Loading

Mada Consulting

دراسة جدوى مشروع مصنع مفروشات من أكثر الدراسات المطلوبة لأنها تعتبر حجر الزاوية التي تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء فلا يوجد بيت غير متوفر فيه المفروشات، وبسبب أهمية هذا المشروع سوف نتحدث عن جميع المزايا العائدة منه في حال كنت تريد إعداد مصنع مفروشات.

مميزات مشروع مصنع مفروشات

بناءً على دراسة جدوى مشروع مصنع مفروشات التي قام بها مكتب مدى يمكننا تقديم مجموعة المزايا التي توفرها المشروع والتي تتمثل في التالي:

الأسلوب الفريد

واحدة من نقاط القوة في المفروشات هي كونها من الأساسيات الضرورية في كل منزل؛ وبالتالي يمكن تصنيعها بطرق مختلفة برسومات، وأشكال، وأحجام متنوعة، ومواد خام صعب الحصول عليها من أي مصنع آخر، وبهذه الطريقة يلعب الأسلوب الفريد دور فعال في نجاح مشروعك، وبناء علامة تجارية دون عوائق ومشاكل تنافسية.

الاحتياجات والمتطلبات

غالبًا ما يبحث جميع أفراد الأسرة عن مفروشات عملية تعيش مدى طويل، أو شكل معين يتناسب مع أثاث منازلهم، وبمساعدة دراسة جدوى مشروع مصنع مفروشات يمكن أن يحدد الفريق الاستشاري المتطلبات والاحتياجات بسهولة من خلال دراسة السوق، ومعرفة المنافسين.

الجودة

يمنح العمل المباشر التأكد من تصميم المنتجات وجودة، لأن هناك فئة كبيرة من العملاء تعاني من شراء مفروشات عمرها محدود، وذات خامات رديئة وبالتالي يصنع أموالها في شراء منتجات لا قيمة لها، عكس المصانع التي تساهم في جذب العملاء لكونها تتمتع بمنجاة ذات الخامات شديدة التحمل، والعمر الطويل.

كيف تتم دراسة جدوى مشروع مصنع مفروشات ؟

يقوم مكتب مدى بعمل إجراءات ودراسات أولية لتحديد ما إذا كان المشروع مجدي من حيث العوائد أم يجب المضي قدمًا نحو مشروع آخر، وبعد التأكد من نجاح الدراسة الأولية يتم إجراء الدراسة التفصيلية التي تحدد جميع الجوانب الأساسية الناجحة للمشروع، وتتضمن تلك الدراسة الشاملة خطوات التالية:

اللوائح القانونية للمشروع

 وما إذا كان المواد الخام التي يتم منها التصنيع صديقة للبيئة لا تشكل خطر على صحة الإنسان، هذا بالإضافة إلى كون الدراسة تحدد الأوراق والمستندات القانونية للبدء في المشروع دون التعارض مع القوانين الدولية.

الموقع

 المصنع غالبًا ما تشكل خطر على صحة الإنسان، ولكن هل يشكل مصنع المفروشات مشاكل؟ هذه النقطة تقوم بتحديدها الدراسة، وبناءً عليها يتم تحديد الموقع الجغرافي لشراء أو تأجير مساحة أرضية لتشغيل المشروع، كما أن تلك الدراسة تحدد المساحة المناسبة التي تلبي احتياجات المشروع.

التقنيات

 المتطلبات التقنية تقسم إلى جزأين الأول يتعلق بحجم العمالة (المواطنين)، وفيها يتم تحديد العدد، المهارات، التدرج الوظيفي، الشهادات المطلوبة، كما أن الدراسة التقنية تحدد المتطلبات التكنولوجية الخاصة بالمعدات والأدوات الضرورية للتشغيل.

التكاليف

 حساب التكاليف من أهم الخطوات المهمة سواء كان المشروع كبير أو صغير. لأن في جميع الأحوال خسارة رأس المال خطيرة على صاحب المشروع. علاوة على ذلك ضياع المجهود والوقت في عمل مشروع غير ناجح.

ولهذا يقوم مكتب ’’ مدى’’ بإجراء دراسة مالية لتحديد تكاليف المشروع من الصفر إلى التشغيل. هذا غير أنه يضع خطة بديلة لتجنب التعرض للمخاطر المالية، ويقوم بحساب الفوائد المرجوة من المشروع. بعد التنفيذ ليمكن صاحب المشروع من معرفة كل المبالغ المالية، ومؤشرات الأرباح، والعوائد الربحية بمشروعه.

السوق

 قد يكون مصنع المفروشات مربح في بلد معينة، وغير مجزي بالنسبة إلى بلاد أخرى نتيجة وجود الكثير من المصانع فيها. أو بسبب قلة المستهلكين هناك العديد من الأسباب التي تحددها دراسة جدوى مصنع مفروشات في “مدى” المرتبطة بالمنافسين. وحجم العرض والطلب، وعدد المستهلكين، وفئاتهم، واحتياجاتهم.

وبخلاف هذه الخطوات يتم وضع بدائل مخصصة لتقليل الحد من الإهدار، ولإنتاج دراسة تساهم في نجاح المشروع.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

الخلاصة

يجب من إعداد دراسة جدوى مشروع مصنع مفروشات خاصة لأن هذا المشروع يحتاج إلى رأس مال كبير. ومن أفضل المكاتب التي يمكنها إجراء تلك الدراسة مكتب مدى لخبرتها في المجال لعدة سنوات. ونماذج أعمالها التي تشهد لها بالدقة تواصل الآن على البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com أو رقم الهاتف 01025401017 .وسيقوم فريق خدمة عملاء مدى باطلاعك على كافة التفاصيل المهمة لمشروعك.

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى