أفضل أنواع الاستثمار العقاري| 5 استثمارات عقارية مربحة

أفضل أنواع الاستثمار العقاري| 5 استثمارات عقارية مربحة

شارك المقالة على :

بشكل عام ينطوي الاستثمار على العديد من المخاطر. لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع الاستثمار العقاري عليك أن تعرف جيدًا أن هناك مناطق عقارية تتطلب رأس مال، ومخاطر أكبر من مناطق أخرى. التي تتطلب من المستثمر تنازلات في القيمة الإيجارية من أجل الترويج عن المكان العقاري، وجذب المستأجرين.  ولأن من العقارات التجارية من أنواع الاستثمارات الصعبة. ستوضح فيما يلي كافة المعلومات التي تحتاجها من أجل تحقيق نسبة نجاح وأرباح. 

هل الاستثمار العقاري في السعودية مربح؟ 

إذا كنت تفكر في الاستثمار في العقارات السكنية، فستحتاج إلى التعامل المباشر مع المستأجرين وإيجاد حلول لهم وتلبية احتياجاتهم. وأيضًا ستضطر إلى إجراء إصلاحات وصيانة ودفع تكاليف عالية للتعديل الأضرار التي لحقت الشقق والعقارات المؤجرة. ولكن هل هذا يعني أنه يجب الابتعاد أو إعادة النظر في البحث عن أفضل أنواع الاستثمار العقاري في السعودية؟ 

الإجابة لا؛ لأن السعودية من أفضل الدول التي تحتوي على عناصر غنية تجمع بين التاريخ والحداثة والرقي والجمال، ولأنه يوجد بها العديد من الخيارات التي لا حصر لها، والمميزة في العقارات والمباني، والخدمات المتكاملة المتنوعة والأسعار الرخيصة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى. 

أفضل أنواع الاستثمار العقاري

الاستثمار في العقارات التجارية 

يعتبر هذا النوع من الاستثمار من الخيارات المهمة المتاحة للمستثمرين ويفضلها الكثيرون لاحتوائه على جميع المكونات الضرورية لنجاح الاستثمار العقاري التجاري. أكثر هذه المكونات وضوحا هو الاقتصاد المستقر والمزدهر الذي يؤكد للمستثمر أن استثماره سيبقى على نفس الوتيرة دون تقلبات.

من يتخذ هذا الاختيار هو من يمتلك مجموعة متنوعة من العقارات التجارية التي تعتبر الخيار الأفضل في السعودية، مثل المكاتب والمحلات التجارية. انطلاقا من حقيقة أن تركيا تتميز بطابعها السياحي، يزورها عدد كبير من السائحين كل عام، مما يدر ارباحا وافرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مراكز التسوق الضخمة التي تشتهر بها تركيا تعد أيضًا من الخيارات والفنادق المناسبة.

الاستثمار في العقارات السكنية 

تعتبر من أفضل أنواع الاستثمار العقاري في السعودية هي الاستثمارات العقاري السكني. ولأنه يوجد العديد من أنواع المساكن بما في ذلك الشقق المستقلة، والمجمعات السكنية، والفلل. 

الاستثمار العقاري الصناعي 

يوجد في السعودية العديد من المدن والمناطق الصناعية التي تجذب المستثمرين الصناعيين. وهذه فكرة جيدة خاصة أن الاستثمار في العقارات الصناعية يحظى باهتمام، ودعم كبيرين من الحكومة، ويتم تخفيض العديد من الضرائب.

الاستثمار في تجديد العقارات 

هذا النوع من الاستثمار يندرج تحت اسم التطوير العقاري، وهو شراء عقار قديم، والعمل على إصلاحه، ثم بيعه بسعر أعلى والاستفادة من فرق السعر، ويرى البعض أن طريقة الاستثمار هذه بمثابة تشيط العقارات القديمة. 

الاستثمار في المباني الغير مكتملة 

غالبًا ما يختار أصحاب المشاريع العملاقة خيار الاستثمار في المبنى بأكمله، حيث أنه من المناسب أن يكون مقرُا لشركة كبيرة أو مركزًا طبيًا أو مؤسسة تعليمية، سيكون العائد مرتفعًا. 

شروط الاستثمار العقاري في السعودية 

قبل البدء في اختيار أفضل أنواع الاستثمار العقاري عليك معرفة الشروط اللازمة والقواعد الواجب اتباعها للاستثمار العقاري، وهذه الشروط تتمثل في التالي: 

  • الاهتمام بالمقارنة بين جميع الخيارات المتاحة أمامك للاستثمار العقاري السعودي، اتخاذ القرار الأفضل بدون ترك الفرص البديلة التي تعد الأفضل. 
  • الصبر والانتظار في بداية الاستثمار، لأن هذا العقارات لن تحقق نجاحها على المدى القريب، وبالتالي من المهم الصبر والجدية لتحقيق الأرباح على المدى الطويل. 
  • تقبل فكرة أن ليس هناك استثمار عقاري أفضل في العموم، بل الأفضل هو الذي يعتمد على رغباتك. 
  • أسرع الاستثمارات التي تجني أرباح وأموال سريعة. هو الاستثمار في شراء العقارات وبيعها.
  • إجراء تحليل ودراسة السوق بشكل جيد ودقيق قبل البدء في الاستثمار لتحديد المناطق الأكثر احتياجًا لشراء العقار للنمو وزيادة الأسعار. 

 هل الاستثمار العقاري آمن؟

من أسوأ عيوب الاستثمار في العقارات هو الوقوع في عمليات السرقة والنصب، والتعامل مع أشخاص غير موثوق بهم. وبالتالي لابد من حساب خطوات الدخول في تلك العملية بدون ضمان واضح في الأوراق القانونية. 

دور مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية 

يمكن لـ مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية مساعدتك في اختيار أفضل أنواع الاستثمار العقاري عن طريق حساب دخل الإيجار الشهري بشكل صحيح لجعل الاستثمار ذات قيمة. ولتحقيق تلك المسألة يقوم فريق المستشارين العقاريين في “مدى” الانتباه إلى النقاط التالية:

البحث الجيد 

للاستثمار في العقارات، يجب أن تكون باحثًا جيدًا أولاً. أيا كان نوع العقارات التي تستثمر فيها، يجب أن تكون الأولوية للمناطق التي تجلب دائمًا ربحًا للمستثمر. وايضًا من المهم معرفة التغييرات في المبيعات، وقيم إيجار المنازل في المنطقة التي تخطط للاستثمار فيها من أجل الوصول بسهولة إلى جميع تلك المعلومات التي تبحث عنها ستحتاج إلى فريق متخصص على دراية بالسوق العقاري.  

 اختيار الموقع المناسب

يضع فريق مدى في اعتبارها نقطة اختيار موقع المنزل، ويقيس حجم تطوير المنطقة التي يقع فيها. حيث أن المستشار يفضل المنازل المفتوحة للتطوير والتي تتوفر بها وسائل النقل لأنها قيمة هذه المنازل تزداد باستمرار، وهذا بالطبع يزيد من دخل الإيجار. حيث أنه في الغالب عليك أن تعرف أن السمة المشتركة أفضل أنواع الاستثمار العقاري التي يمكن تأجيرها في أقصر وقت وبأفضل سعر هي أنها تتمتع بميزة النقل. وهناك ميزة أخرى فعالة مثل سهولة النقل وهي وجود المستشفيات والمدارس والمتنزهات في منازلهم. الجوار المباشر. وإذا كانت الأرض السكنية في حوض مائي أو منطقة زلزال، فقد يحدث مشكلة في المستقبل. لأنه سيكون من الصعب بيع منزل على قطعة أرض كهذه. حتى عندما يتم بيعها، قد لا تصل قيمتها إلى الأرقام المتوقعة.

 احتساب دخل الإيجار

يعتبر عائد الأموال التي تقدمها للاستثمار أي أكثر ما يميز خدماتنا الاستشارية في مدى ويمكن قياسها بالفترة الاستهلاكية، لهذا نختار منازل ذات دخل إيجار مرتفع. لذا تأكد من مراعاة مضاعف الإيجار. لهذا تحتاج إلى تقسيم دخل الإيجار السنوي للمنزل على سعر البيع.

لا تنسى مراجعة صك المنزل

هذه قضية لا يجب أخذها في الاعتبار لأغراض الاستثمار فقط، ولكن أيضًا لمن يشترون منازل للعيش. من الضروري فحص الوضع القانوني للمنزل. فهل سند ملكية منزل عمارات أم استعباد عمارات؟ يجب أن تعرف إجابات هذه الأسئلة.

تعلم المستحقات

نساعدك في التحقق والتأكد من معرفة مستحقات المنزل الذي تفكر في شرائه. لأن استئجار منزل برسوم عالية قد يكون صعبًا.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

الخلاصة 

مكتب مدى من أفضل مكاتب الاستشارات الاقتصادية التي تساعدك في معرفة أفضل أنواع الاستثمار العقاري، وغير ذلك من الخدمات المتنوعة تخص إعداد دراسات جدوى لجميع المشاريع، لذا نعتبر خيارك الأفضل. للاستفسار والطلب اتصل على 01025401017 أو www.mada-consulting.com . 

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي