Loading

Mada Consulting

في الفترة الأخيرة ابتكر الشباب الذي يبحث عن مشاريع استثمارية صغيرة مشروع فود ترك، وهو عربات الطعام المتنقلة. ذاع صيت هذا النوع من المشاريع في العديد من الدول العربية وتحديدًا في المملكة العربية السعودية ومصر نظرًا لقلة تكلفتها إذ ما قارنا التكلفة بتكلفة إنشاء مطعم على الطريقة التقليدية مثلاً. وقد لاقى هذا النوع من المشاريع إقبالاً كبيرًا من قبل المستهلكين. وكما تعودنا أن كل مشروع ناجح ورائه دراسة جدوى ناجحة ومعدة جيدًا. وفي هذا المقال سنتناول دراسة جدوى فود ترك من شركة “مدى لدراسات الجدوى الاقتصادية”

دراسة جدوى فود ترك

فيما تكمن أهداف مشروع الفود ترك؟

عليك أولاً وقبل كل شيء أن تحدد رؤيتك من المشروع الذي تنوي استثمار أموالك فيها. فإذا كنت حقًا تسعى لتحقيق نجح من هذا المروع فيجب أن تأتي بفكرة مميزة لمشروعك لجعله مختلفًا باختيار نوع جديد من الوجبات مثلاً، أو اختيار اسم مميز لعلامتك التجارية وتصممي مختلف. كل هذا من عوامل الجذب والعوامل المساعدة التي تجعلك تحقق الأهداف التي وضعتها ومن ثم تحقيق أعلى عائد مادي.

هل موقع المشروع يلعب دورًا في نجاحه أو فشله؟

كأي مشروع من المشاريع الأخرى يلعب الموقع دورًا في نجاح المشروع وانتشاره بين العديد من المستهلكين على الرغم من إمكانية التنقل التي يتميز بها المشروع إلا أن اختيار المكان المناسب لأول مرة مهمًا جدًا ويلعب دورًا في نجاح المشروع في المراحل التالية بكل تأكيد ودراسة جدوى فود ترك قد تساعدك في اختيار أنسب الأماكن التي تستطيع فيها أن تُبدع وتنجح مع استغلال ميزة التنقل في وقت لاحق من تقدم المشروع.

أنواع عربات الفود ترك التي تحقق ربحًا

  • فود ترك ساندوتش سريع.
  • فلافل.
  • إندومي.
  • فود ترك لعربات الحلويات.
  • فود ترك البطاطس.
  • برجر.
  • فرايد تشكن.

كيف تسوق للمشروع طبقًا لـ دراسة جدوى فود ترك ؟

لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن تهمل الناحية التسويقية للمشروع فهي من أساسيات نجاح وانتشار مشروعك بكل تأكيد. وعلى الرغم من أن هذا المشروع لا يحتاج إلى مجهود خرافي لتحقيق الدعاية المناسبة للمشروع لأن وجودك في حد ذاته يعتبر دعاية للمشروع بكل تأكيد ولكن لا يوجد أي ضرر إطلاقًا إذا استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق للمشروع. وعمل إعلانات ممولة عليها للوصول إلى فئة واسعة من المستهلكين، وجعل الأسعار تنافسية مع الحفاظ على تقديم نفس الوجبات بالجودة المطلوبة.

مزايا المشروع

  • التكلفة المالية التي يحتاجها المشروع لكي يبدء قليلة.
  • يدر المشروع ربحًا كبيرًا على المستثمر، وربحًا مستمرًا.
  • مما يميز المشروع عن مشاريع الطعام الثابتة الأخرى هي إمكانية التنقل من مكان إلى مكان آخر وبالتالي يستهدف أكثر من فئة وهذه الميزة تفتقدها المطاعم الأخرى.

لماذا مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية؟

قبل تنفيذ أي خطوة فعلية للمشروع يجب أن تحصل على دراسة جدوى مُعدة مسبقًا شاملة للمشروع بشكل كامل. ويعتبر مكتب “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” من أفضل المكاتب المتخصصة في إعداد دراسات الجدوى لكافة المشاريع الاستثمارية منا أنها تقدم مجموعة واسعة أخرى من الخدمات في مجال الاستثمار للمشاريع الكبيرة والصغيرة. ويعتمد علينا فئة كبيرة من المستثمرين العرب في السعودية وكافة الدول العربية.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

للحصول على خدماتنا يمكنك الاتصال على (01025401017) أو مراسلتنا على الواتساب على نفس الرقم، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني على (info@mada-consulting.com) واحصل معنا على أدق دراسة جدوى فود ترك .

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى