Loading

Mada Consulting

يعتبر اللبان من المنتجات المسلية لكل من الأطفال والكبار على حد سواء. فمنذ عدة سنين وهذا المنتج هو الأكثر شهرة وجذبًا للمستهلكين ويحظى بشعبية كبيرة لا تزول بزوال الأيام. هذا ما يجعل المشروع ناجحًا إلى حدٍ كبير وسط العديد من المشروعات الأخرى، فهو من المنتجات التي تستخدم يوميًا وبكميات كبيرة. وهذا ما يجعل العديد يبحث عن دراسة جدوى مصنع لبان في كثير من الأحيان على محركات البحث حتى يضمنوا نجاح المشروع.

ما هي الفكرة الرئيسية للمشروع؟

يقوم المشروع على الاستثمار المالي في إقامة مصنع لإنتاج العلكة بأطعمة ونكهات مختلفة ومميزة طبقًا لمعايير الجودة والسلامة العالية. ومن ثم البدء في توزيع إنتاج المصنع على محلات الجملة والتجزئة. وتكلفة المشروع تتمثل في المواد الخام، والآلات، والماكينات التي تستخدم في التصنيع والعمال. وكل هذه البيانات والمتطلبات تكون مٌتضمنة في دراسة جدوى مصنع لبان التي ستحصل عليها من شركة “مدى” إذا قمت بمراسلتنا على (01025401017)

كيف تساعدك دراسة جدوى مصنع لبان المُعدة من “مدى”؟

جميعنا على علم بأن بداية نجاح أي مشروع تبدأ من بداية دراسة الجدوى المعدة جيدًا لتحقيق أعلى عائد على الاستثمار. تساعدك دراسة الجدوى لمصنع العلكة من “مدى” على:

  • دراسة السوق المستهدف جيدًا والفئة المستهدفة بشكل دقيق. فدراسة السوق تعتبر من أولى خطوات النجاح التي تسعى دراسة الجدوى إلى جمع المعلومات والبيانات عمن سيُطرح لهم المنتج وما هي تطلعاتهم.
  • كما انه يحدد كمية العرض والطلب في السوق من خلال تحديد نسبة المنتجين ونسبة المستهلكين على جانب آخر.
  • بلا شك ليس هناك مشروع ناجح دون استخدام الآلات والماكينات المناسبة التي تتماشى مع المشروع، والسعة الإنتاجية التي يوفرها. ودراسة الجدوى توضح التفاصيل الفنية والإجرائية من خلال التعرف على العوامل المؤثرة به والتكنولوجيا التي يمكن أن تعلي إنتاجية مصنعك.
  • تحديد التكاليف الرأسمالية والأصول المالية الثابتة المتعلقة بالمصنع ورأس المال، ومعرفة مصادرالتمويل.

متطلبات انشاء مصنع لبان

إذا كنت ترغب في امتلاك مصنع لبان وتشغيله بكفاءة عالية، فيجب أن تلتفت إلى العديد من العوامل التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار وإعطاءها مزيدًا من الاهتمام. ابتداءًا من وضع خطة تفصيلية للعمل إلى التسويق النهائي للمنتج. واتباع مساره بمجرد وصوله إلى المستهلك. ومعرفة شروط بدء المصنع وإنشاؤه في بلدك يجب أن يحتوي المصنع على مجموعة من الوحدات الإنشائية.

يجب أن يكون هناك صالة إنتاج، ومكان آخر يتم فيه تخزين المواد الخام، وكذلك مكان لإيداع المواد التي تم إنتاجها هناك. بالإضافة إلى توفير مكان للمنشآت اللازمة و ” توفير السلامة العامة وخدمات الأمن.

هل مشروع انشاء مصنع لبان في السعودية مربح؟

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الدول التي تهتم بالتنمية الصناعية وتشجع المستثمرين من داخلها وخارجها على الاستثمار وسعيًا منها.

لذلك فقد وفرت المملكة العربية السعودية داخل مدنها الفرصة لمواطنيها لإنشاء كافة المشروعات الاستثمارية التي يرغبون في إنشائها طبقًا للشروط التي خصصتها الهيئة السعودية للمدن الصناعية.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

هل ترغب في الحصول على دراسة جدوى مصنع لبان ؟

شركة مدى من الشركات الرائدة في مجال إعداد دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية تتمتع بخبرة تتجاوز الـ 7 سنوات. كما أنها تضم مجموعة من الاستشاريين الاقتصاديين لهم باع طويل في إعداد دراسات الجدوى لكافة أنواع المشايع الاستثمارية.

يمكنك الاستفادة من كافة الخدمات التي يوفرها المكتب من خلال التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو من خلال مراسلتنا عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com) نحن متصلون على الدوام وطوال أيام الأسبوع للرد على كافة الاستفسارات وتقديم الاستشارات.

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى