تعرفوا على 7 مزايا محققة من الاستثمار في ألمانيا

تعرفوا على 7 مزايا محققة من الاستثمار في ألمانيا

شارك المقالة على :

 يرغب الجميع في تجربة الاستثمار في ألمانيا كونها واحدة من الدول المتميزة التي تتمتع بوجود سوق واعد مع وجود الكثير من الفرص الاستثمارية، والتي يمكن الاستثمار فيها، ويمكن أن تحقيق عائد مادي مميز مرضي للغاية. لذا قد يرغب الجميع في خوض هذه التجربة وذلك راجع إلى المزايا المحققة من الاستثمار داخل المانيا والعوامل التي تساعد على نجاح، وخوض هذه التجربة خلال السطور القليلة القادمة فـ تابعونا للتعرف على هذه المياه، وهذه العوامل.

مزايا الاستثمار في ألمانيا

يبحث الكثير من رواد الأعمال، والمستثمرين عن فرص استثمارية داخل ألمانيا ناجحة ومضمونة، وذلك بعد سماع الكثير من المعلومات، والأخبار المتداول بأنه واحدة من الأسواق الواعدة والمتميزة للغاية وذلك السماع لم يكن كافٍ لاتخاذ هذه الخطوة والاستعداد للاستثمار داخل ألمانيا.

 فـ التجربة تحدث فارق كبير للغاية وتوضح للمستثمر الكثير من الخفايا، والأمور التي كان يجهلها عن هذا الاستثمار، وتتمثل تلك المزايا التي تحث الأفراد من المستثمرين سواء كانوا عرب أو أجانب، أو محليين على خوض هذه التجربة تتمثل في التالي:

السوق الواعد

تتميز ألمانيا بوجود سوق واعد مميز للغاية لما تتميز به من موقع استراتيجي لهذا السبب تكون واحدة من الوجهات الاستثمارية المتميزة، والتي ستكون محط أنظار الكثير من المستثمرين.

الاقتصاد القوي

واحدة من ضمن المزايا التي قد تفتقر لها الكثير من البلدان هي قوة الاقتصاد، والتي ترتبط ارتباط وثيق للغاية بالأحوال والأجواء السياسية السائدة في البلاد. لكن المانيا تتميز بوضع ساسي مميز، واقتصاد قوي وقد استطاعت.

 وعن جدارة من أن تنافس الكثير من الدول الكبيرة، والعملاقة في الريادة اقتصاديًا على مستوى العالم، ونتيجة وجود ميزة الاقتصاد القوي، فإنه ستكون واحدة من أفضل الواجهات الاقتصادية التي يمكن أن تتجه إليها الكثير.

عضوية الاتحاد الأوروبي 

انضمام المانيا إلى الاتحاد الأوروبي كان سببًا قويًا في حصولها على ميزة تنافسية كبيرة، وقد تمكنت بالفعل من أن تحقق الصدارة على الكثير من الدول الصناعية الأخرى سواء أكانوا أعضاء وغير أعضاء.

الانفتاح 

تتميز ألمانيا بوجود سوق ضخم وكبير للغاية يرحب بحرارة بالمستثمرين من عرب، وأجانب وهذا ما جعل وجود عدد كبير من الوافدين إليها من جنسيات مختلفة فقد يوجد في المناطق الحضرية والمتميزة داخل ألمانيا عدد من الجاليات.

والذين سيتم معاملتهم مثل المحليين. فهم لهم المدارس الخاصة بهم، والمطاعم، والمتاجر وغير ذلك من باقي الخدمات الأخرى التي لا يمكن العيش بجوها

وجود مستوى عالي من الابتكار

تتمتع ألمانيا بمستوى متميز للغاية في الجانب التعليمي والصحي بشكل كبير للغاية ووجود بيئة متميزة ومناسبة للإبداع والابتكار فقد يوجد أكثر من براءات اختراع تم التوصل إليها وقد تم تحويلها بشكل سريع للغاية على منتجات وخدمات ملموسة يمكن الاعتماد عليها وتكون سببًا لحل الكثير من المشكلات.

وجود الأيدي العاملة

تتميز ألمانيا بوجود عدد كبير للغاية من الموظفين المؤهلين بشكل مميز ولديهم الكثير من الدوافع لرفع مستوى المهارات والمعرفة لديهم.

فـ نتيجة الاعتماد على نظم التعليم المهني المزدوج الذي يجمع بين التدريب وتلقي المواد الدراسية لبناء فنيين. مؤهلين متميزين قادرين على تلبية كافة متطلبات العمل بشكل كبير للغاية

بيئة استثمارية آمنة

تتميز الأوضاع والجواء داخل ألمانيا بالهدوء الكبير والمميز للغاية، مع وجود الكثير من التسهيلات. التي تساهم في تشجيع حركة الاستثمار في ألمانيا مع وجود بنية تحتية متطورة من ناحية المطارات. والموانئ، والسكك الحديدية وغير ذلك.

ما هي العوامل التي تساعد على نجاح الاستثمار داخل ألمانيا؟

قد توجد الكثير من العوامل التي تساعد على خوض هذه التجربة. وخوض تجربة الاستثمار في ألمانيا وتتمثل تلك العوامل في التالي:

  • استحواذها على أعلى معدل بخصوص الإنتاج على مستوى العالم.
  • امتلاكها لسوق ضخم وكبير مفتوح أمام الجميع.
  • امكانية التجارة الخارجية.
  • يتمتع الاقتصاد الألماني بمكانة متميزة بين اقتصاد دول الأعضاء الأوروبي تحديدًا.

وفي الختام

يسعى الكثير إلى تجربة الاستثمار في ألمانيا ولكن هناك الكثير من التحديات التي من المحتمل التعرض لها. فـ على الرغم من وجود الكثير من المزايا إلى أن اختيار القطاع التجاري. وإعداد جدوى للفرصة والمشروع المقترح من أصعب الخطوات.

لذا يقدم فريق العمل داخل ” مدى ” لدراسات الجدوى أفضل الخدمات التي تساعدك على تحقيق حلمك. لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني (info@mada-consulting.com).

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي