Loading

Mada Consulting

إن تصميم التطبيقات الالكترونية واحدة من أكثر المشاريع الاستثمارية. و التي ظهرت في العصر الحديث وأثبتت أنها من أنجح المشاريع التقنية التي تدر دخلاً على أصحابها. يتضح من نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني pdf

الذي نعرضه اليوم أنه يحقق أرباحًا كبيرة لأصحابها. و إذا كنت على وشك الاستثمار في مشروع من المشروعات التقنية والتكنولوجية فهذه المقالة لك.

ما هي فكرة المشروع؟

إن تصميم تطبيق إلكتروني تقوم فكرته الأساسية على إنشاء تطبيق إلكتروني متوافق مع الأندرويد وأبل ستور من أجل توفير ميزات فريدة يوفرها صاحب المشروع عبر ذلك التطبيق تسهيلاً على العملاء الحصول على بعض الخدمات.  كما ان صاحب المشروع سيحصل على مزيدًا من الأرباح من خلال التنزيلات أو الإعلانات المباشرة. و التي تظهر عليه فإذا كنت ترغب في بدء الاستثمار والدخول إلى عالم الأعمال والريادة. وذلك من خلال إنشاء تطبيق إلكتروني يمكنك متابعة السطور التالية لتعرف على كافة تفاصيل المشروع مقدمة من مكتب “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية

من أين يبدأ المشروع طبقًا لـ نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني pdf ؟

التخطيط

هي الخطوة الأولى التي تحدد الخطوط العريضة التي سيسير عليها المشروع في اتجاه النجاح، يجب أن تبدأ مشروعك بالتفكير في وضع قائمة الميزات التي ترى أن تطبيقك سيوفرها والطريقة التي ستحقق هذه المميزات من خلالها. إن الفكرة مجردة في ذهن كل مستثمر شيء ونقلها على الورق والنظر إليها من منظور تطبيقي وعملي شيء آخر. وهذه الخطوة هي التي تكشف عما إذا كانت فكرتك تنبض بالحياة أم لا.

دراسة السوق

بعدما تتأكد أن الفكرة تستحق ما سيبذل فيها تبدأ دراسة ومعرفة السوق المستهدف والمنافسين لمعرفة مدى المنافسة التي ستكون أمامها. فـ في هذه الخطوة ستعطيك الدراسة مبررات أكثر عما إذا كان المشروع يستحق الاستثمار بالفعل أم لا. هنا ستعرف ما التطبيقات المشابهة في السوق، وما هم العلاء المحتملون، وما هي احتياجاتهم ورغباتهم. كما تلعب هذه الدراسة دورًا فاعلاً في تقليل الأخطاء منذ وقت مبكر واختبار الافتراضات والفرص.

ستتعلم من دراسة المنافسين ما الأخطاء التي وقع فيها المنافسون المباشرون وغير المباشرين وتتعلم منها.

استخراج التصاريح

نعم كما قرأت بالفعل، تحتاج التطبيقات الإلكترونية إلى الحصول على تصريح والحصول على سجل تجاري. هذه الخطوة تساعدك في حقول النشر.

برمجة التطبيق

هذه هي مرحلة التطبيق والتنفيذ الفعلي لمشروعك من نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني pdf يتطلب المشروع في هذه الخطوة الاستعانة بأهل الخبرة ممن لهم القدرة على تصميم وبرمجة التطبيقات. يمكنك الاستعانة بشركة “سايت أب” في هذا السياق فهم من أفضل شركات التسويق الإلكتروني وبرمجة التطبيقات.

التسويق للتطبيق

هي نقطة التغيير لأي مشروع سواء كان إلكترونيًا أو غير ذلك. فحملات التسويق عادة تساعد في سرعة نمو وانتشار المشاريع في نطاق أوسع.

. تضع دراسة الجدوى الخطوط العريضة لأسلوب التسويق الأفضل الذي يبرز قيمة مشروعك في وسط المنافسين. يمكن بشكل مبدأي أن تبدأ حملتك الترويجية بأهمية ومزايا التطبيق وكيف يمكن أن ينقل حياة عملائك ويوفر لهم العديد من المزايا التي لن توفرها التطبيقات الأخرى.

أهمية دراسة الجدوى للتطبيقات الإلكترونية؟

إن المراحل التي تسبق فترة إطلاق المشروع تلعب دورًا في نجاح العديد من المشاريع، تساعد البيانات التي توفرها دراسات الجدوى بنية تحتية لتأسيس المشروع قيد الانطلاق، ويضع تصور مبدئي لخط سير المشروع وما هي التكاليف الإجمالية التي يحتاجها المشروع للبدء وما هي الأرباح التي يدرها المشروع في مراحل متقدمة. إن نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني pdfتشمل ما يلي:

  • تحديد الاحتياجات.
  • تحديد الأهداف والمتطلبات.
  • الميزانية بشكل واقعي.
  • تقييم أدوات التنفيذ.
  • التوصيات.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

احصل على نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني pdf من واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في إعداد دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية. فـ كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الإلكتروني على (www.mada-consulting.com)

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى