Loading

Mada Consulting

هل تحتاج المشاريع الزراعية إلى دراسات جدوى  من مكاتب دراسات جدوى معتمدة ؟ اي مشروع من المشاريع بالطبع يحتاج إلى دراسة جدوى معتمدة خصوصًا إذا كنت ترغب في الحصول إلى تمويل. فقد كنا ذكرنا سابقًا بأن دراسة الجدوى مثلها مثل خارطة الطريق التي تهدي صاحب المشروع طوال فترة سير مشروعه وتجعله يتجنب المخاطر المحتمل حدوثه وكيفية التعامل معها. الآن سنتحدث عن مدى أهمية دراسة جدوى اقتصادية لمشروع زراعي متخصص في زراعة الخضار، إنه مع ازدياد العدد الهائل من السكان ارتفعت نسبة الاستهلاك بشكل عام وبما أن الخضار من الأساسيات التي لا غنى عنها فإن زراعة الخضار أو الفاكهة أمر مربح لا محالة إذا تم دراسته وتنفيذه بالشكل الصحيح والمناسب لظروف وإمكانيات المشروع. 

فكرة المشروع

يقوم المشروع على استصلاح الأراضي الزراعية والزراعة فيها حتى يتم توفير الخضروات طوال العام ومن ثم يمكنك التصدير للخارج. الميزة في هذا المشروع أنه سيوفر فرصًا كبيرة للشباب.

هل مشاريع الخضار مربحة؟

من خلال القيام بدراسة جدوى اقتصادية لمشروع زراعي لزراعة الخضار وبيعه أنه من المشاريع الناجحة مقارنة بحجم الاستثمار فهو يوفر ربحًا يوميًا كما أنك كلما وفرت أنواعًا أفضل جودة من الموجودة في السوق ولدى المنافسين فإنك وبلا شك ستكون الأختيار الأول للعملاء ويمكنك رفع السعر تبعًا لجودة منتجاتك.

دراسة جدوى مشروع زراعي، على أي شيء تحتوي؟

  • الجانب الفني: يجب أن تتم دراسة المشروع من الناحية الفنية ومعرفة المدخلات التي يحتاجها المشروع لتحقيق الأهداف المرجوة منه.
  • الناحية التنظيمية: يجب أن تتم دراسة المشروع من الناحية التنظيمية وتوزيع الأدوار ومعرفة. ما إذا كنت أنت من يقوم بإدارة المشروع أم ستستعين بمن لهم الخبرة.
  • الجانب الاقتصادي:ينظر هذا الجزء في دراسة جدوى اقتصادية لمشروع زراعي في التكلفة الإجمالية. للمشروع وكذلك الإيرادات وهل يتناسب الربح مع ما سيتم إنفاقه أم لا.

ما الهدف من القيام بـ جدوى اقتصادية لمشروع زراعي؟

تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم أجزاء دراسات الجدوى على الإطلاق، فالهدف النهائي الذي يسعى إليه صاحب. أي مشروع هو الربح المادي فإذا لم يحقق المشروع دخلاً مرضيًا فبالتالي لن يكون له أي قيمة ولهذا السبب يجب أن تتم بشكل مفصل ومن أفضل مكتب دراسة جدوى . وتسعى الجدوى الاقتصادية إلى:

  • معرفة التكلفة الاجمالية.
  • حساب العائد على رأس المال المستثمر.
  • يترتب عليه حساب تكلفة الأدوات المستخدمة في المشروع.
  • توزيع الدخل.

مميزات الاستثمار في المشاريع الزراعية

  • المنتجات الزراعية وتحديدًا الخضار مستدامة أي أنها غير موسمية ولا يمكن الاستغناء. عنها سواء كانت محاصيل أو حبوب أو خضار أو فاكهة فالطلب لا يقل عليها.
  • المشاريع الزراعية التي تتم إدارتها بشكل جيد تعتبر من أكثر المشاريع الربحية فهناك. العديد من المشاريع التي بدأت من الصفر وأصبحت تدر ملايين الآن.
دراسات جدوى معتمدة

لماذا تلجأ إلى “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” إذا كنت ترغب في معرفة جدوى اقتصادية لمشروع زراعي؟

شركة “مدى” من أفضل شركات دراسة الجدوى في الوطن العربي تضم نخبة من الاستشاريين يعملون في المجال منذ أكثر من 7 أعوام. نمتلك سمعة طيبة والتزام صارم بالمواعيد النهائية ودقة متناهية في القيام بدراسات الجدوى

يمكنك التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (201025401017) أو عبر البريد الالكتروني. (info@mada-consulting.com) كما نسعد بالرد على أسئلتكم واستفساراتكم على الأرقام السابق ذكرها.

دراسات مشابهة

تمثل فترة “عصر العلم” فترة ذهبية في تاريخ الإنسانية، حيث ازدهرت العلوم والمعرفة بشكل استثنائي.

معدل العائد: 20%

رأس المال: 50000$

التفاصيل

معدل العائد: 33%

رأس المال: 5.000000$

التفاصيل

معدل العائد: 45%

رأس المال: 320.000$

التفاصيل

معدل العائد: 32%

رأس المال: 200000$

التفاصيل

معدل العائد: 40%

رأس المال: 350000$

التفاصيل

معدل العائد: 35%

رأس المال: 7000000$

التفاصيل

معدل العائد: 37%

رأس المال: 300000$

التفاصيل

معدل العائد: 41%

رأس المال: 5000000$

التفاصيل

معدل العائد: 37%

رأس المال: 400000$

التفاصيل

معدل العائد: 50%

رأس المال: 5000000$

التفاصيل

طلب دراسة جدوى اقتصادية