فرص الاستثمار في اليونان

فرص الاستثمار في اليونان

شارك المقالة على :

اليونان ليست مكانًا جميلًا فحسب، بل هي أيضًا مكان ترحيبي للمستثمرين وتدعم فكرة الاستثمار بشك كبير، ولعل أهم ما يدعم ذلك كونها بلد غنية بالقوى العاملة ذات المهارات العالية بالإضافة إلى توافر الموارد الطبيعية التي تساعد على سير حركة الإنتاج والتنمية بشكل كبير جدًا. كما أنها تتيح فرص الاستثمار في اليونان ناشئة وواسعة، ومجالات متعددة للاستثمار.

فرص للأعمال التجارية في اليونان.

السياحة

تصنف اليونان كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم على الإطلاق، وتعد السياحة هي الركيزة الأساسية للاقتصاد اليوناني، مما يجعل الاستثمار في اليونان في المجال السياحي فرصة عظيمة جدًا ويشغل حوالي 18% من العمالة في المجال السياحي.

الاستثمار في مجال الطاقة

كثرة الموارد الطبيعية في اليونان وتمتعها بموقع استراتيجي ممتاز يجعلها تلعب دورًا مهمًا في قطاع الطاقة، والاستثمار في مجال الطاقة في دولة اليونان أصبح في الوقت الحالي أكثر أهمية مما مضى.

صناعة الأدوية

فصناعة المستحضرات التجميلية في اليونان تنمو بسرعة كبيرة مؤخرًا، فيمكنك اغتنام الفرصة والبدء في تنفيذ مشروع يتعلق بالمجال الدوائي أو التجميلي.

صناعة الأثاث

مجال الأخشاب وصناعة الأثاث فرصة استثمارية أخرى يمكن أن تبدأها برأس مال صغير إلا أنها تحقق ربح مالي عالي جدًا.

صناعة الرخام

الاستثمار في إنشاء مصنع رخام عمل مربح آخر يمكنك تأسيسه في اليونان ومن السهل جدًا تأسيسه ولن يطلب منك الحصول على أي تراخيص لتشغيل هذا النوع من الأعمال في اليونان.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

ينمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل كبير في الدولة اليونانية، بفضل حوافز الاتحاد الأوروبي والحكومة اليونانية،

قطاعات أخرى مزدهرة في اليونان

الاستثمار في اليونان كما ذكرنا بحر واسع يتسع للعديد من المجالات فبجانب المجالات التي ذكرناها هناك أيضًا مجموعة مجالات أخرى مزدهرة في اليونان تتمثل في:

  • الأغذية والمشروبات.
  • معدات وخدمات الشحن.
  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • منتجات التجميل.

فوائد بدء عمل تجاري في اليونان

  • تقدم اليونان بنية تحتية واتصالات عالية الجودة مما يساعدك على بدء استثمارك بشكل مطمئن. وتفادي أغلب أو معظم المشكلات التقنية الموجودة في الوطن العربي.
  • تتمتع اليونان بجيش ضخم من العمالة الماهرة والموهوبة.
  • تتميز اليونان بقوتها وقدرتها الفائقة على تنظيم المشاريع.
  • تكلفة العمالة في اليونان منخفضة.
أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

استثمر في اليونان.. لكن لماذا؟

اليونان تتمتع باقتصاد وفرص الاستثمار في اليونان جديد في طور التكوين وبالتالي فرص الاستثمار فيها وفيرة وجذابة. ومن المقرر أن يشهد العقد القادم نمو مستدام في السياحة والتكنولوجيا والطاقة والزراعة في اليونان، بالإضافة إلى أن اليونان تطلع في اقتصادها إلى الخارج وتركز على النمو طويل الأجل. مما يعني أنه يمكن للمستثمرين التطلع إلى عوائد وفوائد مالية قريبة جدًا.

 إذا كنت تفكر في الاستفادة من فرص السوق اليونانية، سنكون أكثر من سعداء لمساعدتك تواصل الآن مع فريق عملنا.

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي