Loading

Mada Consulting

هل أنت واحد من آلاف الذين يحلمون بفتح مطعم، لكنك تريد المزيد من المعلومات حول الإجراءات التي يجب اتباعها قبل أن تبدأ؟ انت في المكان الصحيح في هذا الدليل، ستجد معلومات حول كل خطوة من الخطوات دراسة مشروع مطعم بخاري رئيسي التي يجب اتخاذها لإنشاء مطعم، بما في ذلك النصائح العملية لإجراء أبحاث السوق وخطة عمل لمطعم.

8 أسباب لطلب دراسة مشروع مطعم بخاري من “مدى”

قبل البدء في عمل أي مشروع هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها والتي تتمثل في الاتي:

  1. إجراء بحث عن سوق المطاعم.
  2. التركيز على سوق المطاعم.
  3. البحث عن موقع لمطعمك.
  4. اختيار الهيكل القانوني للمطعم.
  5. تقييم الاحتياجات البشرية والمادية.
  6. وضع خطة تسويقية لافتتاح المطعم.
  7. كتاب خطة عمل المطعم البخاري.
  8. تحديد حجم التمويل اللازم لفتح مطعم.

لماذا دراسة مشروع مطعم بخاري؟

تتمثل الخطوة الأولى في فتح مطعم بخاري إجراء دراسة للسوق، للتحقق من أنه من المناسب حقًا إطلاق المطعم، وأن هناك بالفعل فرصة عمل في المنطقة التي تخطط لتأسيسها، وأيضًا لتحديد الاستراتيجية التجارية المثلى لاعتمادها وتحليل القطاع ببحث شامل عن عادات المستهلك واتجاهات الصناعة الحالية، والهدف من هذا الجزء هو السماح لك بفهم التحديات التي تواجه المطاعم، وتحديد أكثر قطاعات السوق الواعدة.

أسئلة تجيب عنها دراسة مشروع مطعم بخاري “مدى”

  • حجم الوضع في القطاع من حيث النمو أم تراجع.
  • الصعوبات الرئيسية التي يوجهها أصحاب المطاعم اليوم.
  • متوسط ​​سعر وجبة كل عميل.
  • مفاهيم المطاعم الشعبية.
  • عدد المطاعم الموجودة بالفعل” المنافسين“.
  • حجم السكان المحليين.
  • الوقت المستغرق لتناول الغداء أو العشاء.
  • نوع العملاء الذين تخطط لاستهدافهم.
  • كم مرة في السنة يذهب الناس إلى المطعم؟
  • مناطق الجذب في المدينة (شارع المشاة، منطقة التسوق، منطقة المكاتب، محطة القطار، إلخ)؟
  • الخصائص الديموغرافية (الهرم العمري، توزيع الذكور / الإناث، الفئات الاجتماعية المهنية، الدخل المتاح، معدل البطالة، إلخ)؟

بمجرد الرد على ما سبق، يستطيع صاحب المشروع من معرفة جميع الجوانب المتعلقة بالمشروع تتضمن أن التكلفة لن يتم إهدارها.

كيفية وضع خطة مشروع مطعم بخاري؟

خطة العمل عبارة عن مستند يحتوي على تنبؤ مالي يسلط الضوء على الحاجة إلى التمويل والربحية المحتملة للمشروع، بالإضافة إلى جزء مكتوب يعرض نقاط القوة في الأخير والأهداف، وتحديد الإجراءات الواعدة وفقًا لموقعك ومفهومك ووسائلك (الميزانية، حجم الفريق)، وتعتبر خطة العمل مهمة بشكل خاص فهي ستساعدك على التحقق من صحة مشروعك المهني وضمان جدواه المالي، إذا لزم الأمر عن طريق تعديل بعض المعايير. ولكن هذا المستند أيضًا هو الذي ستتواصل معه إلى مصرفك والمستثمرين المحتملين من أجل تقديم مشروعك لفتح مطعم لهم ولجعلهم يرغبون في مرافقتك. لذلك من الأفضل وضع خطة عمل احترافية وموثوقة وخالية من العيوب للاحتفاظ بعملائك.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

يمكننا مساعدتك

اتصل الآن لتطلب دراسة جدوى مشروع مطعم بخاري من “مدى لدراسات الجدوى” الذي يعتمد على أقوى فريق احترافي لتنفيذ خطط المشاريع المربحة أما بإرسال رسالة على البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com أو رقم الهاتف 01025401017 .

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى