Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    دراسة الجدوى التي تقوم بها أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية هي عبارة عن تقييم بالبحوث اللازمة من المنظور التقني والمالي أثناء عملية صنع القرار لمبادرة أو مشروع، حيث إنه يتم التحقق في المشاكل والتهديدات المحتملة للتنبؤ بما إذا كان الاستثمار سيصل إلى الهدف المنشود، وما إذا كان سيحقق ربحًا.

    وتسمي الأفكار التي تم العثور عليها من خلال نتيجة التقييم الإيجابي أو الربحي بأنها مجدية، وَتُعد دراسة الجدوى من أهم الخطوات التي يجب القيام بها من أجل اتخاذ القرار الصحيح بشأن عملية إتمام المشروع.

    كيف تتم دراسة الجدوى في شركة مدى؟

    شركة مدى تعتبر أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية لكونها تحتوي على فريق كامل من الاستشاريين ذوي الخبرة في جمع المعلومات وتقييمها من 5 اتجاهات للتأكد من أن المشروع قابل للتنفيذ، وهذه الاتجاهات تتمثل في التالي:

    متابعة السوق

    يتم تحليل المشروع من حيث ميزات المنتج/ الخدمة المخطط لها، تكلفة المشروع التقديرية، سعر البيع، كم عدد الخدمات/ المنتجات التي يمكن بيعها في أي أسواق أو قطاعات السوق؟، هل هناك تصدير أو توظيف سيوفره المشروع؟، وما هي فترة البيع والفوائد الاقتصادية التي يمكن أن تضيف قيمة للمشروع بعد تقييمه من خلال بحث مفصل للسوق.

    تقييم موقع المنشأة

    ليحقق المشروع الأهداف والأغراض التي يتطلع إليها صاحبه من الضروري أن تكون تكلفة الأعمال التجارية هي الأقل مقابل الفوائد التي سيوفرها المشروع، لذلك تحاول شركة ’’ مدى’’ إيجاد أنسب مكان للاستثمار، وتحاول اختيار موقع المؤسسة الأكثر عقلانية من خلال الأخذ في الاعتبار الموارد الخام، والطاقة، والقوى العاملة، وكفاءة السوق، وفرص النقل، وفرص التطوير، والعديد من العوامل الأخرى التي تساعد على تحديد مقدار العملاء المحتملين.

    التقييم المالي

    في هذا الجزء من مفهوم دراسة الجدوى تقوم أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية بدراسة القضايا المالية مثل التكلفة الإجمالية للاستثمار، وهيكل المصروفات الثابتة والمتغيرة، واحتياجات رأس المال العامل، والتدفقات النقدية وبرنامج التمويل حسب الأشهر والسنوات، والتدفقات النقدية بعد الإنتاج يبدأ، يتم تقييم وقت التعادل ومتى يتحول الاستثمار إلى ربح.

    المراجعة التكنولوجية

    يتم تقييم التقنيات والأساليب المستخدمة واحتياجات المواد الخام التي قد تنشأ وفقًا للتقنيات والآلات والمعدات البديلة التي يقدمونها وتحليل بياناتهم، وخطة التسوية، ومصادر التوريد وعدد الموظفين المطلوبين في المؤسسة وخصائص الموظفين في هذا القسم.

    المراجعة القانونية

    من المهم النظر وتقييم مزايا وعيوب آثار القوانين والأنظمة واللوائح التي يجب اتباعها في المشروع بداية من مرحلة إعداد المشروع الاستثماري إلى مرحلة تشغيل الأعمال والتسويق.

    أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

    الخلاصة

    دراسة الجدوى التي تقوم بها أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية ’’مدى’’ تعتمد على جمع البيانات وتحليلها بناءً على المراحل السابقة التي تحدثنا عنها، للتأكد من البيانات المتعلقة بالمشروع إيجابية، وأن المشروع أولي للاستثمار ليتم تنفيذ دون خوف من التعرض لأي مخاطر، وفي هذا الصدد إذا كنت تريد التحقق عما إذا كان مشروعك قابل للتنفيذ ومربح ما عليك سوء التواصل بينا على رقم الهاتف 01025401017 أو على البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com .

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      دراسة جدوى المشروعات من الإحتياجات الضرورية التي تساعد أصحاب المشاريع على تنفيذ مشاريعهم دون إهدار الكثير من الوقت…

      دراسة جدوى المشاريع من الخطوات الأولية التي تحدد ما إذا كان للمشروع المضي قدما أو يجب التفكير في…

      الكثير من رواد الأعمال يتسائلون عن مدى أهمية دراسة الجدوى لمشاريعهم، ولا يعرفون عنها شيء، لكن دراسة الجدوى…

      تحتاج إلى بناء قرارك الاستثماري على أساس سليم وقوي لكي تتجنب الدخول في منحدر مظلم، وللتأكد من أن…

      أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية صار أكثر متطلبات المستثمرين في السعودية سواء أكانوا أجانب أو حتى محليين…

      دراسة جدوى مشروع بمثابة تحليل مفصل للفكرة المقترحة محل الدراسة، والأمور التي يتم إجرائها؛ من أجل التنبؤ بمدى…

      الاستعانة بـ أفضل مكتب دراسة جدوى في نجران يعتبر خطوة مميزة، ورائعة. تمكنك من وضع الرتوش الأولى، واللمسات…

      هل وجدت فكرة عمل وترغب في تنفيذها بمفردك أو مع فريق مؤسس؟ يوفر إليك مكتب دراسة جدوى في…

      تتميز مكاتب تعمل دراسة جدوى معتمدة بأنها تقدم افضل التحاليل الاقتصادية ومن مكاتب دراسات الجدوى الموجودة والتي تعمل…

      إذا أردت إضفاء الطابع الرسمي على تحليل العوامل البيئية الكلية للمشروع وتحليل سياقه بدقة محددة فلابد أن تتعامل…