Loading

Mada Consulting

الورود والزهور تعتبر من مباهج الحياة التي يتبادلها الناس في المناسبات والأوقات العادية تعبيرًا عن الحب والمشاعر الطبية التي يكنها كل طرف إلى الطرف الآخر.

ليس هذا فحسب بل أيضًا تستخدم في العديد من المواقف الأخرى كالافتتاحيات والمشاريع الجديدة والتزيين. مما يدل على أنه من المنتجات التي يتزايد الطلب عليها وغير مقتصرة على فئة معينة من المستهلكين على عكس المشاريع الأخرى.

فـ مشروع محل ورد يعتبر واحدًا من المشروعات الصغيرة التي تتناسب مع الشباب من صغار المستثمرين الذين يبحون عن مشاريع استثمارية غير مكلفة وفي نفس الوقت مضمونة الربح.

هل مشروع محل ورد مربح؟

لا يعتبر هذا المشروع ناجحًا فحسب، بل يعتبر من أكثر المشاريع الصغيرة التي تدر أرباحًا كبيرة جدًا في فترة زمنية قصير ودون وجود أي مخاطر أو مجازفة على عكس العديد من المشاريع الأخرى. و التي تحفها المخاطر من أكثر من اتجاه. فلا يحتاج إلى جهد أو رأس مال كبير ولا يحتاج إلى عدد كبير من العمالة أو تكنيك محدد في إدارة المشروع.

ما الذي يجعل هذا المشروع مربحًا حقًا؟

هناك العديد من المشاريع التي تكون مربحة بالفعل ولكن تتعرض للمخاطر والفشل. بسبب سوء الادارة أو سوء استخدام مميزات المشروع، ولنجاح مثل هذا النوع من المشاريع يترتب عليك كصاحب فكرة أن تقوم بعمل دراسة جدوى للمشروع وأن تضع الأهداف التي ترغب في تحقيقها على المدى القصير والطويل.

يعتقد العديد من أصحاب المشاريع أن كون المشروع يندرج تحت فئة المشاريع الصغيرة لا تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى. وفي الحقيقة هذا اعتقاد خاطئ وهذا ما يجعل العديد من المشاريع التي تبدو مبشرة بالنجاح تفشل في منتصف الطريق لعدم وضوح الرؤية بالنسبة للمستثمر.

وبالنسبة لـ مشروع محل ورد تعتبر دراسة الجدوى خطوة مهمة بل وأساسية ولا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال وتلعب دور مهم في نجاح المشروع حيث تسهم في معرفة نقاط القوة والضعف التي ينطوي عليها المشروع ومن ثم وضع الاستراتيجية المناسبة لاستغلال نقاط القوة لصالح المشروع وترويض نقاط الضعف بما لا يضر المشروع. بالإضافة إلى ذلك.

فإن موقع المشروع يلعب دورًا في نجاح المشروع فيجب أن تختار مكانًا مناسبًا لطبيعة المشروع من حيث الموقع والمساحة، يمكن أن يكون الموقع المناسب في منطقة حيوية وحي من الأحياء الكبيرة والعامة أما بالنسبة لمساحة المشروع فإنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة. كما أن عمل العروض من وقت لآخر تعتبر من عوامل الجذب التي تجعل العملاء أن يختارونك بدلاً من غيرك من المحلات الأخرى كما أنها من أكثر طرق الدعاية التي تجذب العملاء. الديكور وطريقة عرض الورود تلعب دورًا في الجذب البصري والتأثير على العملاء في اتخاذ القرار بالشراء. كما أن اختيار الاسم يلعب دورًا أيضًا بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تكسبك ميزة تنافسية مثل خدمة التوصيل أو التغليف أو الكتابة على الهدايا.

مميزات الاستثمار في مشروع محل ورد

  • أكثر ما يميز هذا المشروع أنه ليس من المشاريع التي ترتبط بموسم معين أو بوقت معين، بل هناك طلب على الورود والزهور بشكل عام طوال أيام السنة من قبل كل الفئات، كل ما في الامر أن هناك اوقات يزداد بها الطلب فقط لا أكثر.
  • التكلفة التي يتكفلها المشروع أقل بكثير من العائد الربحي الذي يحققه المشروع.
  • لا يحتاج إلى رأس مال ضخم لبدأ المشروع.
  • لا يحتاج إلى جهود تسويقية ضخمة.
  • من المشاريع سهلة الإدارة.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

هل تحتاج إلى دراسة جدوى مشروع محل ورد؟

ما عليك سوى التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب اليوم على (01025401017) أو عبر البريد الإلكتروني على (https://www.mada-consulting.com/) واحصل على دراستك مُعدة على أيدي أكبر الخبراء الاقتصاديين على مستوى الوطن العربي.

دراسات مشابهة

تمثل فترة “عصر العلم” فترة ذهبية في تاريخ الإنسانية، حيث ازدهرت العلوم والمعرفة بشكل استثنائي.

معدل العائد: 40%

رأس المال: 2000000$

التفاصيل

معدل العائد: 33%

رأس المال: 2500000$

التفاصيل

معدل العائد: 40%

رأس المال: 100000$

التفاصيل

معدل العائد: 32%

رأس المال: 1400000$

التفاصيل

معدل العائد: 33%

رأس المال: 450000$

التفاصيل

معدل العائد: 32%

رأس المال: 120000$

التفاصيل

معدل العائد: 45%

رأس المال: 20000$

التفاصيل

طلب دراسة جدوى اقتصادية