Loading

Mada Consulting

لا شك أن الاستثمار في مشروع مقهى واحدا من أبرز الأفكار الاستثمارية المطروحة على الساحة هذه الأيام، كما أنه من أكثر المشاريع المربحة إذا كما تم الاستثمار في المشروع بالشكل الصحيح وتمت إدارته من قبل شخص على علم ودراية بالمشروع، تنم دراسة جدوى مشروع مقهى أن نسبة نجاح المشروع تتجاوز 78% فإذا كنت تفكر في هذا المشروع لاستثمارك القادم فأنت على الطريق الصحيح، ولكن تابع لتحصل على نصائح لنجاح المشروع.

مشروع مقهى.. هل مناسب لفكرة استثمارك القادم؟

إذا كنت على وشك الاستثمار في مشروع تجاري ولكن لا تعرف كيف توظف أموالك فدعني أخبرك بأن الإحصاءات العالمية تشير إلى أن المقاهي والكافيهات هي أكثر المشاريع المربحة، فهي الأماكن الأكثر شعبية للقاءات الأصدقاء، وأنسب مكان لقضاء أوقات الفراغ والترويح عن النفس، كما تعتبر كذلك مكانا للاجتماعات غير الرسمية لدى العديد من الأشخاص. فلو أعنت النظر حولك ستجد أن المقاهي تضم العديد من الناس من فئات وطبقات مختلفة لأغراض وأسباب عدة هذا ما يجعلنا نؤكد لك أن المشروع ناجح ومربح ومن أكثر المشاريع التجارية المربحة في العالم. وما يجعل المشروع أكثر نجاحً أنه ليس من المشاريع الفنية التي تعتمد على الآلات وما إلى ذلك وأن الخامات التي يحتاجها والأدوات اللزمة لإطلاق المشروع متوفرة وبكثرة وهو ما يضمن سير الأعمال على ما يرام دون أي تعطيل. وما يرجح المشروع أكثر أنه لا يحتاج إلى الخبرات والمؤهلات، بل يمكن لأي شخص الاستثمار فيه على المشاريع الكبرى الأخرى.

ما الذي يجعل مشروع مقهى ناجحًا؟

إن الخطوة الألى والعامل الأساسي الذي يجعل أي مشروع ناجحًا هو إعداد دراسة جدوى شاملة وتفصيلية لكافة جوانب المشروع من الألف إلى الياء، هذا يساعدك كصحب مشروع في معرفة ورؤية ما بين السطور، حيث يكشف لك عن الفرص الضائعة ومعرفة نقاط القوة التي عندما تستغلها تنقل عملك عاليًا ونقاط الضعف التي يمكن أن تؤثر على خط سير مشروعك الآن أو في مرحلة لاحقة. دراسة جدوى مشروع مقهى هي العمود الفقري لنجاح المشروع وبدء الاستثمار مباشرة اعتمادًا على القشور البسيطة الظاهرة التي تتنبأ بنجاح المشروع لا يورث لك إلا الندم لاحقًا كما أنها ستكبدك أموالاً طائلة وحينها يتحول مشروعك من سبب لزيادة الدخل إلى عائق يكلفك مزيدًا من الأموال الملقاة أرضًا.

مميزات الاستثمار في مشروع المقهى

ينطوي هذا النوع من المشاريع الاستثمارية على عدد من المزايا التي تميز هذا المشروع عن غيره:

  • لا يحتاج إلى الخبرات والمؤهلات، يحتاج إلى إدارة جيدة وفهم للنشاط.
  • يستهدف بشكل كبير فئة الشباب، ولا يقتصر على ذلك بل أيضًا يجذب هذا النوع من المشاريع كبار السن.
  • التجارب التي استثمرت في هذا النوع من المشاريع قد أثبتت نجاحها.
  • لا يحتاج إلى أساليب تسويقية فذة.
  • لا يحتاج إلى عدد عمالة ضخم.
  • يوفر إيرادات يومية مناسبة جدًا جدًا للمبلغ المستثمر.

عوامل نجاح المشروع طبقا لـ دراسة جدوى مشروع مقهى

يوجد العديد من المشاريع التي تساهم بشكل أو بآخر في إنجاح المشروع إذا ما تم الاهتمام بها وتتمثل هذه العوامل في:

  • يلعب اختيار الموقع وتناسبه مع الفئة المستهدفة دورًا كبيرًا في رفع الايرادات.
  • اختيار عمالة ماهرة على قدر من المعرفة بأصول المهنة وإخراج أفضل ما لديها.
  • النظافة بالمقهى وبالأدوات المستخدمة حتى يكرر العملاء زيارتهم أكثر من مرة ولا ينفروا من المكان.
  • التنويع في قوائم المشروبات لإرضاء كافة الأذواق.
  • مساحة الموقع تلعب دورًا في نجاح المشروع أيضًا.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

هل تحتاج إلى دراسة جدوى مشروع مقهى بشكل عاجل؟

كما اتفقنا أن حجر الأساس في أي من المشاريع الاستثمارية هو إعداد دراسة الجدوى من مكتب موثوق، يمكنك الاعتماد على مكتب “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” والحصول على دراسة جدوى تفصيلية وشاملة لكل جوانب مشروعك من خلال تواصلك معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com)

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى