Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    على الرغم من أن الاستثمار ليس أمرًا سهلًا ولا يحالف الحظ  السعيد فيه جميع الأشخاص، إلا أنه يظل وسيلة ربحية هامة لا غنى عنها لتحقيق الثراء ويبقى مجال مفتوح للجميع، وخاصة وأن الاستثمار أصبح ضرورة حياتية لا غنى عنها في هذه الأيام، من أجل تحقيق مستقبل مريح والعيش برفاهية أكثر. فلماذا هذه الأهمية الكبيرة  للاستثمار ..؟ وما أفضل الفرص الاستثمارية لعام 2020

    يستثمر الناس أموالهم للحصول على المزيد والمزيد من الأموال لتأمين مستقبلهم والخروج من أي ضائقة مالية قد تحدث في المستقبل. حيث يقدم لك  الاستثمار مصدر آخر للدخل وفرصة ذهبية لكي لا تظل تحت رحمة الوظيفة وانتظار راتب آخر كل شهر، وسواء كان لديك مبلغ مالي كبير أو قليل يكاد لا يذكر فإن الهدف الرئيسي الذي تسعى ورائه هو مضاعفة هذا المبلغ أكثر فأكثر في فترة زمنية قصيرة. لذلك يعد البحث عن أفضل الفرص الاستثمارية هو أفضل خيار لك وسط توافر العديد من الفرص الاستثمارية المحيطة بنا التي قد يكون منها ما هو بسيط ومتعارف عليه ومنها ما هو معقد ويحتاج إلى البحث والدراسة.

    ما أدراك ربما تكون هناك فرص أكبر وأفضل بانتظارك !

    فما  هي الفرص الاستثمارية الأفضل لعام 2020 ..؟

    وكيف تخطو أول خطوة في عالم الاستثمار …؟!

    ببساطة أي شيء ملموس أو غير ملموس يعود عليك بالمال هو فرصة استثمارية يجب الوقف عندها والتفكير جيدًا هل هذه فرصة حقيقة تستحق أن تذهب ورائها أما أنه لا داعي لتضيع الوقت والمال وعليك البحث عن فرصة أخرى..؟!

    أبسط طريقة للاستثمار وأسهلها تتمثل في وضع مبلغ مالي في حساب توفير والحصول على فائدة شهرية أو الاحتفاظ بقطعة ذهبية وبيعها عند ارتفاع أسعار الذهب ولكن ماذا لو كان هناك المزيد من الفرص وكان أكبر وأفضل من ذلك …؟!

    بالتأكيد توجد فرص استثمار لا حصر لها، ولكن القاعدة الأولى في عالم المال والأعمال التي يجب أن يعرفها الجميع وينتبه لها المبتدئين في الاستثمار هي أن السوق متقلب ولا يعترف بكبير ولا صغير، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر قبل المخاطرة تجاه أي فرصة استثمار وخاصة في ظل جائحة كورونا التي أثرت على الأسواق العالمية والمحلية بشكل كبير غير مسبوق.

    فمع زيادة مخاطر الاستثمار تظل هناك فرص استثمار آمنة إلى حدٍ كبير يمكن أن يلجأ إليها الكثيرون يخطو بخطى واثبة في عالم المال والأعمال، فإليك أفضل الفرص الاستثمارية لعام 2020:.

    1-   استثمر في ذاتك

    قبل كل شيء وقبل أن تغامر بأموالك وتبحث عن الفرص الاستثمارية الأفضل والأكبر في مجال قريب أو بعيد كل البعد عنك، كن على يقين أن الاستثمار في ذاتك وتنمية قدراتك وزيادة خبراتك هو الاستثمار الأفضل على الإطلاق وهو نقطة انطلاقك نحو الثراء وكسب المال، وتذكر أن كل جنيه تنفقه على تطوير ذاتك سوف تجني أضعاف أضعافه على المدى البعيد.

    ضع في الحسبان أيضًا أن زيادة خبرتك في المجال الذي تريد الاستثمار فيه سوف يعود بالنفع على مشروعك بشكل ملحوظ ويساعدك على التوسع في خطط استثمارية أخرى، ويمكنك من اتخاذ أفضل الخيارات دون الانسياق وراء الآراء المضللة.

    2-   أسس مشروع

    أبحث عن مشروع مربح يقدم خدمة أو سلعة للناس، ولضمان نجاح مشروعك لابد  أن تختار مجال يكون لديك خلفية جيدة عنه، بالإضافة إلى ضرورة تنمية مهاراتك وقدراتك والاستعانة بأهل الخبرة في المجال ودراسة السوق جيدًا، حيث يجب عليك أن تطوع مهاراتك لخدمة المشروع، فعلى سبيل المثال أن كنت تحب الكتابة يمكنك أن تؤلف كتابًا أو تقيم مكتبة لبيع الكتب، وإن كنت متميز في صنع الطعام فيمكنك إنشاء مطعم أو كافيه… إلخ

    3-   استثمر في الذهب

    يحظى الذهب بسمعة جيدة كأحد أفضل الفرص الاستثمارية الكبيرة التي لا تتأثر بتقلبات السوق، حيث يظل الذهب محتفظ بقيمته على المدى الطويل، لذا يوصى المستثمرون بوضع الاستثمار في سوق الذهب في الحسبان. فعلى الرغم من تقلب أحواله إلا أن أسعار الذهب في تزايد بشكل ملحوظ، لذا فإن شراء الذهب يعد من أفضل الفرص الاستثمارية المربحة على مدار التاريخ، فهو طريقة متعارف عليها لا تحتاج إلى الدراسة والتخطيط.

    توجد أكثر من طريقة مربحة للاستثمار في سوق الذهب، فعلى سبيل المثال لا الحصر، يمكنك شراء عملات نقدية ذهبية للاحتفاظ بها وبيعها عند ارتفاع أسعار الذهب دون أن تخسر من قيمتها الشرائية، وشراء السبائك الذهبية والصناديق الاستثمارية المتداولة والذهب الورقي وعقود المبادلة في الذهب وشهادات إيداع الذهب … إلخ

    أهم قاعد في سوق الذهب هي الابتعاد قدر الإمكان عن شراء المجوهرات الذهبية بقصد بيعها مرة أخرى، حيث أنها ليست الطريقة الأفضل للاستثمار لأن سعر القطعة الذهبية يتأثر بالتصميم والمصنعية وعدة عوامل أخرى.

    4-   امتلك حصة

    عندما يقيم شخص ما مشروع ففي العادة يقوم أشخاص أخرون بتقليد الفكرة وإقامة مشروع مماثل في منطقة أخرى وربما في نفس المنطقة ونفس الشارع أيضًا،  وسرعان ما ينتشر المشروع وخاصة إذا كانت فكرة المشروع جديدة حتى ولم تثبت مدى كفاءتها ولكن ما رأيك أن تشارك في مشروع قائم بالفعل ومضمون الربح…؟!

    هذا أمر رائد ومتعارف عليه، فاشهر رجال الأعمال يقومون من وقت لآخر بضم حصة مشروعية إلى مشاريعهم القائمة أو إنشاء مشروع جديد أو المشاركة في مشروع قائم بالفعل بالمال أو بالإدارة، وهذا ما يؤكد لنا جميعًا أن مفهوم الاستثمار لا يقتصر على استثمار الأموال  بل يمكن استثمار فكرة … استثمار منتج …استثمار خدمة.. استثمار ذاتك كما ذكرنا من قبل… إلخ

    5-   تاجر في العقارات

    يعد الاستثمار في العقارات من أكثر الفرص الاستثمارية المربحة في معظم بلدان العالم،  بسبب زيادة الطلب المستمر على العقارات، فمع مرور الوقت تزداد قيمة العقار الذي تشتريه اليوم. إنه نمط استثمار شائع وخاصة أن سعر العقار لا يقل حتى وإن لم يزيد. “فهو يمرض ولا يموت”، وعادة ما يستثمر الناس في العقارات سواء بتأجير العقار أو إعادة بيعه مرة أخرى بعد فترة زمنية قريبة أو بعيدة.

    كما يوصي الخبراء بالاستثمار في العقارات التجارية أكثر من العقارات السكنية، وخاصة مع زيادة الحاجة إلى مباني جديدة لمزاولة الأنشطة التجارية، لذلك فإن تأسيس مكاتب وشركات وعيادات جديدة في مناطق حيوية غالبًا ما يحقق عائد ربحي أعلى. أكثر من استخدام العقار كمبنى سكني. فقط عليك بحسن اختيار الموقع والاهتمام بجودة تصميمه وبنائه والتأكد من قرب العقار من الخدمات والمناطق الحيوية.

    وكما يقولون “لا تضع كل البيض في سلة واحدة”، حيث ننصح رواد الأعمال بعدم المخاطرة بكل المال. ليس المقصد الاحتفاظ بمبلغ من المال واستثمار قسط منه بل الأمر متعلق بضرورة توزيع رأس المال في أكثر من نشاط وأكثر من مشروع، بحيث يمكن تعويض الخسارة، حيث أن زيادة نطاق خططك الاستثمارية من شأنه أن يحقق لك سيولة مالية ويمكنك من الاستثمار في مشاريع بعيدة المدى وأخرى قريبة المدى.

      مكتب دراسات جدوي

     

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      في عالم الأعمال اليوم، يعتبر اتخاذ القرارات الذكية والمستنيرة أمرًا أساسيًا لضمان نجاح المشاريع واستدامتها. في هذا السياق،…

      يعد الاستعانة بـ مكاتب استشارات اقتصادية أمرًا شائعًا بين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تعد هذه…

      تعتبر دراسة الجدوى أداة ذكية لتقييم المشاريع والاستثمارات من شأنها أن توضح صلاحية إطلاق المشروع من عدمه، ولكن…

      دراسة جدوى مصنع بمثابة خطوة رئيسية. لابد من القيام بها قبل اتخاذ أي قرار، يتعلق بعامل الاستثمار من…

      مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية يساعدك على دراسة استثمارك بشكل فعال،…

      التحليل الاستراتيجي من أكثر الأمور التي من شأنها تساهم في نجاح الفكرة المقترحة، وبالأخص في قطر التي تتميز…

      إذا كنت تبحث عن شركة دراسات جدوى معتمدة في جدة فيسعدنا أن تتعرف على ما يمكن أن تقدمه…

      تعتبر خطوة إعداد دراسة جدوى مالية ركيزة أساسية وأحد أعمدة صناعة القرار الاستثماري الرشيد، فيتم على أساسها اتخاذ…

      إن فريق العمل المحترف في مكتب “مدى” أشهر مكتب دراسات اقتصادية في الامارات يقدم لك الدعم والاستشارات المتميزة…

       يتساءل الكثيرون من الراغبين في تنفيذ مشروعات استثمارية، داخل سوق الدمام بوجه خاص، والمملكة العربية السعودية بشكل عام…