Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    في الفترة الأخيرة قد حظت الأردن بتصنيفها بأنها واحدة من أبرز الدول التي تتمتع بموارد بشرية عالية جدًا، وعلاقات اقتصادية قوية مع كافة بلدان الشرق الأوسط وعالميًا أيضًا، بالإضافة إلى ذلك تتميز الأردن بانها الوجهة الأولى النشطة للطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة. ليس هذا فحسب بل تتمتع كذلك بأنها على رأس الدول التي حقق نموًا اقتصاديًا واجتماعيًا في الفترة الأخيرة. كل هذه العوامل ساعدت على تعزيز الاستثمار في الأردن وتركيز النظر إليه سواء من ناحية المستثمرين الأجانب أو المستثمرين الأردنيين.

    هل الاضطرابات الاقليمية في الأردن ألحقت الأذب بمعدل الاستثمار؟

    الإجابة بكل بساطة لا، فعلى الرغم من الاضطرابات الإقليمية استطاعت الأردن أن تحافظ على كونها وجهة جذابة لكل من المستثمرين الأجانب والأردنيين ممن ينظرون إليها على أنها واحة سلام في منطقة مضطربة. فلم تتأثر الأردن بأي من الاضطرابات التي حدثت بل ما زالت محافظة على الاستقرار والاعتدال والأمن من أجل نوعية حياة استثنائية. وبناءًا على رؤية الأردن 2025 فإن معدل النمو الاقتصادي سيصعد إلى 7.5% بعدما كان 6.5%.

    الأردن الذي قلل بشكل فعال من الروتين والبيروقراطية، وقام بتحديث إطار تشريعاته الاقتصادية وبسط معاملاته القضائية الاقتصادية.

    هل تمنح الأردن الجنسية عن طريق الاستثمار؟

    بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أن يصبحوا مواطنين في هذا البلد العربي المتنوع والمسالم، فإن برنامج الجنسية الأردنية عن طريق الاستثمار هو الطريقة الأكثر فاعلية للحصول على هذا الوضع. ترحب الحكومة الأردنية بالأفراد الأجانب الأثرياء الذين يرغبون في القيام باستثمارات كبيرة ومؤهلة في البلاد من شأنها تعزيز الاقتصاد من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر. بموجب هذا البرنامج، يمكن للأفراد وأفراد أسرهم المباشرين أن يصبحوا مواطنين أردنيين في غضون ثلاثة أشهر.

    ما الفوائد التي ستحصل عليها إذا حصلت على الجنسية الأردنية عن طريق الاستثمار؟

    • سيوفر لك ذلك بالدخول إلى 53 وجهة بدون تأشيرة.
    • ستكون مواطنًا لبلد من أكثر البلدان هدوءًا واستقرارًا في الشرق الأوسط.
    • تلعب الأردن دورًا نشطًا في الأمم المتحدة.
    • المواطنة المطبقة على جميع أفراد الأسرة بما في ذلك زوج مقدم الطلب الرئيسي، والأطفال (غير المتزوجين، والأرامل، والبنات المطلقات والأبناء دون سن 18)، والآباء المعالين.

    نقاط القوة التي تجعل الاستثمار في الأردن جذابًا

    • الاستقرار الأمني الذي يتمتع به هذه البلد.
    • الموقع الجغرافي الممتاز، وعلاقة الأردن الجيدة دوليًا.
    • تتميز الأردن ببنية تحتية قوية وممتازة.
    • انخفاض تكلفة العمالة والتعليم الجيد الذي تتمتع به.
    • تتمتع الأردن ببيئة عمل مواتية للأعمال.
    • تتميز الأردن بمعدل نمو أعلى من معايير المنطقة.
    • تمتاز بإطار قانوني ثنائي موات.
    • تتمتع بمؤسسات مصرفية ومالية قوية.
    • احتل الأردن المرتبة العاشرة في المنطقة من حيث سهولة ممارسة الأعمال التجارية في تقرير “ممارسة أنشطة الأعمال 2018” الصادر عن مجموعة البنك الدولي. ويرجع ذلك إلى تنفيذ الإصلاحات وإنفاذ القوانين لحماية المستثمرين وتعزيز بيئة الأعمال في الأردن.
    • يقدم الأردن معاملة متساوية لكل من المستثمرين الأردنيين وغير الأردنيين.

    مزايا الاستثمار في الأردن لغير الأردنيين

    تتمتع الاستثمارات الأجنبية بمجموعة من الحوافز التي يوفرها قانون الاستثمار منها على سبيل الذكر لا الحصر:

    • الاعفاء من الرسوم الجمركية.
    • لا قيود على الملكية الأجنبية إلا في عدد محدود من الأنشطة الاقتصادية.
    • حرية حركة رأس المال، والحماية من نزع الملكية.
    • سهولة التسجيل والترخيص للاستثمارات الأجنبية.
    • لا تفرض الأردن قيود على تحويلات رأس المال وإعادة الأرباح.
    دراسات جدوى معتمدة

     ابدأ الاستثمار في الأردن مع أفضل مكتب استشارات اقتصادية “مدى”

    تواصل مع أكبر فريق من الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين في “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” وابدأ استثمارك بأمان مع مجموعة من الفرص الاستثمارية التي لا حصر لها من خلال تواصلك معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017 ) أو عبر البريد الالكتروني على ( www.mada-consulting.com. )

    disadvantages of feasibility study Economic Consulting Feasibility studies and business services company Feasibility study book PDF feasibility study companies in Egypt Feasibility study report feasibility study services limitations of feasibility study Marketing feasibility study Types of feasibility study أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أفكار مشاريع ناجحة أهم شركات دراسة الجدوى بالرياض افكار مشاريع افكار مشاريع مربحة للنساء تكلفة دراسة جدوى خطة عمل مشروع دراسات جدوى معتمدة دراسة دراسة الجدوى المالية دراسة جدوى تفصيلية دراسة جدوى تفصيلية بطريقة إبداعية دراسة جدوى للمشاريع دراسة جدوى مشروع تجاري دراسة مشروع تجاري دراسة مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية شركات لعمل دراسة جدوى شركة دراسات جدوى بالسعودية شركة دراسات جدوى في جدة شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية شركة دراسة جدوى في السعودية شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية فرصة استثمارية مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة مكتب أستشارات أقتصادية مكتب إعداد دراسة جدوى في قطر مكتب اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية مكتب دراسة جدوى في السعودية مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية موقع دراسات جدوى

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى