تكلفة مشروع سوبر ماركت

تكلفة مشروع سوبر ماركت

شارك المقالة على :

إذا كنت تفكر جديًا في استثمار رأس المال الخاص بك في أحد المشاريع الاستثمارية المربحة، فأمامك فرصة رائعة لاستثمار أموالك في مشروع سوبر ماركت ، حيث يعد من المشاريع الرائدة في قطاع المواد الغذائية وقطاع الاستثمار التجاري، حيث يمتلك المشروع مزايا عديدة تجعله مقصد وغاية للكثير من الأشخاص.

إذا كان لديك رأس مال صغير أو متوسط وتريد إنشاء بقالة لبيع المواد الغذائية، فسوف نوفر لك كل المعلومات اللازمة التي تساعدك على إنشاء مشروع ناجح تستطيع تحقيق نسبة ربح مرضية من خلاله، فإليك التفاصيل:.

نبذة عن المشروع:.

تدور فكرة مشروع سوبر ماركت على توفير المواد الغذائية اللازمة للحياة اليومية، من طعام وشراب، للمستهلكين بأسعار مناسبة، مع توفير تلك المنتجات بجودة عالية، بحيث لا تؤثر على صحة المستهلكين بالسلب، كما أن المشروع يقوم على فكرة جذب ولاء المستهلكين وبناء علاقة طيبة بينهم، بما يدفعهم لتكرار عملية الشراء مرارًا وتكرارًا ليصبحوا عملاء دائمين، لذا يفضل إقامة المشروع في منطقة مليئة بالحركة والازدحام السكاني، كما يجب أن تكون متعطشة  لمثل هذه المنتجات، لذا لابد أن يبتعد المحل عن المحلات الأخرى مسافة لا تقل 100 متر وفي بعض الأحيان يفضل أن تصل إلى 200 متر، فهذا يعطي فرصة أكثر لتحقيق مبيعات أعلى وبالتالي أرباح أكثر.

رأس المال المطلوب

يمكن إقامة مثل هذا المشروع برأس مال يبدأ من 55 ألف دولار، ويعد المشروع من أكثر المشاريع التي يمكن إقامتها برأس مال أكثر أو أقل من ذلك حسب مقدرة صاحب المشروع، نظرًا لأن المشروع يملك فرصة تطور كبيرة وتوفير المزيد من المنتجات والأاصناف، إذا تمت الاستفادة من صافي هامش الربح كوسيلة لزيادة ومضاعفة رأس المال المستثمر.

كيفية اختيار مكان المشروع ومساحته:.

يجب زيارة المكان المراد اختياره لتنفيذ المشروع قبل التنفيذ على أرض الواقع، بحيث تحسن اختيار مكان إقامة المشروع، ولا تختار مكان عشوائي ولا مكان تقل فيه حركة السكان، بل تنجح في اختيار المكان المناسب، وكما ذكرنا من قبل يجب أن تختار مكان بعيد نسبيًا مسافة كافية عن المحلات المنافسين الأخرى التي تقدم نفس المنتجات والخدمات.

ويعد أفضل مكان لإقامة المشروع هو في الأماكن الحيوية من مصالح حكومية ومدارس وجامعات وشركات، حيث تنعم هذه الأماكن بالتجمعات الكبيرة وبالتالي نسبة شراء عالية.

اختيار مساحة مناسبة من بداية المشروع أمر ضروري، لأنه إذا اقمت المحل على مساحة ضيقة من البداية وبعد ذلك فكرت في توسيع وتطوير المشروع فمن البديهي أن تخسر العملاء والزبائن الذين اعتادوا التردد على المحل، لذا من الأفضل إقامة المشروع على مساحة مناسبة تتراوح ما بين 70 ل100 متر أو أكثر حسب حجم المشروع وحسب الإمكانيات المتوفرة، كما أن إقامة مشروع سوبر ماركت على مساحة مناسبة “متوسطة أو كبيرة”، من البداية فرصة جيدة لعرض وتوفير كمية أكبر من المنتجات التي تحظى بطلب مستمر من قبل المستهلكين مثل ( منتجات الألبان والجبن والشاي والسكر والمشروبات الغذائية والبقوليات والأسماك والدواجن واللحوم والفواكه والخضروات وغيرها.

كيف تحصل على البضائع؟  كيف تحقق هامش ربح كبير؟

تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب دراستها جيدًا والتخطيط لها، حيث يتوقف عليها  الكثير من الأشياء، على رأسها تسعير المنتج وجودته وهو ما يرتبط بحجم الربح المتوقع وكسب رضا العملاء أيضًا.

فيما يلي نوضح لك منافذ البيع التي تساعدك على تقديم منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية تقل عن أسعار المنافسين لكسب رضا عملائك وبالتالي تحقيق أرباح أكثر:.

  • الشراء من المصانع مباشرة.
  • الشراء من الموزعين تجار الجملة.
  • الشراء من الشركات المصنعة مباشرة.

قدمنا شرح لبعض المقومات التي تساعدك على إنشاء محل لبيع المواد الغذائية للمستهلكين مباشرة والتكلفة المطلوبة لإقامة المشروع، مع إلقاء الضوء على منافذ البيع المباشر التي من شأنها أن تساعدك على شراء البضائع بأسعار منخفضة وإتاحتها للمستهلكين بأسعار أقل من سعر السوق لتحقيق هامش ربح أعلى، إذا نال المشروع استحسانانك فيمكنك الحصول على دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت قبل تنفيذ المشروع من شركة مدى للاستشارات الاقتصادية، لضمان دراسة المشروع من جميع الجوانب. احصل على استشارة مجانية الآن.

    طلب دراسة الجدوى

    [honeypot honeypot-285]

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي