Loading

Mada Consulting

يتمتع فريق شركة مدى للاستشارات الاقتصادية برؤى ثاقبة في دراسة السوق في القطاعات الأساسية والثانوية والصناعات الثقيلة ومختلف القطاعات، ويسهم مستشارينا في إعداد تقييم تفصيلي لجدوى المشروع من مختلف الجوانب. كما نحرص على كتابة ملاحظاتنا الشخصية من واقع خبرتنا لكي تتأكد من أن هذا مشروع وكل مشروع نقوم بدراسته مصمم خصيصًا لاحتياجات الشركة الخاصة بك، فما يناسب شركتك ليس بالضرورة أن يتناسب مع مؤسسة أخرى، لذا نحرص على وضع لمسة شخصية لمشروعك.

هل تبحث عن شركات لعمل دراسة جدوى ؟

يمكن لفريق الاستشارات وتحليلات السوق لدينا في شركة مدى للاستشارات الاقتصادية مساعدة عملائنا في إعداد أي من أنواع دراسات الجدوى المختلفة. كل دراسة سواء كانت فنية أو اقتصادية أو مالية لها خصائصها وتتسم بطبيعة الخاصة ولكن قادرون على إعداد مختلف الدراسات.

لماذا تطلب دراسة السوق من شركات لعمل دراسة جدوى ومن مدى بالتحديد ؟

يعد الاهتمام والحرص المستثمرين على طلب استشارة متخصصة من قبل شركة محترفة مثل شركة إجادة ممارسة تجارية جيدة ونهج موصى به من قبل الخبراء المختصين، خاصة للشركات التي تنوي الحصول على تمويل للمشروعات الكبيرة حيث تكون بحاجة إلى الحصول على رؤية مستنيرة حول المشروع. لا داعي للقلق يمكننا توفير اتصال مباشر مع أحد مستشارينا لكتابة دراسة جدوى احترافية تفصيلية لمشروعك. 

4 دراسات رئيسية تتميز بها شركة مدى

النوع الشائع من الدراسات يتمثل حول الدراسة التي تسبق تنفيذ المشروع، ولكن كوننا أقوى شركات لعمل دراسة جدوى في الخليج لا تقتصر دراسات الجدوى التي نقوم بإعدادها على دراسة جدوى المشاريع قبل تنفيذها تتنوع دراسات الجدوى التي نقوم بها وتشمل 4 دراسات رئيسية تغطي السوق.

  1. دراسات الجدوى الاقتصادية المالية

هل تعرف كم من المال يحتاج مشروعك ؟

هذا النوع من الدراسات نقوم به لدراسة وتحديد ما إذا كان المبلغ الذي لديك يكفي لتغطية المشروع الذي تريد تنفيذه أم لا، كما نقوم بمثل هذه الدراسة أيضًا لتحديد حجم رأس المال المطلوب وجوانب صرفه إذا لم يكن لديك خلفية عن تكلفة المشروع ومقدار رأس المال اللازم. لكي تكون قادر على تنفيذ مشروع بنجاح فسوف تحتاج إلى إعداد جدوى اقتصادية ومالية للمشروع.

ماذا نقدم لك في مثل هذه الدراسة؟

إلى جانب تحديد رأس المال المطلوب للمشروع وأوجه الصرف سوف نقوم بعمل خطة عمل شاملة لدراسة وتحليل الخيارات المتاحة بكل تأكيد دراسة الجدوى الاقتصادية التي سيقوم خبرائنا بإعدادها ستكون عميقة وبها المزيد من الإحصائيات والأرقام في البيانات المالية بالتفصيل.

  1. دراسات تطوير المشاريع

من أكثر الدراسات التي نجد فيها أنفسنا ويكون لدينا مجال لإظهار مدى خبرتنا وإفادة عملائنا من واقع خبرتنا والرؤى الثاقبة هي الدراسات المتعلقة بتطوير المشروعات بسياسات ونهج استثماري فريد. لذا دراسات تطوير المشروع التي نقوم بإعدادها تحدث تطوير غير مسبوق في دورة حياة المشاريع. ويمكن القيام بمثل هذه الدراسة قبل إعداد جدوى المشاريع أو بعد تنفيذ المشروع عندما يحتاج المستثمر توسيع نطاق المشروع وخدماته.

تتضمن خطة تطوير المشروع التي نقوم بإعدادها دراسة حالة المشروع وفرص السوق وأوجه إنفاق رأس المال وجوانب تأثير المشروع من الجانب الاقتصادي والاجتماعي والبيئي. إلى جانب التأثير العام للمشروع على الأعمال في المنطقة المراد تنفيذ المشروع بها. بالإضافة إلى إجمالي فرص السوق المتاحة للمشروع.

لقد عملنا على تطوير الكثير من المشروعات على نطاق واسع في قطاعات متعددة مثل الزراعة والصناعة لكلًا من المشاريع الثقيلة والنوعية والثانوية وساهمنا في إحداث تطورات تجارية و تطورات توسعية أخرى على مستوى مشاريع الإسكان والبنية التحتية للنقل والطاقة والموارد الطبيعية وغيرهم الكثير.

لدينا أيضًا بال طويل في دراسات جدوى ما قبل تطوير المشروع. يمكنك طلب الدراسة التي تحتاج إليها الآن. من قبل أقوى شركات لعمل دراسة جدوى في السوق.

  1. الجدوى الشاملة

إلى جانب الدراسات الجزئية التي تحتاجها المشروع لدراسات الجوانب الاقتصادية والمالية للمشاريع وسبل تطوير المشاريع. فإن دراسة الجدوى الشاملة هي شغلنا الشاغل. حيث نحرص على إعداد دراسة تحليلية وتفصيلية شاملة ومتكاملة للمشروع الخاص بك قبل بدء الاستثمار أو بعده في حالات التطوير والاستحواذ وغيرها من الحالات.

نضع في الحسبان الوضع الحالي للمشروع والمتغيرات المستقبلية التي من المحتمل أن تطرأ على سوق الاستثمار في هذا المجال والمجالات والقطاعات الأخرى التي من شأنها أن تؤثر على المشروع. اطلب دراسة شاملة الآن من كبرى شركات لعمل دراسة جدوى .

ماذا نقدم لك عميلنا العزيز في دراسة الجدوى التفصيلية ( الشاملة) ؟

  • إعداد تقرير تفصيلي للممارسات اللازمة لتمويل المشروع ( تقوم جميع سياسات التمويل التي نعدها لعملائنا على اختيار سياسات التمويل الأكثر عقلانية والأفضل من بين المتاح للتأكد من أنها ستعود بالنفع على المشروع وستكون قابلة للتنفيذ على أرض الواقع مقارنة بقدرة المشروع على تسديد القروض والالتزامات المالية للمشروع التي تترتب على التمويل وأوجه الصرف الأخرى) على كل المستثمرين دراسة سبل التمويل جيدًأ وكيفية تغطية المشروع لكل التكاليف قبل تنفيذ أي مشروع.
  •  إعداد تقرير تفصيلي حول المشكلات والمعوقات التجارية التي قد تواجه المشروع والتأثير الاقتصادي والثقافي للمشروع. إلى جانب المساهمة في وضع الهيكل التنظيمي للمؤسسة لكل من القطاعين العام والخاص وغيرهم.
  •  بشكل أساسي يقوم فريق شركة مدى أفضل  شركات لعمل دراسة جدوى بإعداد خطة عمل شاملة للمشروع تتضمن جوانب تسويق المشروع وإدارته وتشغيله وسبل تطويره. هذا هو التقرير الذي يساعد عملائنا الكرام على الحصول على تحليل شامل وطويل ومفصل لمساعدة أصحاب المشاريع على فهم المشروع جيدًا واتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب. كما أنه يسهم في توضيح الرؤية للمقرضين ويساعد على تحقيق شركات حينما يتم بشكل جيد.

جدير بالذكر: أن الدراسة التفصيلة للمشروع يطلق عليها أيضًا دراسة السوق ودراسة الجدوى أيضًا. أيًا كان المسمى يمكنك الاعتماد على فريقنا ومستشارينا في إعداد خطة تفصيلية للمشروع الخاص بك. حيث تعد دراسة الجدوى الدراسة الأكثر شيوعًا التي يطلبها المستثمرين. جنبًا إلى جنب دراسة تطوير وتوسيع نطاق المشاريع.

  1. جدوى السوق

قبل أن تستثمر أموالك في مشروع بعينه يجب أن تحرص على دراسة السوق المستهدف والفئة المستهدفة من المشروع. حيث تعد دراسات السوق من أهم الدراسات التي تؤثر على اتخاذ قرار بشأن الاستثمارات في حالات تنفيذ الاستثمار أو إنهائه أو تطوير وكذلك في حالات الشراكة والاستحواذ.

ماذا نقدم لعملائنا في مثل هذه الدراسة ؟ 

نحن أفضل شركات لعمل دراسة جدوى لذا تقوم دراسة السوق لدينا في مدى على دراسة واسعة وعميقة للسوق المستهدف وكذلك المنافسين الذين ينافسون مشروعك للمساعدة في اتخاذ قرار سليم بشأن السوق الذي تسعى لإختراقه.

حيث تشمل:

  • التركيبة السكانية للسوق المستهدف
  •  طبيعة السوق المستهدف
  • اختبار المنتج المقدم للمستهلكين ومقارنته بالمنتجات المنافسة
  • دراسة المنافسين ومنتجاتهم.
  • التنبؤ بإمكانية ظهور منافسين جدد في السوق من عدمه وقدرتهم على المنافسة.

يحتاج أي مستثمر إلى دراسة السوق بشكل جيد قبل إطلاق المشروع. من الضروري إجراء دراسة قابلة للتطبيق حول السوق المستهدف. أيًا كان نطاق المشروع سواء في بيئة محلية أو إقليمية أو وطنية أو عالمية. كل المشاريع تتطلب دراسة السوق سواء كان استثمارات صغيرة أو ضخمة. إذا كنت بحاجة للمساعدة فلن تجد أفضل من شركة مدى أنها أقوى شركات لعمل دراسة جدوى في السوق. احصل على المساعدة الآن.

مكتب دراسات جدوي

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى

    مقالات أخرى

    تساعد دراسة الجدوى بصفة عامة من مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في الدوحة على اتخاذ قرار صائب بشأن أي تطوير في المشروع وحول المشروع، وبصرف النظر عن هذا، يجب عليك بلا شك كسب لقمة العيش بسرعة من هذا المشروع التجاري، فإذا تخطينا خطوة دراسة الجدوى، فإننا نجازف بعدم إدراك أن هذا النوع من المشاريع…

    صحيح أن العديد من المديرين المحترفين المسؤولين عن المشاريع الكبيرة هم من المحاربين القدامى الذين اكتسبوا خبرة في العديد من المشاريع في الماضي. وبالتالي إذا كان حجم المشروع الذي تتولى مسؤوليته كبيرًا، يمكنهم إدارته، وتحسينه من خلال مهاراتهم في إدارة المشروع. ولكن ماذا عن دراسة جدوى مشاريع صغيرة وأصحاب تلك المشاريع هذا ما سوف نتعرف عليه…

    يقوم فريق معدين دراسة الجدوى داخل ” مدى ” بـ عمل جدوى اقتصادية بطريقة احترافية، متميزة، ودقيقة شاملة على تفاصيل، ومعلومات غنية، ومتميزة عن الفكرة الاستثمارية المقترحة، محل الدراسة. والتي بدونها لا يتمكن المستثمر من تنفيذ المشروع بطريقة صحيحة، متميزة. ولمزيد من التفاصيل يرجى متابعتنا حتى النهاية. أهمية عمل جدوى اقتصادية لـ مشروعك قبل التنفيذ…

    دور أي شركة استشارات اقتصادية مهم جدًا من ناحيتين، أولًا تقديم المشورة لأصحاب المشاريع في حالة الحاجة إليها، والثاني تقديم النصائح التي تتعلق بالناحية الاقتصادية للمستثمرين. ولعل موضوع إدارة المخاطر من أهم العقبات التي تواجه أصحاب المشاريع والمستثمرين، فالخطر هو أي تهديد له تأثير سلبي على أهداف المشروع، وبالتالي هناك استراتيجيات مختلفة للتعامل مع الأمور…

    قبل الشروع في أي خطة عمل، من الضروري معرفة ما إذا كان يمكن تنفيذ المشروع. إذا كنا لا نعرف المخاطر أو القيود الاقتصادية أو الخطوات التي يجب اتباعها، لذلك يجب معرفة كيفية عمل دراسة الجدوى pdf فمن الأرجح أننا لن نكون قادرين على التغلب على ما هو غير متوقع وسنفشل في تحقيق أهدافنا، قبل إطلاق…

    الأفكار والمشاريع ذات مغزى وقيمة إلى الحد الذي يمكن أن تنبض فيه بالحياة. تحتاج إلي  طريقة صحيحة لتقييم ما إذا كانت فكرة أو مشروع ما يمكن أن تتحول إلى استثمار واقعي وقابل للتطبيق ومستدام ومربح، وذلك يتم من خلال دراسة جدوى مشاريع صغيرة في السعودية التي تقوم بالرد على جميع الأسئلة المطروحة بشكل دقيق. الغرض…

    في أي عمل تجاري تعد الأرقام عاملاً حاسمًا لمعرفة من أين أتيت وغلى أين تتجه، ومدى صلابة الأرض التي تسير عليها. يجب على كل شركة وكل مشروع كبير أو متوسط أو صغير القيام بـ دراسة الجدوى المالية الخاص به قبل الاستثمار. ومهما كان الأمر أو حجم الاستثمار الخاص بمشروعك فإن تحليل الجدوى المالية هو أمر…

    هل تسعى شركتك لتحقيق النجاح والتميز في السوق الاقتصادية المتقلبة؟ هل تشعر بأنك بحاجة إلى توجيه استراتيجي يساعدك على اتخاذ القرارات الصحيحة؟ مكتب مدى هو الحل الأمثل لك! بفضل خبراته الواسعة وفريقه المتميز، يعد “مدى” من بين أفضل مكاتب الاستشارات الاقتصادية في الشرق الأوسط. استثمر في نجاحك الآن وتعرف على كيف يمكن لـ “مدى” أن…

    هناك أوقات يتم فيها إنجاز الأشياء في المرة الأولى دون أي خطة أو إعداد. ولكن هناك العديد من الحالات الأخرى، وفي كثير من الأحيان، حيث يكون التخطيط المسبق أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق نتيجة ناجحة. لهذا السبب، يعد التخطيط نشاطًا مهمًا لأي مشروع. الأمر نفسه ينطبق على خطة العمل. إذا كان مكتوبًا وموثقًا جيدًا، ووافق عليه…

    انتهينا في المقال السابق عند خطوة مسح السوق التنافسي لمشروعك، وستتابع مع أفضل شركة دراسة جدوى في الخليج باقي الخطوات لدراسة الجدوى الفنية عن كثب، كأحد الخدمات التي تقدمها.    خطة العمل تصف خطة العمل مشروعك بالتفصيل، وتحدد جدول الإنتاج، وتقدم تفسيرات تتعلق بتكاليف بدء التشغيل، والتكلفة لكل تفصيلة في مشروعك. والتخطيط التفصيلي لما يتعلق…