مزايا الاستثمار في الإمارات

مزايا الاستثمار في الإمارات

شارك المقالة على :

تتمتع جمهورية الإمارات العربية بمناخ استثماري مميز، حيث تحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر جذبًا للاستثمار في العالم، لذا تعد من أكبر البلاد الجاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال في قطاعات كبيرة ومؤثرة في الإمارات.

لأن أي مستثمر في العالم يريد بيئة استثمار مهيئة، لذا يبحث المستثمر عن بلد تتمتع باقتصاد قوي، لا يمكن انهيار اقتصادها بسهولة، يبحث أيضًا عن الاستقرار السياسي والدعم الحكومي للمستثمرين وتوافر البنية التحتية اللازمة لإقامة المشاريع، لكي يكون قادر على تسيير أعماله وإدارة مشاريع بسهولة مما يمكنه على تحقيق عائد ربحي كبير يتناسب مع حجم الجهد والاستثمار المبذول.

والإمارات العربية المتحدة تعي هذا جيدًا وتحرص على تسهيل عملية الاستثمار في الإمارات لأكبر عدد من المستثمرين، لذلك استحقت الحصول على المركز الأول للدول الأكثر جذبًا للإستثمار.

والآن ما الذي يدفعك لكي تستثمر أموالك في دبي أو أبو ظبي أو الشارقة وإمارة عجمان وإمارة أم القيوين أو إمارة رأس الخيمة أو أي إمارة من إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة. …؟

  1. نمو الاقتصاد 

تشير الإحصائيات إلى نمو إقتصاد الإمارات العربية المتحدة بوتيرة متسارعة وذلك لقوة المشاريع الاقتصادية المقامة في الإمارات والتي تتنوع ما بين الصناعة والتجارة والإستيراد والتصدير في الزراعة والعقارات والسياحة وقطاع الخدمات اللوجستية وقطاع التجزئة ….إلخ.

لذا فإن الإمارات تعد قوة استثمارية لا يستهان بها في العالم.

  1. استقرار البلاد

تحظى المملكة العربية المتحدة بأفضل فرص الاستثمار بفضل تمتعها بقدر كبير من الاستقرار السياسي والاستقرار الاجتماعي، حيث تنخفض معدلات الجريمة في معظم إمارات المملكة وتسجل استقرارًا اقتصاديًا كبير بفضل الاستقرار السياسي الذي تحظى به البلاد والذي ساعد على تحقيق التنمية الشاملة في التجارة والزراعة والصناعة وعلى المستوى الفكري والثقافي والاجتماعي والسياسي، إذا كنت تبحث عن أفضل دولة عربية جاذبة للاستثمار فلن تجد أفضل من الإمارات ودبي والإمارات بالتحديد.

إن أجواء الاستثمار في الإمارات أجواء صالحة تشجع على جذب المزيد من الاستثمارات.

3- امتيازات استثمارية كبيرة

توفر الحكومة الإماراتية عدد كبير من الامتيازات للمستثمرين العرب والأجانب حيث تعفي المستثمرين من نسبة كبيرة من الضرائب وتسمح بتملك الأفراد وأصحاب الشركات للشركات والمشاريع بملكية 100% دون الحاجة لمشاركة المواطنين الإماراتيين الأصلين في ملكية المشروعات.

تتمتع أيضًا الإمارات بتميز الأيدي العاملة الماهرة والمدربة في مختلف القطاعات مما يشجع المستثمرين على الاستثمار في الإمارات ، وخاصة مع انخفاض أسعار الكهرباء والغاز والماء.

وبعد أن تعرفنا سويًا على مزايا الاستثمار في المملكة العربية المتحدة، في أي مجال تستثمر الآن …؟

يمكنك الاستعانة بشركة مدى للإستشارات الإقتصادية في تحديد أفضل مجالات الاستثمارات والوقوف على قطاعات الاستثمار الأكثر ربحًا في الإمارات، حيث يساعدك أساتذة الإقتصاد في مدى بإعداد دراسة جدوى تفصيلية لأي مشروع.

وإليك أفضل قطاعات الاستثمار في الإمارات :

أهم مناطق الاستثمارية في المملكة:

  • الاستثمار في جبل علي
  • منطقة الصفا
  • منطقة خليفة الصناعية
  • منطقة دبي الصناعية
  • منطقة الخصبيصي
  • منطقة أم رمول الصناعية
  • مدينة أبو ظبي الصناعية أيكاد
  • مدينة العين الصناعية
  • منطقة مصفح الصناعية
  • مصانع العين
  • منطقة رأس خور الصناعية

تشير الإحصائيات إن ارتفاع عائد الاستثمار في الإمارات مع توافر عدد كبير من التسهيلات، يمكننا مساعدتك لبدء استثمارك في المملكة العربية المتحدة. احصل على استشارة الآن.

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي