الاِستثمار في النخيل ما بين الخسارة و الربح مع فريق” مدى”

الاِستثمار في النخيل ما بين الخسارة و الربح مع فريق” مدى”

شارك المقالة على :

تمت كتابة هذا الدليل الإرشادي لمساعدة المستثمرين في الاِستثمار في النخيل بالاعتماد على إجراء دراسة الجدوى ومعرفة نقاط الضعف والقوة. وذلك من أجل المساعدة في تطوير المناطق وزراعة التمور وخلق فرص عمل بواسطة استثمار المناسب.

 ماذا يحتاج الاستثمار في النخيل؟ 

عادة ما يتم إجراء دراسة جدوى للمشاريع الجديدة للتأكد من كون المشروع ذات أهمية وفائدة ربحية. وعليه تعتبر دراسة الجدوى هي عملية مفيدة للغاية في القرارات الإدارية. 

أهمية الاستثمار في النخيل

إن بناء البستان هو استثمار طويل الأجل له مكانة خاصة في قطاع البستنة من حيث خلق فرص العمل والدخل. وعلى الرغم من أنه يبدو أن إنتاج التمور في المناطق الخصبة في البلاد يمكن أن يكون له ما يبرره اقتصاديًا، إلا أن نقص الموارد الرأسمالية والمدخلات مثل المياه وشتلات الأصناف التجارية عالية الإنتاجية المتوافقة مع المنطقة من ناحية ووجود خيارات استثمار مربحة أخرى من ناحية أخرى. مما يجعل اتخاذ القرار أمرًا صعبًا بعض الشيء، وفي هذا الصدد لابد من إجراء دراسات الجدوى سواء الأولية أو تفصيليه، لأنها ستساعدك في البحث الأساسي وتحديد ما إذا كان المشروع بحاجة إلى بحث شامل.

الأسئلة التي تجيب عليها دراسة الجدوى “مدى”

التحقق عما إذا كان المشرع الاستثمار محقق للأرباح من يقوم مكتب” مدى” لإعداد دراسة الجدوى من الإجابة على بعض الأسئلة بصورة واقعة بناء على التالي: 

  • تقييم الطلب: هل هناك طلب على محصول التمور؟
  • تحتاج إلى مشورة الخبراء: هل تحتاج إلى مساعدة من مستشارين خبراء؟ 
  • تقييم المنافسة: في هذا الاتجاه، ما هو حجم المنافسة التي تواجهها في إنتاج التمور؟ 
  • الجدول الزمني: هل لديك حد زمني لدراسة الجدوى؟
  • تقييم التحدي: هل ستكون هناك عقبات لا تطاق أمام إنشاء بستان؟ 

وفي النهاية الإجابة على تلك الأسئلة لا يمكن أن تكتمل الدراسة مالم يتم كتابتها بشكل صحيح حتى ولو كان هذا التقييم هو فقط لاختبار جدوى فكرتك، فمن الأفضل الإبلاغ عنها وتنظيم نتائجك بوضوح لتكون مصدر موثوق به للمستقبل.  

تأثير أشجار النخيل في الاستثمار 

يختلف نظام صيانة النخيل وحصاده في البستان عن البساتين الأخرى، ذلك لأنه النخيل يتحمل درجات حرارة استثنائية تبلغ حوالي 56 درجة مئوية وفي الشتاء يمكنها تحمل درجات حرارة دون الصفر لعدة أيام هذا غير أن الرياح ليس له تأثير عليه، ويمكن إنجاز تأثير النخيل في الأمور التالية: 

التنمية السياحية 

شكل البساتين المورقة والجميلة قد يكون سبب في خلق فرص لزيادة الدخل وعامل جذب للسياح. 

قلة تكاليف المنتجات

تؤثر بالتأكيد زراعة النخيل على سعر التمور في السوق على التجارة ومن ثم تلعب دور فعال من حيث زيادة أسعار المنتجات الأخرى.

خلق فرص للمزارعين 

الاستثمار في مجال التمور له ميزة هائلة في زيادة الاحتياج إلى عدد كبير من الموظفين. 

دراسات جدوى معتمدة

من يمكنه مساعدتك؟

هل تود الاستثمار في النخيل؟ احصل على جميع المعلومات والبيانات التي تساعدك تحديد مسارك من البداية إلى النهاية مع أفضل شركات دراسات الجدوى في السعودية والعالم العربي ” مدى” وما بها من خبرة نجعلك مميز بين المنافسين، اطلب الآن على بريدنا الإلكتروني info@mada-consulting.com خدمتك  أو تواصل معنا مباشرة على أرقام التواصل 01025401017، 00966546647326

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أفكار مشاريع ناجحة أماكن بيع فسائل النخيل في مصر أهم شركات دراسة الجدوى بالرياض افكار مشاريع افكار مشاريع مربحة للنساء النخل الصعيدي تكلفة دراسة جدوى خطة عمل مشروع دراسات جدوى معتمدة دراسة دراسة الجدوى المالية دراسة جدوى تفصيلية دراسة جدوى تفصيلية بطريقة إبداعية دراسة جدوى للمشاريع دراسة جدوى مشروع تجاري دراسة مشروع تجاري دراسة مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية زراعة نخيل البلح فى مصر شركات لعمل دراسة جدوى شركة دراسات جدوى بالسعودية شركة دراسات جدوى في جدة شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية شركة دراسة جدوى في السعودية شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية فرصة استثمارية مشروع زراعة النخيل معامل أنسجة النخيل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة مكتب أستشارات أقتصادية مكتب إعداد دراسة جدوى في قطر مكتب اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية مكتب دراسة جدوى في السعودية مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية موقع دراسات جدوى

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي