Loading

Mada Consulting

هل تفكر في إجراء دراسة جدوى محل ورد ؟ شركة ” مدى لدراسات الجدوى” تقدم لكم تلك المقالة لمساعدتك في اتخاذ القرار الملائم بشأن فتح المحل. والحقيقة أن بيع الزهور والنباتات يمكن أن يكون جميلًا ورومانسيًا لبعض الناس. ونعم، هناك جو من الجمال والرقي في الأعمال التجارية التي تبيع بطبيعتها الباقات والأشياء الأخرى التي يمكن أن تكمل الهدية، لأن المنتجات المباعة عادة ما تكون هدايا لشخص ما.

وفي الواقع زراعة الزهور هي نوع من المؤسسات التي تبيع المشاعر بطريقتها الخاصة نظرًا لأن إعطاء الزهور اليوم أو تلقيها يرمز إلى لفتة كبيرة جدًا من المودة، سواء تم تقديمها إلى الخاطب، أو الصديق، أو الصديق، أو الأب، أو الابنة تعمل الزهور على تمثيل جمال العلاقات بشري، بالإضافة إلى تحريك مشاعر الناس، فهي تحرك الحس الجمالي للإنسان، وتميل بشكل طبيعي إلى البحث عن الجمال. واليوم لا يزال هناك قلق كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من عدم وجود النباتات.

هل دراسة جدوى محل ورد مربحة؟

الزهور هي هدايا على الرغم من أن منتج مبيعات هذا العمل لا يزال في الغالب هدية تُمنح كقاعدة عامة للنساء، إلا أنهن الآن مستهلكات مباشرات للزهور ونباتات الزينة، سواء لأسباب تتعلق بتزيين البيئات الشخصية أو الزينة المهنية.

مع وجود المزيد من الناس في منازلهم، أخذ الديكور والوئام المنزلي دورًا بارزًا في حياة الناس، وبالتالي، نشأت صناعة نباتات الزينة.

نظرًا لأن عادات الاستهلاك في العديد من المجالات قد تغيرت خلال العام الماضي، فهناك احتمال قوي لتحسين بيع نباتات الزينة والزهور. راهن العديد من المنتجين على هذه الرؤية وأنتجوا المزيد، واثقين من أن هذا الاستهلاك سيبقى أو حتى ينمو بشكل ملحوظ.

ماذا تحتاج عند إجراء دراسة جدوى محل ورد؟

يمكن أن يتجاوز الاستثمار الأولي في محل لبيع الزهور صغير إلى متوسط ​​ثمانين ألف ريال. تشمل هذه التكلفة المعدات ونقل المواد الخام وتكاليف الافتتاح الأولية الأخرى، ولكن يمكن أن تختلف هذه التكلفة وفقًا للمنطقة، لذلك يُنصح بوضع ميزانية أكثر دقة قبل البدء.

قبل القيام بأي استثمار، قم بإجراء تحليل مفصل للتكلفة والعائد المتوقع على هذا الاستثمار. يجب أن تؤخذ في الاعتبار قيمة رأس المال العامل لبداية مشروعك لدراسة ما إذا كنت بحاجة إلى قرض لمشروعك، حتى تحصل على عائد كبير، لذلك تساعدك “مدى” لدراسة الجدوى .على التدفق النقدي وتوقعات الرصيد المستقبلي سيكونان كافيين لسداده. بالإضافة إلى جميع النفقات الثابتة والمتغيرة لشركتك.

كيف تساعدك شركة مدى لدراسة الجدوى؟

  • فهم العمل قبل القيام باستثمار كبير فيه. كل جهاز له غرضه، وكذلك المنتجات التي سيتم بيعها لها جمهور مستهدف مثل أي مشروع آخر. يقوم فريق مدى بـمراقبة التكاليف التي سيتكبدها عملك من خلال سرد كل ما تحتاجه ومعرفة المبلغ الذي ستنفقه في هذه العملية. يمكنك التوفير عن طريق قطع العناصر غير الضرورية، ومحاولة الحفاظ على جودة منتجاتك وخدماتك.
  • دراسة المنافسين في حال إذا كان هناك بالفعل العديد من بائعي الزهور في المنطقة. فإن فتح واحد آخر قد يمثل تحديًا ولهذا أنك على دراية بما يفعله منافسوك بشكل أفضل وأين يقصرون في تحسين هاتين النقطتين.
  • فهم ما يتوقعه عملائك منك بشكل أفضل أي نوع من الزهور والنباتات ومنتجات الديكور والهدايا مثل المزهريات والسلال.ولهذا يقوم فريق مدى بإجراء استطلاعات بطريقة أكثر تقليدية.

اتصل الآن على 201025401017 أو info@mada-consulting.com واطلب دراسة جدوى محل ورد من فريق ” مدى” المميز.

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى