Loading

Mada Consulting

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري وليس لديك فكرة من أين تبدأ فلا تقلق فأنت واحدًا من بين مئات الشباب الذين يتطلعون إلى بدأ استثمارهم وشق طريقهم في الاستثمار في مشاريع بسيطة ومربحة تمكنهم من جني الأموال وتطوير حياتهم المهنية يومًا بعد يوم وتحقيق استدامة طويلة الأجل لعملك. إذا كنت ممن يبحثون عن دليل لكيفية بدء عملك التجاري مباشرة دون تعقيدات كثيرة فهذه المقالة مخصصة لك.

كيف تبدأ عمل تجاري دون امتلاك فكرة؟

إليك كيفية بدء عمل تجاري من البداية إلى النهاية عندما لا تمتلك أي فكرة عن البدء بخطوات بسيطة:

ابدأ بشيء أنت متحمس له

الشغف هو الشيء الوحيد الذي يمكنه تحريك الجبال من أجلك، يمن للناس سرقة أفكارك، يمكنهم سرقة كلماتك، يمكنهم حتى سرقة منتجاتك، ولكن عندما يتعلق الأمر بعملك وشغفك فلا أحد يستطيع أن يسرق شغفك وقيادتك. تذكر ان عملك سيملأ جزءًا كبيرًا من حياتك لذلك يجب أن تكون متأكدًا بانك تمتلك شغفًا تجاهه، نحن نعيش الحياة لمرة واحدة فقط فتأكد من تحقيق أقصى استفادة منها من خلال القيام بشيء تحبه. وهناك عدد لا يحصى من مشاريع بسيطة ومربحة سنعرضها لك في نهاية المقالة يمكنك فحصها والتحقق مما إذا كانت تشكل شغفًا لك وابدأ استثمارك على الفور.

ابحث في نطاق السوق حولك

بعد أن تحققت من شغفك الحقيقة لعدد من الأعمال التجارية، فمن الطبيعي أن جميعها لن يكون مناسبًا بالنسبة لك، الآن حان الوقت لبدء البحث يمكنك الاستعانة بـ جوجل واكتشف انواع المشاريع التي تتعلق بقطاع الأعمال الذي أخترته. في هذه الحالة ستكون أمام خيارين: إما أن تستثمر في مشاريع بسيطة ومربحة قد قام بها أشخاص آخرين بالفعل مع إضافة بعض التحسينات، أو يمكنك اختيار شيء آخر والبدء به من نقطة الصفر مع بعض الابتكارات الجديدة.

حدد أهدافك المالية

لم تبدأ عملك من أجل المال فقط ولكن أيضًا للحفاظ على استمرارية عملك. ولذلك فأنت تحتاج إلى تحديد أهداف واقعية، يمكنك البدء بتحديد أهداف يومية وكل إجراء تقوم به سيؤدي شيئًا فشيء أقرب من هدفك الأقرب.

ثقف نفسك بأسس البيع

الاستثمار في مشاريع بسيطة ومربحة يحتاج منك البحث جيدًا واختيار أفضل طرق البيع والتسويق التي تتناسب مع منتجك أو الخدمة التي تقدمها، فلا بأس أن تبدأ عملك بشيء تحبه، لكن بالإضافة إلى ذلك يجب عليك أن تتعلم كيف تبيع وتسوق لمنتجك وخدمتك بشكل صحيح.  احضر بعض الدورات التدريبية حول العلامات التجارية وثقف نفسك بأسس البيع كل هذه الأمور لها تأثير كبير على المبيعات. قد يكون استثمارك في شيئًا جديدًا وفريدًا أمرًا شاقًا في البداية ولكن ما عليك فعله هو التفكير خارج الصندوق.

أفكار لـ مشاريع بسيطة ومربحة

  • مكتب خدمات التنظيف.
  • مكتب تنظيم حفلات.
  • صناعة الإكسسوارات.
  • صناعة الفخار.
  • بيع الخدمات الرقمية.
  • بيع الأزياء.
  • خدمات غسيل السيارات.
  • إصلاح الإلكترونيات

في الختام.

 يعتقد العديد من رواد الأعمال أن جني الكثير من المال هو الجزء الممتع. حسنًا، آسف على الإحباط، لكن الأمر ليس كذلك. الجزء الممتع هو عملية التعلم. العملية التي تجعلك شخصًا أفضل. بمجرد أن تحصل على نكهة التحول الذاتي، لن ترى ريادة الأعمال بنفس الطريقة مرة أخرى.

أطلق مشروعك الآن!

أي مشروع من هذه المشروعات البسيطة التي ذكرناها أو التي تجد شغفاً تجاهها فأول خطوة ستحتاج إليها هي إعداد دراسة جدوى من مكتب دراسة جدوى معتمد وموثوق؛ لدراسة حالة مشروعك القادم بدقة. إذا قررت الاختيار من مشاريع بسيطة ومربحة وبدأت الاستثمار فيها فاجعل وجهتك الأولى “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” من خلال تواصلك معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com)

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى