Loading

Mada Consulting

أهم رواد الأعمال يمكن أن تواجه صعوبات في اتخاذ القرارات بشأن فكرة العمل الصحيحة للمطاعم، وبالتالي قبل بداية أي عمل من المهم توضيح الأفكار الغامضة والمبهمة بحيث يتم تحليلها بدقة، لتكون فكرة العمل صحيحة كما ينغي أن تكون عند طريق دراسة جدوى مطعم ، إذا كنت تريد التأكد من نوع العمل فمن المفيد التفكير في اختيار شركة متخصصة لدراسات الجدوى

 هل تبحث عن دخل ثاني؟ 

هناك العديد من الشركات التي تظهر ليست بحاجة إلى كتابة خطة عمل، وتكون قادر على العمل لساعات، ولكن هل يشرط أن كل هذه المشاريع ناجحة؟ نعلم جيدًا أن خطوة الاستثمار هي خطوة مهمة من الممكن أن تهدر الكثير من المال والجهد، ولهذا لا يمكن الاستغناء عن إجراء دراسة جدوى .

احصل على أفكار عمل للمطاعم من ” مدى”

اختر شيئًا يناسبك وابدأ مشروعك الخاص لا يتطلب وقتًا وطاقة وتضحية. إذا كنت اخترت شيئَا لا تحبه، أو ما هو أسوأ ستجد صعوبة أكبر في تحقيقه. 

ما هي متطلبات دراسة جدوى مطعم ؟ 

تظهر مطاعم جديدة كل يوم، وهذا جعل صناعة المطاعم هي الأكثر تنافسية ولإنجاح مطعم جديد هذا يتطلب الأمر تسويق وغالبًا ما توصي شركات أبحاث ودراسة سوق المطاعم لدينا في “مدى” بتشجيع المؤسسات الجديدة وعمل دراسة جدوى.، دراسة جدوى صناعة المطاعم تساعدك في الإجابة على الأسئلة التالية: 

  • هل هناك طلب على هذا النوع من المطاعم؟ 
  • هل هناك مخاطر للاستثمار عند البدء في المطعم الجديد؟ 
  • من هم المنافسين الرئيسيين؟ 
  • كم عدد مرات زيادة الأفراد إلى المطعم؟ 
  • هل يوجد فجوات في السوق يمكن للمطعم سدها؟ 
  • ما الذي يفعله المنافسون حاليًا؟ 
  • ما هي الأكلات المحبة للمجتمع؟ 

مكونات دراسة جدوى مطعم

عادة ما يتقسم دراسة الجدوى إلى ثلاثة مكونات مختلطة بين البحث الكمي والنوعي والمنهجي وهما ما يلي: 

البحث المشترك 

هي الخطوة الأولى في دراسة الجدوى تساعد على توفير رؤية شاملة للسوق وبيانات الديموغرافية، على مستوى عالٍ، ويعد هذا المكون مفيدًا للمشاريع الجديدة لأنه يسلط الضوء على عرض السوق وتحويل العملاء إلى مستهلكين فعالين. 

التقييم التنافسي 

تٌعد صناعة السوق من الصناعات التي قد يكون من الصعب اقتحامها قبل اختيار موقع بدء العمل، وعليه لابد من تقييم المطاعم التي ستكون بمثابة أكبر منافس من خلال تقييم توضيحي للأمر التالية: 

  • أسعار المنافسين. 
  • حصة المنافس من السوق. 
  • ما يحب العملاء أو يكره. 
  • مسح السوق

المكون الثالث الموصي به لدراسة جدوى المطاعم هو مسح السوق، لأن هذا يساعدك على تقييم مفهوم وموقع مؤسستك لفهم الجاذبية والحواجز. 

ما هي فوائد دراسة جدوى المطعم؟

العثور على موقع مثالي يحتوي قد يكون صعب للغاية ولهذا قبل استثمار الكثير من المال والوقت. وتعتمد دراسة الجدوى على التحليلات التنبؤية لإبلاغ قرارات العمل بشكل أفضل. باختصار تؤدي القرارات المستندة إلى البيانات الجدوى. 

سيتلقى فريقك أكثر من المخططات عند العمل مع شركة دراسات الجدوى” مدى”. ونحن نعمل كمحللين وباحثين ومستشارين للتأكد من أن مشروعك مهيأ للنجاح لأننا نستخدم نهج واضح لفهم الأهداف والمواصفات والميزانية. من أجل التوصية بأفضل نهج تابع معانا لطلب دراسة جدوى مطعم متعمق البحث والدراسة. مع أفضل شركات لإجراء دراسات الجدوى المعتمدة ” مدى” على الوسائل التالية: 

رقم الهاتف: 201025401017

البريد الإلكتروني:info@mada-consulting.com

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى