Loading

Mada Consulting

تزدهر الأعمال المتعلقة بالرعاية الشخصية، والدليل على ذلك هو الانتشار الكبير لصالونات تصفيف الشعر لكل من الرجال والنساء، ولكونها خدمة مطلوبة بشدة ومشروع رائع للتمايز سنقدم لكم في تلك المقالة معلومات دراسة جدوى مشروع صالون نسائي تكون السبب في تأسيس نفسك للسوق ليحقق ربحية وتكوين عملاء مخلصين بفضل كونها خدمة استهلاك متنظمة.

بالإضافة إلى ذلك فإنه لا حواجز دخول لأن الاستثمار الكبير أو المؤهل ليس ضروري لبدء الأعمال التجارية.

المزيد من: دراسة جدوى مشروع صالون نسائي .

خطة دراسة جدوى مشروع صالون نسائي

في النقاط التالية سنقدم مجموعة من النصائح التي ستساعدك على فهم احتياجات مشروعك بناءً على تحليل أقسام متنوعة تشمل:

البحث عن المتجر

سوف تحتاج إلى إجراء بحث في السوق الخاص بك وتحليل البيئة لاكتشاف الفرص والتهديدات حتى لا تتفاجأ بعد التنفيذ بالعديد من التهديدات لمشروعك، ومن هذا المطلق ستكون قادر على تفادي التهديدات أو تحويلها إلى فرص، وهذا ما يفصل بين النجاحات والفشل.

على سبيل المثال: سيكون موقع المبنى الذي تنشئ فيه مصفف الشعر الخاص بك هو المفتاح. نظرًا لأن أحد أقوى عوامل القرار للمستهلكين في هذا القطاع هو القرب، وعليه لا بد أن تضع في اعتبارك اختيار مكان بالقرب من مصفف شعر له تاريخ لأن هذا على الرغم من وضعك في تهديد إلا أنه سيتيح لك فرصة تحليل عيوب المنافس واللعب عليها هذا لأنه أنه يركز فقط على نوع واحد من الجمهور – المستخدمون ذو الذوق الكلاسيكي – وهناك نقص في الخدمة التي تركز على جمهور أكثر حداثة في المنطقة.

اكتشاف جمهورك المستهدف

 يجب عليك تحديد نوع الجمهور في المنطقة التي تحدد فيها مكان عملك وتكييف الخدمة وفقًا لذلك (أو العكس). سيساعدك الانتقال إلى بيانات التعداد لمدينتك على فهم الملف الشخصي الديموغرافي الموجود في كل حي من أحياء مدينتك، وبمجرد تحديد جمهورك المستهدف والبيئة التي اكتشفت فيها وجود المزيد من الفرص في السوق، تحقق من منافسيك. تحليل مستوى الخدمة التي تقدمها، الخصائص التفاضلية لعملك، الأسعار.

التحليل الداخلي

في التحليل الداخلي تعتمد دراسة جدوى مشروع صالون نسائي على كشف الخصائص التي يمكن أن تجعلك متميزًا عن المنافسة. في خدمة شخصية مثل مصفف الشعر، ستكون مرتبطة بتجربتك كمصفف شعر، أو قدرتك التنظيمية على إدارة الأعمال، أو محفظة العملاء، أو جودة الخدمة، أو خدمة العملاء، أو نموذج عمل مبتكر يتعارض مع معايير السوق.

تعرف على: أفضل شركة دراسة جدوى في قطر.

خدمة

ستكون الخدمة التي تقدمها لعملائك هي مفتاح عملك. ويجب أن تحرص على أن تتكيف مع الحد الأقصى لأذواقهم واحتياجاتهم، ومن ثم لا يتعين عليك تقديم الخدمة التي خططت لها مسبقًا بل يجب عليك تحديد ما يتم تقديمه في السوق، والجمهور المستهدف الذي تتعامل معه وتقديم خدمة في نطاق أسعار الجودة التي تميز نفسها عن منافسيك.

تحتاج إلى العثور على العوامل المميزة في السوق ووضع استراتيجية لتحديد المواقع للعلامة التجارية. حتى يكون العميل واضحًا بشأن القيمة التفاضلية التي ستقدمها له ولن يتمكن من العثور عليها في المنافسين الآخرين القريبين.

في هذه المرحلة، سيتعين عليك تحديد مجموعة متنوعة من الخدمات التي ستقدمها، وجودة المنتجات التي تستخدمها والاهتمام الذي تقدمه لعملائك.

اعتمادًا على السعر الذي تحدده، سيتعين عليك ضبط الوقت المخصص لكل عميل. ومع ذلك، يجب أن تعتني بالعلاج المقدم لأنه في خدمة قريبة من مصفف الشعر، فإنه يلعب دورًا أساسيًا.

العمليات والإدارة

ستكون الخطوة التالية هي تحديد العمليات الأساسية التي ستتدخل في تطوير النشاط. وكذلك المهام الإدارية اللازمة على أساس يومي.

من بينها التعامل مع الموردين، وتحديد جدول المواعيد لتغطية ساعات عمل الموظفين، والتدريب على التقنيات أو العلاجات الجديدة، والتحكم في النفقات والدخل وأكثر من ذلك بكثير.

خطة التسويق

لا يمكن أن تفوت خطة العمل الخاصة بصالون تصفيف الشعر الخاص بك الإجراءات التي ستقوم بها للتعريف بها في السوق. يجب أن تخصص جزءًا من ميزانيتك في التسويق للحصول على عملاء جدد.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

لا ترتكب خطأ التوقف عن الاستثمار عندما يبدأ عمل دراسة جدوى مشروع صالون نسائي، واستمر في الاستثمار واعطي قيمة أكبر لعلامتك التجارية، وحافظ على حجم العمل لتكون قادرًا على زيادة طلب خدماتك اتصل الآن على رقم هاتفنا 01025401017 أو بريدنا الإلكتروني (.info@mada-consulting.com).

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى