Loading

Mada Consulting

هل فكرت يومًا في بدء مشروع أدوات صحية ؟ إن كانت الإجابة نعم فأنت بالطبع تحتاج إلى دراسة جدوى مشروع اداوت صحية للتأكد من أنك على الطريق المنير، فهي الوسيلة الأولى والوحيدة التي توفر مميزات ونقاط القوة للمشروع، وكذلك نقاط الضعف وعيوب المشروع قبل استثمار أي رأس مال فيه. ولعل أهم ما يميز دراسات الجدوى هي كونها تتم بطريقة تفصيلية وشاملة لكل من الجانب المالي، والجانب التسويقي، والجانب الفني، والجانب التشغيلي، ثم تنظر في العائد المالي ومدى موافقته لرأس المال ثم تخلص في النهاية إلى فكرة تؤيد المشروع أو ترفضه.

دراسة جدوى مشروع ادوات صحية

مشروع الأدوات الصحية واحدًا من المشاريع التجارية الناجحة، والموجودة في كافة أنحاء العالم على حدِ سواء. ونظرًا لأنها من الأساسيات في أي منزل ولا يمكن الاستغناء عنها لا اليوم ولا الغد ولا حتى بعد مائة عام سنظل في حاجة دائمة وماسة لها؛ فهي لا تعتبر كماليات يمكن للمرء أن يستعين بها أو لا، هي جزأ لا يتجزأ من نظافة المنزل، كما تضفي عليه منظرًا أنيقًا وتقضي على الميكروبات. وكل هذا لا يثبت إلا أن المشروع سيحقق نجاحًا على كل حال.

جوانب دراسة جدوى مشروع ادوات صحية

من خلال تسليم فكرة مشروعك لفريق عمل ” مدى ” لدارسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية سيقومون بـ:

  • دراسة تفصيلية لكافة جوانب المشروع من الألف إلى الياء من الناحية المالية، وتحديد التكاليف اللازمة لبدء المشروع بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة.
  • اختيار أفضل الطرق التسويقية التي تساعد على الترويج لمشروعك.
  • دراسة المنافسين وتحليلهم ومعرفة نقاط القوة والضعف في منتجاتهم واستراتيجيتهم وتحسين استراتيجيتك للتفوق عليهم.
  • ودراسة الجانب الفني للمشروع من حيث العمالة اللازمة والمنتجات التي ستبيعها للجمهور.
  • دراسة المخاطر ووضع استراتيجيات قوية لمواجهتها في حالة حدوثها.

منتجات مشروع ادوات صحية

تتعدد منتجات هذا المروع وكل منتج من هذه المنتجات لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال تمثل في:

  1. خلاطات المياه.
  2. دش الاستحمام.
  3. أحواض الاستحمام.
  4. التواليت.
  5. أحواض المطابخ.
  6. اكسسوارات الحمام.
  7. أخرى.

ولا يوجد بيت واحد مهما كان وضعه الاقتصادي لا يوجد به ولو منتج واحد من هذه المنتجات أو يستطيع أن يستغنى عنه الآن أو في وقت لاحق.

ماذا عن تكلفة المشروع؟

كما تمت الإشارة في السطور السابقة إن مشرع الأدوات الصحية ولوازم السباكة من أكثر الفرص الاستثمارية التي تعتمد على رأس مال بسيط نسبيًا، ونظرًا لأن الطلب على منتجات المشروع مستمرة فهذا يزيد من رجحان كفة نجاحه. فالأمر ليس مرهون بوقت معين أو موسم محدد أو فترة وسينخفض الطلب. وتحديد التكلفة ليست أمر عشوائي يمكنني حسابه ووضعه لك الآن وإن حدث ذك سيكون غير دقيق بالمرة، بل هو أمر يحتاج إلى استشاريين وخبراء في المجال يحددون التكلفة بدقة عند إجراء دراسة الجدوى.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

في النهاية.

دراسة جدوى مشروع اداوت صحية هو الخطوة التي يجب عليك الاتجاه عليها في حالة إذا قررت القيام بالمشروع، حتى تكون مطمئن القلب في كل خطوة ستتخذها في المشروع. وستكون على أتم الاستعداد لمواجهة أي مخاطر نظرًا لكونك على علم مسبق بها.

هل ما زلت تبحث عن مكتب لإعداد دراسة جدوى مشروع ادوات صحية ؟

يمكنك التأكد من نجاح مشروعك قبل البدء في تنفيذه من خلال التواصل على (201025401017) رقم واتساب مكتب “مدى ” أفضل مكتب دراسات جدوى واستشارات اقتصادية في الوطن العربي.

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى