه دائمًا بأن عدم إعداد دراسة جدوى لمشروعك يعد هذا خطأ عظيم في حق مشروعك وأمولك….

    يعد تنفيذ خطة الجدوى أمرًا بالغ الأهمية لأنه المستند الأساسي الذي يجب على أي شخص يرغب في تنفيذه البدء في تحديده من الدقيقة الأولى. الهدف من خطة الجدوى هو أن تظهر بموضوعية قدر الإمكان ما إذا كانت فكرة عملك سيكون لها مكان وستكون مربحة في السوق التي تستهدفها. ولكي يتم إثبات ربحية عملك أم خسارته،…