هل تريد نموذج دراسة جدوى معتمد من “مدى”

هل تريد نموذج دراسة جدوى معتمد من “مدى”

شارك المقالة على :

ما هو نموذج دراسة جدوى وهل يمكن طلب تقييم الجوانب الفنية والمالية مع البحث اللازم أثناء عملية صنع القرار لمبادرة أو مشروع. يتم التحقيق في المشاكل والتهديدات المحتملة ومحاولة التنبؤ بما إذا كان الاستثمار سيصل إلى الهدف المنشود وما إذا كان سيحقق ربحًا. تسمى الأفكار التي تم العثور عليها مربحة نتيجة التقييم “مجدية”. تعد دراسة الجدوى من أهم الدراسات التي يجب القيام بها من أجل اتخاذ القرار الصحيح.

كيف يتم عمل نموذج دراسة الجدوى؟

في دراسة الجدوى، يتم جمع المعلومات وتقييمها في خمسة مواضيع رئيسية.

متابعة السوق

ميزات المنتج / الخدمة الجديدة أو المشروع المخطط له، وتكلفته التقديرية، وسعر البيع، وكم يمكن بيعه في أي أسواق أو قطاعات السوق، وفترات البيع، والتصدير والتوظيف الذي سيوفره، والفوائد الاقتصادية مثل القيمة المضافة يتم تقييمها. لهذا الغرض، يتم إجراء بحث مفصل للسوق.

تقييم موقع المنشأة

يجب أن تكون تكلفة الأعمال التجارية الأعلى مقابل الفوائد التي ستوفرها. لهذا الغرض، تهدف إلى إيجاد أنسب مكان للاستثمار. نحاول اختيار موقع المؤسسة الأكثر عقلانية من خلال النظر في المواد الخام والطاقة والقوى العاملة وكفاءة السوق وفرص النقل وفرص التطوير والعديد من العوامل الأخرى.

التقييم المالي

في هذا الجزء من مفهوم دراسة الجدوى، التكلفة الإجمالية للاستثمار، وهيكل المصروفات الثابتة والمتغيرة، واحتياجات رأس المال العامل، والتدفقات النقدية وبرنامج التمويل حسب الأشهر والسنوات، والتدفقات النقدية بعد الإنتاج، والاستراحة – يتم تقييم الوقت والوقت الذي سيتحول فيه الاستثمار إلى ربح. يمكنك تجربة خدمات شركة” مدى” لتتبع دخلك المالي ونفقاتك. 

المراجعة التكنولوجية

التقنيات والأساليب المستخدمة، واحتياجات المواد الخام التي قد تنشأ وفقًا للتقنيات والآلات والمعدات البديلة التي توفرها هذه، وتحليل البيانات المتعلقة بها، وخطة التسوية، ومصادر التوريد، وعدد الموظفين المطلوبين في المؤسسة وخصائص الموظف تقييمها في هذا القسم.

المراجعة القانونية

من المهم للعملية من مرحلة الإعداد للمشروع الاستثماري إلى مرحلة تشغيل الأعمال والتسويق من خلال توفير جميع العناصر المذكورة أعلاه. يتم تقييم مزايا وعيوب آثار القوانين والأنظمة واللوائح التي يجب اتباعها في هذه العملية على الاستثمار في هذا القسم.

ما هي فوائد للاستشارات الجدوى؟

سيرشدك تقرير الجدوى التي تقوم به شركة مدى لدراسات الجدوى في كل خطوة ستتخذها في عالم الأعمال. وأنه التقرير الأكثر أهمية عن قضايا الاستثمار الذي يُطلب دراسة جدوى له لإقناع المؤسسات التي ستوفر التمويل لاستثمارك. حتى لو كانت فكرة عملك جيدة أو فريدة من نوعها، ويوصي مكتب” مدى” . بعدم البدء في استخدام الموارد للاستثمار دون تقرير الجدوى الخاص بك. للاستثمار الصحيح، يجب عليك إعداد تقرير الجدوى الخاص بك وتقييم مشروعك وفقًا للنتائج.

ماذا سترى في تقرير الجدوى؟

يتم تقديم جميع البيانات التي تحتاجها مثل تكلفة الاستثمار، وحساب النفقات السنوية، واحتياجات النقد الأجنبي. وتكاليف الاستثمار، والتخطيط المالي، ورأس المال، وفوائد القروض، وجدول تدفق الأموال إليك في القسم المالي. تتم مناقشة أنشطة التسويق والأسعار والحزم والقطاعات الوسيطة الرئيسية والقدرة التنافسية والمنافس وعرض السوق في أقسام المبيعات والتسويق. تقع القضايا التشغيلية مثل قضايا الشركات، واستراتيجيات الشركة، والرؤية والرسالة، وتوزيع المهام، واحتياجات الموظفين، والإشراف ضمن نطاق العملية. يتم تضمين قضايا الإدارة في الهيكل التنظيمي.

اتصل بنا الآن

من خلال نموذج دراسة جدوى التي سيتم إعدادها بواسطة مدى للاستشارات الاقتصادية. يمكنك إنشاء استراتيجية عملك الشاملة وتحديد خطة التسويق الخاصة بك بوضوح على رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني .

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي