Loading

Mada Consulting

تحتاج الكثير من القطاعات إلى الاستشارات المالية، والمحاسبية، لذا فإن هذا المشروع واحد من الفرصة المتميزة، والمربحة، وإجراء دراسة جدوى مكتب استشارات مالية قبل التنفيذ. يعتبر خطوة مهمة للغاية، وذلك لأنها تساعد في الكشف.

 والمعرفة عن كافة التفاصيل التي تتعلق بالمشروع الاستثماري المقترح. وإجراء دراسة الجدوى للمشروع لا يتم بشكل عشوائي، بل هناك مجموعة من الخطوات، يتم اتباعها لتوفير دراسة متميزة عن مشروعك الجديد الراغب في تنفيذه. وتحويله إلى واقع.

خطوات إجراء دراسة جدوى مكتب استشارات مالية 

كما تمت الإشارة في السابق، أنه قد يوجد قطاعات كثيرة تحتاج إلى خدمات الاستشارات المالية. لتنظيم عملية الموارد الداخلة، والخارجة، ورواتب الموظفين. وغير ذلك من باقي التفاصيل الأخر. حيث أن الاستشارات المالية تساعد الأفراد في التغلب على المشكلات. التي تواجهها في الجانب المالي. وذلك من خلال توفير حلول متميزة تساهم في تقليل حجم الخسائر الناتجة، في حال كانت تمر المؤسسة بأزمة مالية. عن طريق تحليل كافة البيانات، والأمور المتعلقة بالجانب المالي للمؤسسة.

ومن ثم تكوين صورة شاملة عن كافة أسباب هذه الأزمة. ومن ثم توفير الحلول لإدارتها بشكل احترافي، ومتميز دون تحقيق خسائر. أو حتى على الأقل التقليل منها في حال تفاقم الأزمة، وتصاعدها. ولكن على الرغم من أن المشروع حقًا مربح. نظرًا لزيادة الطلب على خدمات الاستشارات المالية. إلا أن النجاح الحقيقي لمشروع مرتبط أولًا، وأخيرًا بعوامل السوق، وغير ذلك. 

فـ لكي تتمكن من معرفة عوامل، وتقلبات الأسواق في الصالح العام للمشروع، أم لا. فلابد من الحرص على إجراء دراسة جدوى للمشروع في الاول. وبما أن دراسة الجدوى لأي مشروع بمثابة العمود الفقري. والذي يؤكد نجاح المشروع من فشله، فإنه لا تتم بعشوائية، أو فوضى، بل اعتمادًا على بعض المراحل، والخطوات التي يكمل كلًا منهما الآخر. وتتمثل خطوات تنفيذ دراسة جدوى مكتب استشارات مالية في الآتي:

تحليل أولي للمشروع:

التحليل الأولي للمشروع، من أولى الخطوات المتعلقة بمراحل دراسة الجدوى للمشروع. والتي من خلالها يتم التعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بسوق المشروع بشكل مبدئي. ومن ثم اتخاذ قرار بإجراء دراسة جدوى شاملة للمشروع. أم التوقف في حال كانت المؤشرات غير مفرحة. وحجم الخسارة أكبر من المكسب.

إجراء بحوث السوق:

بعد إجراء تحليل أولي للمشروع. يظهر ما إذا كان إجراء دراسة جدوى شاملة للمشروع مجدي، ومفيد. أم أنه مضيعة للوقت. وفي حال كانت مؤشرات الاستثمار متميزة، فإنه سيتم إجراء بحوث السوق، والتي تساعد على توضيح، ومعرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بالاستثمار. إلى جانب جمع كافة التفاصيل التي تتعلق بالموقع الجغرافي للسوق، وطبيعة المستهلكين. وحجم الحصص. والمنافسين. غير ذلك.

وضع خطط الأعمال:

بعد التعرف على كل التفاصيل. والتي تتعلق بالبيئة المحيطة لـ مشروعك الجديد الذي تنوي تنفيذه. يأتي دور وضع أفضل الخطط للاستفادة من مميزات هذا السوق. والتعامل مع المخاطر. والعقبات. وكافة التفاصيل التي تتعلق بالتجهيزات المكانية لمكتب الاستشارات المالية هذا. وفريق المستشارين، وغير ذلك.

معرفة ميزانية المشروع:

إن تنفيذ أي مشروع يحتاج إلى رأس مال، ويختلف حجم رأس المال من مشروع إلى آخر. ووضع ميزانية المشروع من أهم الخطوات الخاصة بإجراء دراسة جدوى مكتب استشارات مالية . حيث أنه تعمل على حسب كافة التكاليف اللازمة لبدء المشروع. ومن ثم اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير هذه التكاليف.

إعداد بيان أرباح المشروع:

إن الغرض من تنفيذ أي مشروع يكون الربح في النهاية. وفي حال كان المشروع لا يحقق ربح. ف لا داعي لاستثمار فيه. لأن الموضوع يكون مضيعة للوقت، الجهد، المال. وكما تقوم دراسة الجدوى بتقدير المدخلات. أيضًا تقوم بحساب المخرجات المتوقعة من هذا المشروع، وكم من الوقت اللازم لتحقيق الربح المنتظر.

اتخاذ قرار مناسب:

مرحلة اتخاذ القرار من أصعب المراحل، والخطوات التي تتعلق بتنفيذ المشروعات. لأنه في هذه المرحلة سيتم اتخاذ القرار بالاستثمار، من عدم الاستثمار في المشروع. اعتمادًا على نتائج التقارير الخاصة بالمراحل السابقة.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

وفي الختام:

إذا كنت لا تمتلك المهنية للقيام بإجراء دراسة جدوى مكتب استشارات مالية . فيمكنك اللجوء إلى مختصين في ذلك. ومدى ” للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى. تقدم أفضل الخدمات على أيدي عملاقة في الصناعة. فإذا كنت راغب في تنفيذ مشروعك. لا تتردد في مراسلة فريق الدعم على هذا الرقم (201025401017).

دراسات مشابهة

تمثل فترة “عصر العلم” فترة ذهبية في تاريخ الإنسانية، حيث ازدهرت العلوم والمعرفة بشكل استثنائي.

معدل العائد: 33%

رأس المال: 170000$

التفاصيل

معدل العائد: 25%

رأس المال: 10500000$

التفاصيل

معدل العائد: 30%

رأس المال: 100000$

التفاصيل

معدل العائد: 40%

رأس المال: 250000$

التفاصيل

معدل العائد: 33%

رأس المال: 150000$

التفاصيل

معدل العائد: 31%

رأس المال: 250000$

التفاصيل

معدل العائد: 34%

رأس المال: 1000000$

التفاصيل

معدل العائد: 37%

رأس المال: 500000$

التفاصيل

طلب دراسة جدوى اقتصادية