Loading

Mada Consulting

يعتبر مشروع الصيدلة واحدًا من المشاريع الناجحة جدا التي يرغب العديدين في الاستثمار فيها، فه ومشروع من المشاريع الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال، وازدادت هذه الأهمية في فترة كورونا زاد الطلب بشكل كبير جدً جدًا على التعامل مع الصيدليات للاستفادة من خدماتها، و دراسة جدوى مشروع صيدلية توضح أن فرصة نجاح هذا المشروع تعتمد بدرجة كبيرة على الدراسة الجيدة للمنافسين، والسوق والدراسة المالية أيضًا بلا شك. فتعالوا نتناقش في هذه الجوانب سويًا.

ما الأهمية في الاستثمار في مشروع صيدلية؟

الميزة الأولى كما ذكرنا أنه مشروع من المشاريع الحيوية التي يحتاجها كل الناس في كافة لأنحاء مما يعني أنه ليس من المشاريع الموسمية التي ترتبط ربحيتها بفترة معينة أو شهور محددة. ثانيًا جميع الصيدليات اليوم لا تشمل منتجاتها الأدوية فقط، بل توفر إلى جانب ذلك مستلزمات التجميل والعناية بالشعر والعناية بالبشرة وما إلى ذلك من المنتجات التي تزيد من ربحية المشروع إلى درجة عالية، لأن هذه الاحتياجات هي أيضًا احتياجات شبه أساسية.

لماذا يحتاج الأمر إلى دراسة جدوى مشروع صيدلية؟

مما لا شك فيه أنه أي مشروع على وشك البدء يحتاج إلى دراسة جدوى معدة جيدًا وشاملة لتوفير عاملين أساسين:

  1. البدء بقوة دون اخفاق، أو فشل في منتصف المشروع.
  2. التمكن من المنافسة على أرض صلبة دون الخسارة من أول رمية سهم.

دراسة الجدوى ليست متعلقة بالمشاريع الكبيرة أو العملاقة فقط التي تحتاج. إلى مليارات الدولارات هذا الاعتقاد سائد عند العديدين وهو اعتقاد خاطئ. القيام بدراسة الجدوى لا يعتمد على حجم المشروع. ولذلك فهي ضرورية لكل المشاريع الكبيرة منها والصغيرة يتم إجراء دراسة الجدوى قبل بدء المشروع مثل مشروع صيدلاني وطبي. يرغب مديرو الشركات ومستثمروهم في التأكد من أن أي مشروع معين يخططون لتطويره “ممكن” بالفعل، وإعداد دراسة توضح هذه الجدوى هو النقطة الرئيسية لكتابة مثل هذا التقرير (والذي سيساعد بالطبع على توفير رأس المال والوقت اللازمين على المدى البعيد). تتضمن دراسة الجدوى معلومات وبيانات حيوية مثل احتياجات التمويل لإكمال المشروع، وفرصة السوق، واللوائح الحكومية، وعوامل المخاطرة، والقوة والضعف، وفريق الإدارة والشؤون المالية للشركة. في حين أن دراسة الجدوى تبدو إلى حد ما كخطة عمل، فإن مثل هذه التقارير تميل إلى أن تكون أطول عدة مرات مع مزيد من التفاصيل حول السوق والبيانات المالية.

أهم جانبين في دراسة جدوى مشروع صيدلية

الجدوى الاقتصادية المالية – يتم إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية عندما تريد الشركة. معرفة ما إذا كان المبلغ المقترح لرأس المال والتمويل كافيين لإكمال المشروع بنجاح. في حين أن خطة العمل قد تحتوي على قسم يسمى “” أو تحليل التكلفة والفائدة، إلا أنه في دراسة الجدوى الاقتصادية. سيكون أكثر تفصيلاً ويحتوي على المزيد من الإحصائيات والأرقام في البيانات المالية.

جدوى التسويق – تدرس الجدوى التسويقية تأثير السوق واختراقه، مثل التركيبة السكانية والسوق المستهدف والمزيد. قبل إطلاق مشروع في السوق، سواء في بيئة محلية أو إقليمية أو وطنية أو عالمية. من الضروري إجراء دراسة قابلة للتطبيق عن السوق.

بالإضافة إلى العديد من الجوانب الأخرى التي تتم داخل مكاتب دراسات الجدوى.

دراسات جدوى معتمدة

هل ترغب في البدء بضمان نجاح مشروعك الصيدلي؟

اعتقد أن الأمر اتضح الآن، تواصل معنا على (201025401017) أو عبر البريد الالكتروني. (info@mada-consulting.com) واحصل على دراسة جدوى مشروع صيدلية دقيق ومعد على يد خبراء في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية.

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى