Loading

Mada Consulting

 هل تفكر في فتح مشروع شركة اتصالات ؟ اطلب الآن من مدى دراسة جدوى شركة اتصالات لتساعدك في معرفة احتياجات المشروع، وتساهم بقوة في نجاح مشروعك وسط العديد من المنافسين. 

كيف يتم إعداد دراسة جدوى شركة اتصالات؟

رؤية شاملة 

تقوم شركة مدى في البداية بتحليل شامل لكل جوانب المشروع بدون الخوض في أي تفاصيل داخلية، وبناءً على نسبة الإيرادات الشهرية والسنوية والوقت يتم إصدار الحكم على السعي في المشروع أم لا، وبالتالي نستطيع القول بأن تلك الرؤية تعتبر دراسة مبسطة. 

تحليل دقيق

بعد قياس مستوى نجاح المشروع يتم التقدم إلى المرحلة التالية في تحليل متطلبات المشروع من كافة الجوانب: 

  • الاحتياجات 
  • المكاتب، المعدات المكتبية، أجهزة الكمبيوتر. 
  • المباني. 
  • الموارد الخام. 
  • مواد التشغيل. 
  • الأوراق القانونية والضريبية. 
  • الموظفين. 

وغير ذلك من الاحتياجات الواسعة التي يتم تحديدها أثناء دراسة الجدوى لضمن هيكل الدراسة، وتقييم ما إذا كان الفريق القائم قادرًا على توفير المهارات. 

تقدير التكلفة 

بمجرد تحديد الاحتياجات وكيفية تقديمها يتم إجراء دراسة جدوى شركة اتصالات مالية لتجنب عدم الشروع في دراسة جدوى عديمة الفائدة، ولذلك يتم تحليل السوق والمنافسين بمجرد معرفة الميزانية الإجمالية، يمكن بعد ذلك إطلاق عملية ثانية للبحث عن الاحتياجات وتقييم التكاليف في دراسة سيناريوهات دراسة الجدوى، وهذه العملية المكونة من خطوتين أطول قليلاً، ولكن لها اربع مزايا:

  1. يسمح بشكل عام بأن تكون دراسة الجدوى أكثر دقة لأن إجراء تقييم ثان للاحتياجات يسمح في كثير من الأحيان بتعديلها (عينيًا وسعرًا).
  2. يجعل من الممكن عدم الالتزام بسرعة كبيرة بدراسة جدوى والتي غالبًا ما تستغرق وقتًا طويلاً وتكون مكلفة. أحيانًا عندما لا يكون لدى الشركة بوضوح الوسائل اللازمة لبدء المشروع على المدى القصير. الحل إذن هو جعل الأمور تتطور من خلال تكييف المشروع أو تأجيله أو إلغائه.
  3. عند تأجيل المشروع، يلعب الجزء الأول من دراسة الجدوى دوره أحيانًا بعد ذلك بقليل. لاستبعاد المشروع مرة أخرى أو على العكس من ذلك لإعادة إطلاق المشروع بعد التغييرات في حالة الاحتياجات أو الوسائل.
  4. السيناريوهات الممكنة 

بعد التأكد من قدرة النشاط التجاري، وتحديد الخدمات التي يقدمها المشروع والتي يحتاجها العميل من صيانة وبيع واكسسورات. والخطوط والكروت الرقمية، يتم إعداد دراسة جدوى شركة اتصالات أساليب مختلفة تجعل من الممكن الوصول إلى الهدف المحدد وتقييمها بدقة. يتوافق هذا الجزء مع جوهر دراسة الجدوى. لذلك من المهم أن يشارك المدير ومنشئ الأعمال في المناقشات حول اختيار السيناريوهات المحتملة.  للعثور على السيناريوهات المحتملة، من الضروري أولاً تحليل نقاط القوة والضعف في المشروع في سياقه.

ما هو تحليل SWOT

هو تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات هو أداة تسمح لك بالعمل على خيارات الاستراتيجية الممكنة. وفقًا لنقاط القوة والضعف في الشركة بالإضافة إلى الفرص والمخاطر في السوق. يمكن استخدام أدوات تكميلية أو مختلفة أخرى لتقييم الاستراتيجيات الممكنة لتحقيق الهدف المحدد.كن حذرًا في التركيز على توصيف كل استراتيجية من أجل المساعدة في الاختيار المستقبلي (وقت التنفيذ، وتخطيط التنفيذ، والشركاء الضروريين، وما إلى ذلك). بمجرد تحديد كل استراتيجية، يمكنك الانتقال إلى مرحلة تقدير التكلفة التفصيلية للاحتياجات. هذا ينطوي على تطبيق نفس النهج عند إجراء التنبؤ. تذكر تكييف التكاليف المختلفة وفقًا للاستراتيجية وتوقيتها (الاتصال والتنفيذ والتسويق وما إلى ذلك).

دراسات جدوى معتمدة

كيف يمكن الطلب من ” مدى”؟

يمكن طلب دراسة جدوى مشروع شركة اتصالات أو أي مشروع أخر أكثر دقة من مدى عبر التواصل. على رقم الهاتف 00966546647326 أو البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com .

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى