Loading

Mada Consulting

مع انتشار الكثير من الأفكار الاستثمارية، وتنفيذها مرارًا وتكرارًا من قبل الكثيرين في كثير من المناطق والأحياء، أصبح البحث عن أفكار مشاريع جديدة أمر لا مفر منه، للخروج من هذه البوتقة، وإيجاد فرص استثمارية أفضل، ويعد الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي من الأفكار الاستثمارية القوية التي يمكن تنفيذها بأكثر من طريقة وبأكثر من آلية، حيث يمكن تنفيذ المشروع في المنزل والبدء بإنتاج 1000 سمكة في مساحة متر واحد، ويمكن إقامة مشروع الاستزراع السمكي بشكل أوسع بتقنيات وآليات متطورة على مستوى أعلى وتحقيق عائد ربح مرتفع للمستثمرين، فمع اختلاف آلية التنفيذ، تظل هناك حقيقة واحدة وهي إمكانية تحقيق هامش ربح مرتفع.

هل يجب توافر الخبرة لإقامة المشروع؟

من الجيد أن المشروع من المشاريع التي لا تتطلب توافر خبرة كبيرة، حيث يمكن اكتساب الخبرة اللازمة وتوفير الآليات والمقومات اللازمة لتنفيذ المشروع ببساطة، فمن مميزات المشروع أنه يمكن التنفيذ في مساحة ضيقة وبإمكانيات بسيطة جدًا، وهذا يمنح فرصة للأشخاص الذين ليس لديهم مكان لإقامة المشروع وليس لديهم نية لتأجير مكان من خلال تنفيذ المشروع في المنزل، وفي نفس الوقت يحقق المشروع فرص ربح هائلة عند إقامة المشروع بشكل منظم على مساحات واسعة. فأهم شيء هو إقامته بالقرب من مصادر المياه، واتباع الإرشادات والمواصفات الصحية المطلوبة.

أهمية مشروع الاستزراع السمكي

  • يسهم المشروع في توفير منتج غذائي ذات قيمة غذائية مرتفعة غني بالكثير من العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم، حيث تعد الأسماك غنية بالبروتينات والأملاح المعدنية ، والكثير من العناصر الغذائية اللازمة للنمو مثل، الكالسيوم والفوسفات وغيرها من المواد الغذائية القيمة، دون الاعتماد على مواسم الصيد فقط التي لا تسد العجز في حجم الطلب.
  •  من المعروف أن استهلاك الفرد من المنتجات البحرية في تزايد مستمر، نظرًا لأهمية الأسماك ومنتجاتها، لذا توجد أهمية حقيقية لإقامة مثل هذه المشاريع بغرض المساهمة في حجم الطلب المتزايد على المنتجات السمكية والبحرية، الطازجة والمعلبة وغير المعلبة، وتحقيق الاكتفاء من المنتج المحلي.
  • يسهم المشروع في تحقيق فائض من المنتجات البحرية وتصديره للخارج، مما يسهم في تحقيق أرباح مرتفعة لصاحب المشروع وتوفير منافذ بيع جديدة.
  • يساعد الاستثمار في هذا القطاع على إيجاد أنواع بحرية وسمكية تتمتع بالندرة في السوق، من خلال التنمية السمكية وتكاثر الأسماك لتحقيق أقصى استفادة من الموارد والأصول.
  • إيجاد ميزة تنافسية وكسب ثقة العملاء، من خلال توفير المنتج بأسعار تنافسية.

تكلفة المشروع:.

إذا كنت تفكر في إقامة المشروع داخل المنزل فهذا سوف يقلل من التكلفة المطلوبة للمشروع، وإذا كنت تخطط لإقامة المشروع على مساحة واسعة فهذا له تكلفة وحسابات أخرى. حيث سيتم حساب تكلفة المشروع وفق القدرة الاستيعابية للمشروع والموارد والآلات المتوفرة وغيرها من المقومات الأساسية. وبشكل مبدئي يمكن إقامة المشروع بدءًا من 100 ألف دولار وصولًا ل 5 مليون دولار وأكثر حسب حجم المشروع. للوقوف على تكلفة المشروع الحقيقية تواصل مع خبراء الاستثمار من هنا.

القطاعات المستهدفة:.

يستهدف  مشروع الاستزراع السمكي كلًا من قطاع الأهالي. والفنادق والمطاعم، بالإضافة إلى المصانع التي تقدم منتجات تقوم على المنتجات البحرية. ويستهدف أيضًا قطاع موردون الأسماك للخارج.

أهمية إعداد دراسة جدوى للمشروع:.

توفر دراسة الجدوى البيانات والمعلومات اللازمة حول المشروع بشكل وافي. وتساعد في توفير الآلية الصحيحة لتنفيذ المشروع وفق احتياجات ومتطلبات كل مجتمع. بما يمكن أصحاب رأس المال من اتخاذ القرار المناسب، للمساعدة يمكنك الحصول على دراسة جدوى مشروع الاستزراع السمكي بأسعار مناسبة. من هنا.

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى